مقالات

5 أسباب تثير حماسنا للعبة: Tears of the Kingdom

تعتبر لعبة The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom هي واحدة من أكثر العناوين انتظارًا، وهذه ليست كلماتي فحسب. بل كلمات النقاد أيضًا. حيث تم ترشيح اللعبة 3 مرات على التوالي لجائزة اللعبة الأكثر انتظارًا من The Game Awards، وفازت بها مرة عام 2022. كما تم ترشيحها لجائزة اللعبة الأكثر طلباً مرتين في حفل Golden Joystick Awards، وفازت بها مرة عام 2022. في رأيي، هذا سبب كافٍ ليجعلنا ننتظر اللعبة. قبل قراءة الـ 5 أسباب التي تحمسني حول The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom.

The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom

تم تطوير اللعبة ونشرها من شركة Nintendo على جهاز Nintendo Switch. بإخراج هيديمارو فوجيباياشي وإنتاج إيجي أونوما، وهم أيضًا من عملوا على جزء Breath of the Wild. تم الإعلان لأول مرة عن اللعبة في مؤتمر E3 عام 2019، وتم كشف عنها بالكامل في مؤتمر E3 عام 2021. في ذلك الوقت، جذبت اللعبة انتباه العديد من اللاعبين لهذا الجزء الجديد. بعد النجاح الضخم الذي حدث في جزء Breath of the Wild. هذا ما أدى إلى جعلها حصرية قوية وسببًا كافيًا لامتلاك جهاز Nintendo Switch، حيث كان من المقرر إطلاقها في البداية في عام 2022، ولكن تم تأجيلها إلى مايو 2023.

يعتبر جزء Tears of the Kingdom تكملة للعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild التي صدرت في عام 2017، حيث إنها تحتفظ بالعديد من جوانب سابقتها، بل وأفضل منها، وهذا ما سيجعلها لعبة مرموقة أخرى من شركة Nintendo. لذلك دعونا نتعرف على هذه الأسباب بالتفصيل.

قصة جديدة في عالم Zelda: الغموض ينتظر المغامرين!

بعد الكشف عن عرض تشويقي للعبة في مؤتمر E3. الذي كشف عن قصة جديدة تمامًا في عالم Zelda بنغمة سردية أكثر ظلامًا بكثير من لعبة Breath of the Wild. كما أنها ستجري في مملكة جديدة وستتضمن مجموعة جديدة من الشخصيات، وهذا يعني أن اللاعبين يمكنهم التطلع إلى استكشاف عالم جديد مليئ بالألغاز والمفاجآت.

The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom

بما أن الكشف أكد أن اللعبة سوف تحمل نغمة أكثر ظلامًا من الإصدارات السابقة. فمن المحتمل أن يتم توسيع العالم المظلم والغامض الذي تسعى إليه لعبة Breath of the Wild وخلق قصة أكثر تعقيدًا وجاذبية. لذلك، فإن Tears of the Kingdom تثير حماس اللاعبين بسبب وعد وتأكيد شركة Nintendo بقصة جديدة وغامضة في عالم Zelda.

استكشاف العالم المفتوح: تجربة فريدة ومثيرة!

ستحتوي اللعبة على عالم مفتوح شاسع يمكن للاعبين استكشافه وأكبر من لعبة Breath of the Wild. وهذا يعني أن اللاعبين يمكنهم التجول بحرية في عالم اللعبة، واكتشاف الأسرار المخفية، ومواجهة المهام الفرعية، ومواجهة مختلف الأعداء والمخلوقات الجديدة.

هل سوف تظهر مناطق جديدة في لعبة؟

إلى الأن ما تم الكشف عنه في الإعلانات السابقة هو وجود الأراضي والممرات الجوية في لعبة. لكن في أحدث إعلان، تم الكشف عن منطقة جديدة قابلة للانتقال في اللعبة تُدعى “الأرض السفلية”. تُملأ هذه المنطقة بالظلام الغامض ومعدات التعدين، مما جذب انتباه اللاعبين وجعلهم يولون اهتمامًا كبيرًا لاستكشاف هذه المنطقة الجديدة، وجعلها سببًا يحمس اللاعبين للعبة.

تجربة لعب مبتكرة مع ميكانيكيات جديدة!

كشفت الفيديوهات التشويقية على ميكانيكيات لعب جديدة ومثيرة تهدف إلى تغيير الصيغة المعتادة وتحديثها. ومن بين الميزات الجديدة الأكثر إثارة هي القدرة على التحكم في الطقس، حيث يمكن للاعبين خلق عواصف، واستدعاء الصواعق، وتغيير وقت اليوم، وهذا سيؤثر بشكل كبير على عالم اللعبة والتحديات التي سيواجهها اللاعبون.

في إصدار Breath of the Wild تُوفّر اللعبة مجموعة متنوعة من الأدوات التي يستطيع اللاعبون استخدامها للتقدّم في اللعبة بأي طريقة يريدون. لكن قام اللاعبون بالاستفادة من هذه الأدوات وصنع إبداعات فريدة خاصة بهم داخل اللعبة. نظرًا للإبداع الذي ظهر من اللاعبين، قررت Nintendo إدراج هذه الميزة كاملة العدد في اللعبة الجديدة، وذلك في شكل إبداعات Zonai.

كما كشفت الفيديوهات التشويقية وتقارير المطورين بعضًا من الأسلحة والمعدات الجديدة التي سيحصل عليها اللاعبون. على غرار لعبة Breath of the Wild، فإن هذه الإضافات الجديدة مبتكرة حقًا وجديدة. كما تم الكشف عن مطرقة تحتوي على مدفع على رأسها يعمل كسلاح قتالي وبندقية قصيرة المدى أيضًا.

The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom

الرسوميات هي وجبة شهية للعين!

وفقًا للإعلانات التشويقية، تتميز Tears of the Kingdom ببعض من أجمل الرسومات في لعبتيّ Zelda، ففن اللعبة متألق بالألوان والحيوية، وتتميز بنماذج شخصيات مفصلة وبيئات خلابة ستأسر خيال اللاعبين في عالم Hyrule. من التلال الخضراء الجميلة إلى الجبال الشاهقة والغابات الداكنة العميقة، تعد “The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom” تحفة فنية تشبه لوحات الطبيعة المذهلة.

أعداء جدد، كره جديد، أصدقاء جدد، وحب جديد

أظهرت أحدث العروض الترويجية بعض جوانب اللعبة، بما في ذلك الأعداء الجدد. على الرغم من أن Breath of the Wild كانت تحمل العديد من النقاط الإيجابية، إلا أنها تفتقر إلى تنوع الأعداء. ومن الممكن أن يتفوق “Tears of the Kingdom” في هذا الشأن.

كما ظهر شخصيات جديدة سيقع في حبها اللاعبون بالتأكيد. ستوفر اللعبة مجموعة من الشخصيات التي يبدو أنها قد تُخلد في الذاكرة. بالطبع، يمكن للاعبين أيضًا الاستمتاع بلقاء الشخصيات المفضلة لديهم مثل لينك وزيلدا وجانون، الذين سيؤديون دورًا مهمًا في قصة اللعبة.

The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom

بشكل عام، ستكون The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom إضافة مثيرة لا تنسى إلى سلسلة Zelda المحبوبة. ويرجع ذلك إلى عظمة الإصدار السابق، Breath of the Wild، ومن خلال العروض الترويجية، يبدو أننا قريبون من تحفة لا تُنسى. من المؤكد أن هذه المغامرة الأخيرة في عالم Hyrule ستأسر عشاقها والقادمين الجدد على حد سواء.


ستصدر لعبة The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom في 12 مايو المقبل 2023 حصريًا عبر منصة Nintendo.

Mohamed Ibrahim

مُحرر في Games Mix و Hardware Specialist، ومهتم بعالم التكنولوجيا الكمبيوتر والهواتف الذكية، وأعشق عالم الألعاب بكافة أنواعه منذ نعومة أظفاري خاصًة ألعاب القصص التي تتميز بتفاصيلها الدقيقة والرائعة، وطريقة اللعب الممتعة، كما أنني أحب معظم ألعاب اللعب الجماعي مثل League of Legends و Valorant.
زر الذهاب إلى الأعلى