مقالاتهواتف

أفضل تطبيقات مجانية لرفع جودة الصور على الهواتف!

سواء كنت صانع محتوى أو مستخدم عادي، فإن رفع جودة الصور مسألة هامة بالنسبة لمعظم الأشخاص، الكثير منا يمتلك صوراً عائلية قديمة أو مع الأصدقاء منذ أيام الطفولة، وقد تكون صانع محتوى لديك صورة وثائقية حصرية لكن بجودة ضعيفة، والأمثلة لا حصر ولا عد لها ولو استغرقنا اليوم بطوله للحديث عنها. لهذا سنتعرف سوياً على أفضل 5 تطبيقات لرفع جودة الصور على هواتف Android و iOS.

Remini – أفضل تطبيق لرفع جودة الصور على الهاتف بجدارة!

يُعد Remini أفضل تطبيقات رفع جودة الصور على الهاتف وأكثرها تحميلاً بعدد يفوق 100 مليون عملية تحميل بمتجر Play Store فقط! يستخدم Remini تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع جودة الصور وترميمها وزيادة حدتها وتوضيحها عبر إصلاح وإكمال بيكسلات الصورة، إنه تطبيق مثالي للتعامل مع جميع أنواع الصور ويحتل قمة ترشيحاتنا لأفضل تطبيقات تحسين الصور.

  • متاح للتحميل عبر Play Store لهواتف Android و App Store لهواتف iOS مجاناً.

EnhanceFox – مزايا يصعب حصرها

مثل Remini، يستخدم EnhanceFox تقنيات متقدمة من الذكاء الاصطناعي تقوم بتحسين كل من وضوح وجودة الصور، وتضيف عليهما الكثير من المزايا أهمها؛ تلوين الصور بالأبيض والأسود، وتحويل الصور إلى رسوم متحركة، ومسح الصور الحقيقية ضوئياً لتحويلها إلى نسخ رقمية مُحسنة. كما يمكن استخدام التطبيق مع مقاطع الفيديو لرفع جودتها أو لإزالة الضباب، كما يحتوي التطبيق على مزايا للتعديل الاحترافي مما يجعله تطبيق وسائط متعدد الاستخدامات.

  • متاح للتحميل عبر Play Store لهواتف Android و App Store لهواتف iOS مجاناً.

Pixelup – معظم مزايا رفع جودة الصور

يمكننا وصف Pixelup بأنه أقرب بديل لـEnhanceFox لكل ما يخص رفع جودة الصور وإصلاحها وتوضيحها وتحويلها كما شرحنا سابقاً بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المُحسن، باستثناء أنه لا يدعم الفيديوهات. لكنه مناسب لزيادة تفاصيل الوجه والصور الليلية، مما يجعله أحد أفضل التطبيقات الشاملة لرفع جودة الصور.

  • متاح للتحميل عبر Play Store لهواتف Android و App Store لهواتف iOS مجاناً.

MintAI – تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية!

يقوم MintAI بمعالجة الصور وتحسينها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، فهو تطبيق بسيط وعملي ويحقق نتائج جيدة. مثل التطبيقات السابقة، يقوم التطبيق برفع جودة الصور منخفضة الدقة، ويمكن تحسين الصور بخيار Enhance، وأخيراً إصلاح الصور التالفة، كما يمكنه تحويل الصور الواقعية إلى صور كرتونية. لهذا يُعد MintAI مناسباً للمستخدم العادي الذي يهمه الكيف وليس الكم بالنسبة للمزايا.

  • متاح للتحميل عبر Play Store لهواتف Android و App Store لهواتف iOS مجاناً.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى