مقالات

4 مسلسلات أنمي أتمنى أن نراهم كألعاب فيديو

 لطالما اعتقدت فئة من الأشخاص أن الأنمي ليس سوى رسوم متحركة كرتونية لا تصلح سوى للأطفال فقط، ولكن شتان بين الأنمي والكارتون. وأكاد أجزم أن من شاهد مسلسل أنمي واحد أصبح من محبي تلك الفئة، بل وأحيانًا يُطلق على نفسه لقب أوتاكو “عاشق للأنمي”!

يتميز الأنمي عن غيره من المحتوى المرئي بأصالة رسومه، وتميزه القصصي، وتأثيره الكبير على من يشاهده نظرًا -ليس دائمًا- لأن الفن المُستخدم لإنتاجه طبيعيٌ وأصيل لدرجة تشعرك أنك قريب من الشخصيات وقد تتساءل: “كيف لا يمكن لهذه الشخصيات أن تكون حقيقة؟”

مسلسلات أنمي

ومع ازدياد شعبية الأنمي في الفترة الأخيرة بسبب أنمي هجوم العمالقة أو Attack on Titan، والذي يمتلك سلسلة ألعاب الفيديو خاصته، وَجب علينا أن نصنع قائمتنا الشخصية لخمس أنميات يمكن أن تتبانهم صناعة الألعاب. هناك المئات من مسلسلات الأنمي التي تصلح لهذه المهمة، ولكن كاتبكم المُّوقر سيختار أفضل 4 أنميات من وجهة نظره الشخصية بناءً على قصصهم الجذابة -من منظوري الشخصي أيضًا-، وإمكانية خلق عالم متكامل يصلح ويستحق أن يستمتع به اللاعبون.

4 مسلسلات أنمي حتمًا أسعدونا.. وسيُسعدونا!

Hunter x Hunter

مسلسلات أنمي

اعذروني إن بدوت منحازًا قليلًا لأنني سأتكلم عن عمل فني سرق فؤادي وأبصاري منذ أن كنت طفلًا وحتى أصبحت شابًا في العشرينات من عمري. شخصيًا أرى أن هذا الأنمي هو أفضل عمل رأيته على الشاشة بشكل عام، وصدقوني فأنا لست وحدي! 

أعتقد أن العشرات أو حتى المئات ممن سيقرأون هذا المقال قد شاهدوا مقتطفات من أنمي القناص على “قناة شباب المستقبل”، ثم شاهدوه كاملًا عندما أيقنوا أنه عمل ياباني أصيل ومكتمل.

المسلسل يحكي عن قصة “جون” وسعيه الدؤوب لإيجاد والده الذي تركه صغيرًا مع عمته وجدته، هذا بكل اختصار مخلٍ، ومن شاهد المسلسل، فسيعرف أنه لا يمكن شرح قصته ببساطة شديدة. الأنمي يحتوي على أكثر من آرك، والآرك في الأنمي يمكن اعتباره جزءًا منفصلًا، وكل آرك يصلح أن يكون لعبة فيديو بعالم مفتوح.

آرك اختبار الصيادين وآرك العناكب هما الأنسب من وجهة نظري لصنع لُعبة فيديو RPG تعاونية ممتعة، ومليئة بالمغامرات، وتنوع الشخصيات.

Dr Stone

مسلسلات أنمي

أنمي دكتور ستون هو من الأنميات الحديثة -صدر 2019-، والتي تتمتع بطابع فني جذاب، وقصة مثيرة مليئة بالشغف والغموض.

وميض غريب اجتاح الأرض وحوّل كل البشر إلى أحجار لا حول لها ولا قوة، فقط الحيوانات هي من نجت من هذا الوميض. عادت البشرية إلى الوراء وتحتاج إلى من ينقذها الآن، وهنا يأتي دور سينكو؛ الفتى ذو الـ 18 عام والعائد من “التحجر” إن صح التعبير. ذلك الفتى كان عبقريًا وكان يمتلك هدفًا واحدًا فقط، ألا وهو إنقاذ البشرية وإعادة كل شيء كما كان بمساعدة العلوم.

دكتور ستون هو الأنمي المثالي لتجسيد لعبة فيديو تعتمد على الألغاز وتسعى إلى ترسيخ العلوم في الأذهان، والاستفادة الحقيقة من وقتك، وخصوصًا عندما أُخبرك أن معظم التجارب العلمية التي حدثت في الأنمي كانت صحيحة. أهم ما في هذه اللعبة أنها ربما تغير وجهة نظر الآباء في ألعاب الفيديو، “ولو أني أشك في ذلك!”

Monster

آهٍ من هذا الأنمي؛ Monster هو تجسيد حي لمعنى الخير والشر، والخطأ والصواب، والشيوعية والرأسمالية!

إن رأيت شخصًا يدّعي أن الأنمي موجه فقط للأطفال، أرهِ هذا المسلسل العبقري. بقصة معقدة تقع أحداثها في ألمانيا الغربية، وقت الصراع المضني بين الشيوعية والرأسمالية، يأخذنا المسلسل في قصة عميقة وفلسفية مع الطبيب الجراح كينزو تينما. ذلك الطبيب كان مشهورًا ببراعته في جميع أنحاء أوروبا، ولكن بسبب اختياراته الصحيحة وعدم تمييزه بين ذي المنصب والشخص العادي، يتم اتهامه بجريمة فظيعة ويصبح مطلوبًا دوليًا.

شرحت القصةً بطريقة مُخلة لكيلا أحرق عليكم أحداثًا مهمة ولكي أجعلكم تستمتعون به وبعمقه قدر المستطاع.

يمكن لتحفةٍ كهذه أن تُحَول إلى لعبة فيديو من تصنيف الرعب والألغاز على شاكلة Alan Wake أو Tokyo Dark، الأهم أنها ستكون لعبةً دسمة، ويا حبذا لو اختبرت اختيارات اللاعبين وبُنيت عليها.

The Promised Neverland

إذا شاهدت Death note يا عزيزي المتابع، فلا بد أنك تعلم مدى الذكاء والمكر الذي يمكن أن يصل إليه أحد مبدعي هذه الرسوم المتحركة. وإذا أعجبتك “مذكرة الموت”، فلا بد أن جزيرة “نيفرلاند الموعودة” ستعجبك أيضًا.

للوهلة الأولى ستعتقد أن هذا الأنمي مخصص للأطفال برسوماته البريئة وملامح شخصياته التي توحي بالطفولة، ولكن المستوى الفكري لهذا المسلسل لا يصلح للأطفال يا صديقي.

تدور القصة حول مجموعة من الأطفال اليتامى الذين يعيشون في دارٍ أو ملجأ للأيتام، ولكنه غير أي ملجأ؛ فهو مكان صحّي يصلح للعيش لدرجة أن أبطالنا أحبوه وأصبحوا يعيشون فيه كإخوة لا يفصلهم سوى صلة القرابة. هناك بعض القوانين التي يجب على الأطفال أن ينفذوها، وإلا سيحدث مثلما رأينا جميعًا في الأنمي؛ رأينا ما اقشعرت له الأبدان وعرفنا حقيقية هذه “النيفرلاند”.

قصةٌ بهذا العمق تستحق أن تحصل على لعبة الفيديو خاصتها، ولا بد أن تكون تعاونية بتصنيف رعب البقاء ومحاولة إيجاد طريقة لتوظيف الدعابة المُظلمة التي رأيناها في المسلسل بطريقة تجذب اللاعبين.

في النهاية، أود أن أكرر أن هذه قائمتي الشخصية لأفضل 4 أنميات أتمنى رؤيتهم في صورة ألعاب فيديو. هناك المئات من الأنميات الجيدة، وقد تتساءل لماذا لم أُدرج في المقالة أنميات مثل Death note أو Demon Slayer أو Berserk أو Bleach أو غيرهم من الأنميات الشهيرة، والجواب البسيط يا صديقي أن كل هذه الأعمال وغيرها الكثير من مسلسلات الأنمي المشهورة حُولت إلى ألعاب فيديو، نجح بعضها، وفشل الآخر.

Ahmed Safwat

طالب يبلغ من العمر اثنين وعشرين ربيعًا، يدرس الكيمياء، ويحب ألعاب التصويب، وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا والعلوم.
زر الذهاب إلى الأعلى