مقالات

10 أشياء نتمنى وجودها أو عودتها في Battlefield 6

نتمى عودة ثورية لسلسلة محبوبة

بعد الكشف رسمياً عن معلومات تخص الجزء القادم من Battlefield. صرح المخرج الشهير زاميلا بأن الجزء القادم -لم يتم الكشف عن أسمه بعد ولكنه يبدوا سيكون بأسم Battlefield 6- سيكون جزء يعود الي الجذور. وستكون لعبة حربية في الوقت الحديث وسيتم ألغاء نظام الـSpecialists. هذه الأمور جعلت عشاق السلسلة يزداد حماسهم لهذا الجزء القادم. ولذلك أعدت لكم قائمة بأكثر 10 أشياء نتمنى وجودها أو عودتها في Battlefield 6.

خرائط أكثر تنوعا

لا يمكن أن يكون طور اللاعب المتعدد أن يكون جيداً إلا بقدر جودة خرائطها، وسلسلة Battlefield ليست استثناءً. كانت لعبة Battlefield 2024 لعام 2021 مخيبة للآمال إلى حد كبير في هذا المجال. لذا نأمل أن تكون Battlefield 6 بمثابة تحسن كبير. التنوع هو الكلمة الأساسية هنا، فنحن نريد خرائط تقع في مدن حضرية مكتظة بالقتال عن قرب، إلى جانب بيئات حيوية مترامية الأطراف مثالية للمركبات والقنص بعيد المدى. لا ينبغي أن تلعب خريطتان بنفس الطريقة. لن يكون عودة بعض الساحات المفضلة لدى المعجبين أمرًا سيئًا أيضًا، حيث ستبدو Operation Metro وSiege of Shanghai وDragon Valley رائعة بعد إعادة تصميمها للجيل القادم.

عودة طور القصة

لا يخفى عن الجميع إنه للأسف الشديد تم إزالة طور القصة في Battlefield 2024. ولذلك نود أن نرى عودة طور القصة وبشكل يمكنه حقًا إستغلال اجهزة الجيل الحالي. لقد كان آخر جزئين من سلسلة Battlefield قدموا طور اللاعب الواحد (طور القصة) تتألفان من مجموعة من القصص المختلفة. وقد سمحت هذه القصص المنفصلة للاعبين بتجربة الحرب العالمية الأولى والثانية من وجهات نظر فريدة ومتنوعة، وقد نجح هذا بشكل جيد. ولكن بالنسبة للعبة Battlefield 6، نود أن نرى عودة طور قصة أكثر تنظيماً تأخذ اللاعب من النقطة أ إلى النقطة ب أثناء صياغة سرد واحد. بالتأكيد، لم يكن اللاعب الفردي هو محور الاهتمام في سلسلة Battlefield، ولكن التسريب الذي يشير إلى أن اللعبة ستعود إلي الجذور يجعلنا متحمسين للغاية.

عودة فكرة الـ”Levolution”

ربما لم يبدو مصطلح “levolution”، الذي تم تقديمه في لعبة Battlefield 4، أكثر من مجرد كلمة تسويقية في البداية، لكنه كان بمثابة تغيير حقيقي في اللعبة في النهاية. إذا لم تسمع بهذا المصطلح من قبل، فإن levolution يشير إلى الأحداث الديناميكية التي حدثت على خرائط Battlefield 4 والتي غيرت التضاريس بشكل كبير. فكر في سقوط ناطحة السحاب في Siege of Shanghai أو العاصفة في Flood Zone التي تسببت في غرق نصف الخريطة تحت الماء. وبينما أصبحت هذه الأحداث متوقعة بعض الشيء بعد لعب كل خريطة عدة مرات، فقد أضافت لمسة جديدة لكل معركة وأجبرت اللاعبين على التكيف مع الظروف المتغيرة بسرعة. وقد خففت ألعاب Battlefield اللاحقة من الأمر إلى مجرد طقس ديناميكي، وبينما لا تزال هذه ميزة رائعة إلى حد ما، فإننا نود أن نرى levolution يعود بقوة.

لعبة مخصص للجيل الحالي فقط

من أسوأ الاشياء التي شهدناها في جيل الـPS5 والXSX هو كثرة الألعاب المشتركة بين الجيل الحالي والماضي. وهذا ما حدث في Battlefield 2024. ولذلك نتمنى بأن يكون Battlefield 6 مخصصة للجيل الحالي وفقط وتقوم بتسخير كل قوتها. فيجب أن تكون بمعدلات إطارات عالية تصل إلي 120FPS، بدون التضحية في جودة الصورة أو ببعض التنازلات البسيطة. لطالما دفعت DICE الجانب الرسومي لألعاب Battlefield، ونتوقع أن تفعل الشيء نفسه هنا. لذلك نتمى أن تكون Battlefield 6 معيار تقني كما كانت في السابق، من حيث جودة الرسومات والأنفجارات والعدد الضخم من اللاعبين. الأمر الذي يجعلنا نعيش تجربة حرب حقيقية.

أوضاع لعب أقل

قد يبدو من الغريب أن تطلب عددًا أقل من أوضاع اللعب، ولكن في بعض الأحيان يكون القليل أفضل. واجهت لعبة Battlefield 5 و Battlefield 2024 مشكلة كبيرة بشكل خاص في طرح كل أنواع أوضاع اللعب التي يمكن تخيلها على اللاعبين على أمل أن يعجبهم شيء ما. في حين أن هذا المستوى الشديد من التنوع قد يبدو إيجابيًا في الظاهر. في الواقع، أدى تقديم مثل هذه الكمية الكبيرة من أوضاع اللعب إلى انقسام قاعدة اللاعبين بشكل كبير. فباستثناء أوضاع اللعب الأكبر (conquest, rush, team deathmatch)، قد تكافح غالبًا للعثور على لوبي ممتلئ وبدلاً من ذلك ينتهي بك الأمر بمباريات نصف فارغة وغير مرضية. سيؤدي تقليل عدد أوضاع اللعب المتاحة في وقت واحد إلى تركيز قاعدة اللاعبين وضمان امتلاء كل لعبة باللاعبين.

