مقالات

2023 على صفيح ساخن – أبرز إصدارات شهر مارس من الألعاب

عام 2023 مليء بإصدارات الألعاب المميزة والتقلبات المفاجئة، ونحن لا زلنا مقبلون على مارس! بالنظر إلى عناوين 2023 الصادرة حتى الآن، بدءًا من خيبة أمل Forspoken متبوعة بـ Dead Space Remake في يناير، وصولًا إلى Hogwarts Legacy وما أُثير حولها من جدل وما حققته من أرقام قياسية في فبراير، ثم Atomic Heart وما أثارته من جدل لم يقل عن سابقتها في الشهر ذاته، ولم نلبث نلتقط أنفاسنا حتى جاءت Wild Hearts من EA، لتتبعها Sons of The Forest بتحقيق ملايين المبيعات في ظرف أيام من إصدارها!

حسنًا عزيزي القارئ، خذ نفسًا عميقًا واستعد لألعاب شهر مارس، فثمة عناوين لا تقل جودةً عن تلك السابق ذكرها، فلنستعرض سويًا تلك الألعاب لشهر مارس من عام 2023.

Wo Long: Fallen Dynasty (3 مارس)

لعبة RPG قصصية خطية، من تصنيف Souls-Like، حيث تعتمد في جوهرها على عناصر ألعاب السولز المعروفة، كما أنها تتشابه كثيرًا في أسلوبها مع Sekiro: Shadows Die Twice.

تقع أحداث اللعبة في الصين القديمة، عام 184 ميلاديًا، خلال الأيام الأخيرة من حكم سلالة Han، وقبل بداية عصر الثلاث ممالك. اللعبة تعتمد في بنائها الدرامي على المزج بين الخيال والدقة التاريخية في بعض الجوانب، حيث تقدم اللعبة شخصيات حقيقية من التاريخ الصيني، كـ Lu Bu و Zhang Jue من جماعة العمامة الصفراء، و Liu Bei و Cao Cao، وغيرها من الشخصيات التاريخية.

اللعبة من تطوير استوديو Team Ninja، الاستوديو ذاته وراء ألعاب Nioh، سلسلة الـ RPG الشهرة، الأمر الذي يدعو للتفاؤل حيال هذه اللعبة وهذا الاستوديو.

تصدر Wo Long: Fallen Dynasty في 3 مارس المقبل على جميع المنصات.

WWE 2K23 (17 مارس)

لعبة المصارعة الشهيرة تعود بإصدارة جديدة هذا العام، مع إضافات جديدة في أسلوب اللعب والمصارعين المتاحين في اللعبة. نجم الغلاف لهذا العام هو John Cena.

ألعاب مارس 2023

أبرز الإضافات الجديدة في WWE 2K23 هو نمط War Games، حيث يتنافس فريقان من 3 لاعبين للفريق (3 ضد 3)، ولكن ليس في حلبة واحدة، بل حلبتين، داخل قفص حديدي يحيط بالحلبتين. سيكون متاح للاعبين إحضار أسلحة معهم، ما يعني حدوث فوضى عارمة في وجود الستة لاعبين داخل القفص.

وبالطبع سينضم أبرز نجوم الاتحاد الجدد للعبة، أبرزهم سيكون Cody Rhodes، مع انضمام بقية النجوم في حزم إضافية سيتم إصدارها عقب إصدار اللعبة.

تصدر WWE 2K23 في 17 مارس المقبل على جميع المنصات.

Resident Evil 4 Remake (24 مارس)

أحد أكثر الألعاب انتظارًا في العام بأكمله. “ليون” يعود مجددًا في ريميك الأيقونة Resident Evil 4 سيصدر أخيرًا في مارس المقبل، بعد النجاح الرائع لريميك الجزء الثاني والثالث. سيرًا على نهج ألعاب Resident Evil، سيكون هناك ديمو مجاني متاح لتجربة جزء من اللعبة قبل إصدارها في مارس.

تدور أحداث اللعبة حول “ليون”، بطل الجزء الثاني من السلسلة، وهو يسعى لإنقاذ ابنة الرئيس الأمريكي في مهمة خطيرة، بعد أن تم اختطافها من طائفة دينية في إسبانيا.

التوقعات في أقصاها والثقة في Capcom عمياء، ولا يسعنا الانتظار أكثر للحصول على ريميك Resident Evil 4 أخيرًا.

تصدر Resident Evil 4 Remake في 24 مارس المقبل عبر جميع المنصات، عدا Xbox One.

Crime Boss: Rockay City (28 مارس)

لعبة تصويب من منظور اللاعب. تدور حول عمليات السطو والسرقة، ويمكن لعبها فرديًا أو برفقة لاعبين آخرين. تقع اللعبة في تسعينيات القرن الماضي، في الولايات المتحدة الأمريكية.

ألعاب مارس 2023

تقدم اللعبة طاقمًا من ممثلي هوليوود المشاهير، أبرزهم Chuck Norris و Michael Madsen و Michael Booker. هي خطوة جيدة ولكنها أيضًا قد تكون إشارة لإنفاق غالب ميزانية تطوير اللعبة على هؤلاء المشاهير، على حساب جودة اللعبة نفسها.

وفقًا لما رأيناه من عرض اللعبة في حدث State of Play الماضي الخاص بـ PlayStation، فاللعبة تقدم مستوى رسوميًا رائعًا. كما أن توجهها الفني يشبه كثيرًا التوجه الفني غير الرسمي المتعلق بـ GTA 6. لا أدري إذا كانت صدفة أم أنها مقصودة.

تصدر اللعبة في 28 مارس المقبل عبر منصات الجيل الحالي والحاسب الشخصي.

The Last of Us Part 1 (28 مارس)

ضمن خطة سوني لإصدار ألعابها عبر الحاسب الشخصي. ريميك اللعبة الأيقونية، The Last of Us، قادم أخيرًا للحاسب الشخصي. ذلك بعد أن صدر على منصات PlayStation العام الماضي. اللعبة مبنية على المحرك ذاته الخاص بالجزء الثاني، وتقدم أسلوب لعب ومستويات رسومية تليق بالجيل الحالي.

ألعاب مارس 2023

قصة اللعبة هي نفسها المعروفة، حيث أنه بعد تفشي وباء قاتل والبشرية على شفا الانقراض، يجد أحد الناجين، Joel، نفسه متورطًا في توصيل فتاة، Ellie، من مكانٍ لآخر، متغلبًا على صعوبات خطيرة ودون أن يعرف أهمية تلك الفتاة، فقط ليكتشف تدريجيًا أن الأمر أكبر مما يبدو عليه.

يأتي الريميك بأنماط صعوبة جديدة، وخيارات أكثر لإمكانيات الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة، ذلك بالإضافة إلى خيارات الدعم التقني المتعددة والشاملة.

تصدر The Last of Us Part 1 في 28 مارس القادم عبر الحاسب الشخصي.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى