أخبار

لا حاجة للتمارين الرياضية بعد الآن: يمكنك خسارة الوزن اثناء لعب ألعاب الفيديو

عادةً ما يتم النظر إلى لاعبي ألعاب الفيديو على أنهم كسالى لا يحبون ممارسة الرياضة ويفضلون اللعب طوال اليوم، ودائمًا أيضًا ما يتم النظر إلى أن نشاط لعب ألعاب الفيديو نشاط يتسبب في الكسل بل ويتسبب في زيادة الوزن بسبب الجلوس لفترات طويلة، لكن يبدو أن هذا ليس صحيحًا وأن ألعاب الفيديو تتسبب في خسارة الوزن.

في الآونة الأخيرة ظهرت دراسة حديثة تشير إلى أن ألعاب الفيديو لا تتسبب في زيادة الوزن أو الكسل بل تساعد على حرق الدهون مثلها مثل ممارسة الرياضة. أجرت منظمة تدعى Stakester أبحاثًا جديدة والتي اكتشفت فيها أن لاعبي ألعاب الفيديو من الذكور يمكنهم حرق 420 سعرًا حراريًا واللاعبات الإناث يمكنهن حرق 472 سعرًا حراريًا وذلك خلال جلسة لعب مدتها تتجاوز الساعتين.

ألعاب الفيديو خسارة الوزن

وقال Tom Fairey (رئيس ومؤسس منظومة Stakester) عن هذه الإحصائية:

“نعلم جميعًا أن المنافسة تزيد من معدل ضربات قلبنا وقد عانى معظمنا من “التعرق” الذي يحدث عندما تبحث عن هدف في اللحظة الأخيرة في FIFA أو في مكان ضيق مليء بالأعداء في Warzone.”

وأضاف:

“ليس من المستغرب أن يؤدي هذا إلى حرق السعرات الحرارية، لكننا فوجئنا برؤية عدد ما تم حرقه خلال جلسة مدتها ساعتان، إنه بالتأكيد يتفوق على القيام بـ 1000 تمرين للجلوس!”

لمعرفة كم السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء لعب ألعاب الفيديو والتي تتسبب بدورها في خسارة الوزن، قام الباحثون باستخدام أجهزة ذكية لقياس معدل ضربات القلب وكم الوزن والسعرات التي يتم حرقها على 50 لاعب ولاعبة، وذلك أثناء لعب اثنتين من الألعاب التي تتسبب في رفع الأدرينالين إلى أعلى مستوياته، ألا وهما FIFA و Call of Duty Warzone.

هذه النتائج تشير بالتأكيد إلى أن ألعاب الفيديو ليست سببًا في زيادة الوزن بل أنها تساعد على خسارة الوزن أثناء لعب الألعاب التنافسية فهي تحرق الكثير من السعرات؛ لكن بالطبع هذا لا يعني أن نستغني عن الرياضة بشكل كامل فيجب أن تكون الرياضة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا وذلك لكي نتمتع بحياة صحية.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى