مقالات

أفضل بدائل الفوتوشوب المجانية

لطالما كان Photoshop برنامجًا أساسيًا في عالم الحاسب لعقود من الزمان، ولكنه باهظ الثمن لمن يستخدمه فقط من حين لآخر – ولمن يُقصر استخدامه على تحرير الصور الأساسي. يعد Photoshop برنامجًا شاملاً لتعديل وتحرير الصور وتصميم الرسومات، ولكنه يأخذ مساحة كبيرة ويمكن أن يُبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يكون من الصعب أيضًا على المبتدئين فهمه والتعامل معه جيدًا. وبسعر 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا، قد لا يكون Photoshop هو الخيار الأفضل للكثير من المستخدمين. إذا كنت تبحث عن أفضل بدائل مجانية فوتوشوب، فأنت في المكان الصحيح.

أفضل بدائل مجانية فوتوشوب: Luminar

إذا كنت تبحث عن أفضل بدائل مجانية فوتوشوب شاملة، فإن الإصدار التجريبي المجاني من Luminar يعد خيارًا رائعًا. يجمع Luminar بين جميع الميزات المُتعلقة بالصور وتحرير RAW المتقدم. Luminar مثالي للمصورين والمصممين المحترفين. يوفر Luminar أيضًا إمكانات مذهلة لتحرير الصور. يمكنك أيضًا إجراء تعديلات دقيقة على سمات مثل التباين والإبرازات والتشبع والسطوع. بالإضافة إلى ذلك، يأتي Luminar مزودًا بمرشحات مُحسّنة بالذكاء الاصطناعي.

GIMP

ربما يكون برنامج GIMP هو أكثر بدائل مجانية فوتوشوب شهرة، وهو موجود منذ زمن طويل وهو أحد البرامج الأولى التي تتبادر إلى الذهن للعديد من الأشخاص عندما يفكرون في بديل مجاني لـ Photoshop. إنه برنامج مفتوح المصدر متاح لأنظمة Windows و Mac و Linux، ويقدم الموقع الرسمي الكثير من البرامج التعليمية المفيدة كذلك.

Photo Pos Pro

بدائل مجانية فوتوشوب

Photo Pos Pro هو برنامج مجاني بديل للفوتوشوب يمكنه القيام بكل شيء من تنقيح الصور إلى إنشاء ملصقات وتصميم بطاقات عمل. يسمح لك هذا البرنامج كذلك بتحرير الصور الموجودة وكذلك بدء مشاريع جديدة من البداية. يعد Photo Pos Pro رائعًا للمبتدئين، ويتعرف على ملفات RAW، ويمنحك الاختيار بين أوضاع المبتدئ أو الخبير، ويساعدك على تسهيل مُجريات سير العمل.

Pixlr

بدائل مجانية فوتوشوب

Pixlr فريد من نوعه لأنه محرر صور قائم على الويب بالكامل ولا يتطلب إجراء أي عمليات تحميل على جهازك. تسمح لك هذه الأداة الرائعة بإجراء تعديلات أساسية مثل القص والتدوير وتصحيح الألوان والتشبع والتباين والإطارات. نسخة الهاتف المحمول تجعل من السهل تحرير الصور في أي مكان. يعد Pixlr اختيارًا جيدًا لأولئك الذين ليس لديهم أي مساحة لتحميل برامج إضافية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. الواجهة سهلة الاستخدام وتذكرنا بنظيرتها الخاصة بـ Photoshop.

مقالات ذات صلة:

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى