خلال الفترة الحالية وبينما يقوم استوديو CD Projekt Red البولندي بالعمل على عدة مشاريع مثل ثلاثية The Witcher الجديدة بداية بالجزء القادم الذي يحمل الإسم الرمزي Polaris ويتم تطويره بواسطة محرك Unreal Engine 5، يعمل استوديو Fool’s Theory على نسخة معاد صياغتها أو Remake للجزء الأول من سلسلة The Witcher, لتقديم تجربة تتناسب مع الجيل الحالي.
على عكس النسخة الأصلية من اللعبة التي كانت لعبة خطية تقريبًا فستكون النسخة الجديدة The Witcher Remake لعبة عالم مفتوح مثل الجزء الثالث من اللعبة. وبينما لا نعلم الكثير عن اللعبة أو التغييرات التي ستحتوي عليها، فقد كشف Jakub Rokosz رئيس استوديو Fool’s Theory عن تفاصيل جديدة عنها، وبالتحديد عن التغييرات التي ستكون في النسخة الجديدة.
خلال حديثه مع مجلة EDGE قال Jakub Rokosz أنهم يريدون أثناء تطوير اللعبة معرفة أي العناصر سيئة أو القديمة التي عفى عليها الزمن أو بكل بساطة معقدة بشكل مبالغ فيه وتحتاج إلى إعادة تصميمها أو إزالتها بشكل كامل، فكما نعرف فالجزء الأول من The Witcher صدر لأول مرة منذ عام 2007 أي أنه يحتوي على الكثير من الأشياء السيئة والمعقدة التي تجعله غير قابلًا للعب في وقتنا الحاضر.
تصريح مطور The Witcher Remake بالكامل:
“قبل كل شيء، نحتاج إلى تحليل صادق وواقعي لمعرفة أي الأجزاء هي ببساطة سيئة، أو قديمة، أو معقدة بشكل غير ضروري وتحتاج إلى إعادة تصميمها. مع التركيز على الأجزاء الرائعة التي يجب الاحتفاظ بها، أو التي تعتبر أركانًا رئيسية لا يمكن التخلي عنها. الهدف هو خلق شيء يكون مرضيًا ويظل يقدم نفس شعور النسخة الأصلية.”
حتى الآن لا يوجد نافذة إصدار للعبة The Witcher Remake حتى الآن لكنها ما زالت أمامها الكثير من الوقت حيث ستصدر بعد جزء The Witcher القادم حسب تصريحات رئيس شركة CD Projekt. بجانب ثلاثية Witcher القادمة يعمل استوديو CD Projekt Red أيضًا على تطوير تكملة The Cyberpunk 2077 التي تحمل الإسم الرمزي Orion التي يتم تطويرها باستخدام محرك Unreal Engine 5 هي الأخرى.