عدم تقليد أطوار من ألعاب أخرى

قامت DICE بوضع طور الباتل رويال Battlefield 5 بأسم (Firestorm) لكي ينافس COD Warzone. ولكن فشل هذا الطور فشل ذريع. ولحسن الحظ قامت DICE بالغائه في Battlefield 2024 ولكنها جائت بشيء من لعبة Rainbow Six Siege وهو الشخصيات المتخصصة (Specialists). والذي أدى بتجربة محبطة للاعبين وجعلتهم يشعرون بإنها لعبة مختلفة عن ما يعرفونه في Battlefield. ولكن لحسن الحظ أعلن (زامبيلا) مخرج الجزء القادم من Battlefield بأنها لن تحتوي على هذا النظام. ولكن لا نعلم في هذه المره هل سيقوموا بتقليد لعبة مشهورة ما مثل كل مرة؟. نتمى بألا يفعلوا ذلك ويركزون فقط على جعل لعبة باتلفيلد مجرد لعبة باتلفيلد.

معارك رأسية مثل Battlefield 4

إن الوعد بوجود بيئة حديثة قد يعني معارك بين ناطحات السحاب وغيرها من الهياكل الشاهقة. ومثل Battlefield 4 نود أن نتمكن من الدخول إلى تلك الهياكل والصعود إلى ارتفاعات عالية فيها. وهذا من شأنه أن يجعل ساحة المعركة أكثر ديناميكية، حيث تدور المعارك على الأرض وبين طوابق مختلفة من المباني. ويمكن للقناصة أن يختاروا الأهداف الموجودة بالأسفل، ولكن المروحيات الهجومية تدمرهم وتخرجهم من أماكنهم. وفي نفس الوقت يتعرضون للتدمير بواسطة صاروخ يطلق من برج مبنى آخر. وإذا أضفنا إلى ذلك المباني القابلة للتدمير، فقد يكون لديك خرائط ومستويات متعددة اللاعبين تبدو جديدة ومثيرة للعب مرارًا وتكرارًا.

أجواء حربية مثل Battlefield 1

لا أنسى أبداً أجواء لعبة Battlefield 1، لقد كنت أصرخ أثناء اللعب عند اللحظات الأخير أقاتل وأنا وفريقي لأخر رجل دفاعاً عن أخر نقطة. لقد كانت السيمفونيات الملحمية والأنفجارات في كل مكان والصراخ والرصاص المتناثر فوق الروؤس أمور جعلتنا نشعر بأننا في معركة حقيقة. هذه هي التجربة الحقيقية التي أنتظرها من لعبة Battlefield، تجربة حرب حقيقية تجعلني جندي في ميدان المعركة. للأسف هذه الأجواء تم أفسادها في Battlefield 5 و Battlefield 2024 بسبب السكنات الغريبة التي وضعوها للاعبين. لا أريد أبداً أن اقاتل في معركة وبجانبي جندي بلبس مهرج. كما أن وضع مجندات إناث أمر يكسر الأنغامس في تجربة حرب عسكرية حقيقية، لا يوجد نساء تقاتل جنباً الي جنب مع الرجال في الحروب. لذلك نتمى وضع كل ذلك في معايير تطوير لعبة Battlefield 6.

يكفي خدماتية رجاءاً

رجاءأ يكفي، لقد شاهدنا فشل كثير من الألعاب الأونلاين الفترة الأخيرة بسبب النهج الجديد الذي تتخذه الشركات حالياً. لقد أصبح ألعاب الاونلاين الآن مثل الواجب المدرسي يجب عليك فتح اللعب ولعب بعض المباريات من أجل فتح بعض المميزات لا من أجل المتعة. أشياء مثل الـ Battle Pass السكنات والميكروترانزكشن تفسد تجربة الألعاب، ولقد طفح الكيل منها واللاعبون أصبحوا واعيون لذلك، والكثير منهم ينفرون من هذه الانظمة الخدماتية. واذ أرادت الشركات بأن تعظم أرباحها يمكنها أن تفعل مثل ما كانت تعفل في الماضي وهو أصدار محتويات وخرائط بمقابل مادي بسيط فقط هكذا.

منافسة Call of Duty

تعتبر Battlefield وCall of Duty من أفضل سلاسل الألعاب في مجال ألعاب الشوتر العسكرية. ولا أنسى أبداً أجواء التنافس التي كانت تتواجد في السنة التي تشهد أصدار جزء Battlefield مع Call of Duty. لقد كانت هناك شبه حرب بين محبي كل سلسلة. ومن أبرز هذه المناوشات هي أغاني الراب، حيث كل فصيل كان يستميت في الدفاع عن لعبته. ولكن كل هذا انتهى منذ أصدار Battlefield 5، وأصبحت Call of Duty متسيدة الساحة لسنوات. لقد قال زامبيلا إنه يعتقد أن لعبة Battlefield الجديدة لديها “إمكانية” التفوق على Call of Duty في المبيعات. ومع ذلك، أكد زامبيلا أن EA تأمل في صنع منتج يتميز عن سلسلة Call of Duty من Activision. وهذا حقاً ما نريده، أن تكون كلا من اللعبتين تتنافس ضد بعض، ولكن مع تقديم تجارب مميزة مختلفة عن بعضهما.

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى