مقالات

5 ألعاب ينتصر فيها الشر على الخير

“لا ينتصر الخير إلا في المسلسلات والأفلام” تلك الجملة التي تُقال دائمًا عندما يقترب الشر من الإنتصار في النهاية، ففي الأعمال الفنيّة دائمًا ما ينتصر الخير على الشر ومن النادر حدوث عكس ذلك، فهل سارت الألعاب على نهج المسلسلات والأفلام أم اتخذت طريقًا آخر؟

حسنًا، دعني أخبرك بأن الألعاب تختلف عن المسلسلات والأفلام إذا تمت المقارنة بينهم على أساس هذه النقطة، فهناك العديد من الألعاب التي ينتصر فيها الشر على الخير، ومع احتواء الكثير من الألعاب الصادرة حديثًا على أكثر من نهاية أصبح انتصار الشر على الخير أمر محتوم في بعض النهايات. وإليك 5 العاب ينتصر فيها الشر على الخير في نهاية اللعبة.

تنبيه بوجود حرق لنهاية الألعاب المذكورة، أنصحك بالقراءة فقط إذا كنت لا تمانع بحرق نهاية الألعاب الآتية!

Red Dead Redemption

تحفة روكستار الفنيّة الحاصلة على لعبة العام في 2010، فبعدما قرر چون مارستون الإبتعاد عن عالم الإجرام وبدء حياة جديدة خالية من المشاكل، يقوم العملاء الفيدراليون بِسلب عائلته منه وتكليفه بالعمل كصائد جوائز أو بالأحرى قتل كل من تبقى من أفراد عصابته السابقة حتى يقوموا بالإفراج عن عائلته.

فما كان أمام چون سوي الموافقة، وبَدأ في قتل كل من تبقى من أفراد عصابته السابقة واحدًا تلو الآخر حتى نال منهم جميعًا، وحينها سمح العملاء الفيدراليون له بالعودة مرة أخري لعائلته وعادت الأمور لطبيعتها.

حتى ذلك اليوم الذي قرر فيه العملاء قتل چون والتخلص منه أيضًا، فتجمع عدد كبير جدًا منهم أمام منزل چون وعندما علِم چون بذلك أرسل زوجته وابنه لبر الأمان، وقام بمواجهة هذا الكم الهائل من الشرطيين بمفرده، وللأسف قاموا بقتل چون البرئ بمنتهى الوحشية في نهاية حزينة جدًا.

Assassin’s Creed 3

النقطة الفاصلة في مصير عالم اساسنز كريد، فبعد وقت طويل من البحث واسترجاع ذكريات هيثم وكونر كنواي، يصل ديزموند مايلز أخيرًا لمعبد القدماء على أمل إيجاد حل للكارثة الكونية التي ستُنهي على العالم كله!

فعِند استخدام ديزموند للقلادة وفتح البوابة، كان أمامه خيارين لا ثالث لهما إما أن يترك البلورة بدون لمسها وعندها ستحدث الكارثة الكونية وستنتهي البشرية، أو الضغط علي البلورة وعندها سيضحي ديزموند بحياته لتحرير چونو الشريرة من الـ Gray وستؤجّل الكارثة الكونية!

فقرر ديزموند الخيار الثاني وضحى بحياته مقابل تأجيل الكارثة الكونية وتحرير چونو الشريرة، وبهذا يكون قد انتصر الشر على الخير.

LA Noire

الشر الخير

نعود مرة أخري لروكستار ولكن هذه المرة مع التحفة المنسيّة لعبة LA Noire، فمع براعة الشرطي والجندي الأسبق كول فيلبس في حل قضاياه ينتقل من قسم الدورية إلى محقق في قسم جرائم المرور، ثم إلى جرائم القتل، ثم إلى قسم الممنوعات والدعارة، وأخيرًا إلى الحرائق المُفتعلة.

وأثناء تحقيق طويل في مؤامرة حريق مُفتعلة شملت أفراد فاسدين ذوي نفوذ في الدولة بالإضافة إلي شريك فيلبس السابق روي إيرل، يتجه كول لإنقاذ إلسا المخطوفة داخل أنفاق الصرف الصحي في  لوس أنجلوس وينجح في إنقاذها!

لكن للأسف يموت بطل اللعبة كول أثناء عملية الإنقاذ بسبب اندفاع المياه الشديد داخل الأنفاق، ليبقي فساد الشرطة وكبار الدولة غير مكشوف وينجوا المتّهمون بفعلتهم وينتصر الشر في النهاية.

Far Cry 5

الشر الخير

عوّدتنا سلسلة Far Cry على وجود زعماء مميزين في مُختلَف اجزائها، ففي الجزء الخامس من السلسلة كان الهدف الرئيسي فيها هو القضاء على چوزيف سيد المتهم في قتل وتعذيب أهالي مقاطعة هوب كاونتي، والذي كان يدّعي النبوة بتأليفه عقيدة  Eden’s Gate واستخدامه للدين والترهيب في السيطرة على هذه المقاطعة، وإقناعه لسكان المقاطعة بحدوث كارثة كونية قريبة تسمي The Collapse وأن الإله قد أرسله لتخليصهم من هذا البلاء.

وعلى الرغم من وجود أكثر من نهاية في اللعبة إلا أنك لن تتمكن من هزم چوزيف في كِلتا النهايتين! ففي النهاية التي من المُفترض أنها (الجيّدة)، يقوم چوزيڤ بأخذ أصدقائك كرهينة ويتوجب عليك مقاومته بتحرير أصدقائك وإلقاء القبض عليه، وعندما تقوم بكل ذلك، يحدُث فجأة إنفجار عظيم وتلك هي الكارثة التي تَحدّث عنها جوزيڤ مِن قَبل أي أنه كان محقًّا، لتستفيق بعدها من أثر هذا الإنفجار العظيم وتجد نفسك داخل قبو مظلم وكل أصدقائك قد ماتوا ولم يتبق أحد سواك أنت وچوزيڤ، ويخبرك حينها بأنه كان علي صواب منذ البداية!

أما في النهاية (السيّئة) وعند إختيارك أخذ أصدقائك والرحيل فسيستمر چوزيف في مواصلة السيطرة على هذه المقاطعة، وعندما تركب السيارة مع أصدقائك للرحيل سيقوم الشريف بتشغيل الراديو وتبدأ الأغنية التي يستعملها چوزيف لغسل أدمغة ضحاياه. وبالتالي يكون الشر قد انتصر على الخير في كِلتا النهايتين.

Call of Duty: Modern Warfare 2

الشر الخير

نعم لقد انتقم سوب من الچنرال شيبرد في نهاية اللعبة، ولكن الخسائر كانت أكبر بكثير من مكاسب هذه الملحمة!

فلقد مات كلًا من جوست وروتش على يد الخائن الچنرال شبيرد الذي أراد المجد والسمعة لنفسه، وعلى الرغم من نجاة كابتن برايس إلا إنه أُجبر على الإختباء، بالإضافة لتمكُن ماكاروف من الهرب، وإشعال شيبرد لحرب مدمرة بين أمريكا وروسيا قُتل فيها آلاف الأبرياء من المدنيين. ولذلك نستطيع القول بأن الشر انتصر علي الخير في هذه اللعبة.


كانت هذه قائمتنا للألعاب التي ينتصر فيها الشر على الخير، أتمني ألا يؤثر حرق نهاية هذه الألعاب على تجربة أحدكم في المستقبل، فلقد حاولت جاهدًا ألا أتعمق في تفاصيل نهاية هذه الألعاب ليتسنى لكم تجربتها والاستمتاع بها.

Mohamed Abdelkader

مبرمِج، مترجم، صانع محتوي وأخصائي تمريض، أعشق ألعاب العالم المفتوح خاصة Assassin's Creed والعاب الإندي.
زر الذهاب إلى الأعلى