مقالات

مشكلة تقنية كبيرة تواجه GTA Trilogy Definitive Edition على الحاسب الشخصي

صدرت البارحة ثلاثية GTA Definitive Edition على منصات الجيل الحالي والسابق ونينتدو سويتش، والحواسب الشخصية. ولكن بعد صدورها بساعات والسماح للاعبين باللعب قليلًا، حدث ما لم يتوقعه أحد، وهو توقف خوادم مشغل روكستار الرسمي (Rockstar Game Launcherثلا) فجأة عن العمل! حتى الآن لم يتم إصلاح المشكلة مع الكثير من التأكيدات من طرف الشركة أنها تعمل على حل سريع. فما السبب ولماذا يعتبر ذلك ناقوص خطر ؟

حسنًا، يجب أن نتحدث عن بعض الممارسات الغير مبررة Rockstar

بعد الإعلان الرسمي عن الثلاثية المحسنة مباشرةً قامت شركة روكستار بسحب جميع الإصدارات الأصلية من السوق الرقمي حول العالم، مما يعني أنك إذا بحثت عن GTA 3 أو Vice City أو San Andreas في Steam أو في Epic Games لن تجدهم! فسر البعض ذلك بأنه سعي من الشركة خلف تحقيق أكبر ربح من النسخ المحسنة على غرار ما فعلته سوني مع Ghost of Tsushima Director’s Cut.

علاوة على ذلك، لا يمكنك شراء النسخ المحسنة نفسها سوى من خلال Rockstar Game Launcher على الحاسب الشخصي. قامت أكتيفجن بالأمر نفسه مع Call of duty مؤخرًا، وهو مزعج بأن تسعى الشركات أن تنافس بعضها بهذه الكثافة في “سوق المشغلات” بدون أي سبب مقنع. لا أجد أي سبب يجعل الشركات تمنع ألعابها من ستيم، خصوصًا وأن هؤلاء الذين أشتروا Gta Trilogy لم يتمكنوا من لعبها سوى ساعتين أو أقل.

Rockstar Game Launcher

المشكلة ليست في وجود مشغل خاص لشركة روكستار، ولا في حذف الألعاب من المتاجر الأخرى، وإنما أيضًا آلية عمل ذلك المشغل. مشغل روكستار يطلب منك الاتصال الدائم بالإنترنت وإلا لن تتمكن من لعب الألعاب التي بحوذتك حتى بعد تحميلها على قرصك الصلب الخاص. لن تتمكن من لعب Red dead redemption 2 أو GTA V أو أي لعبة تملكها على ذلك المتجر سوى عند الاتصال بالانترنت وهو ما يعني أنك قد تكون أشتريت نسخة الحاسب الشخصي من الثلاثية المحسنة رغبة في تجربة أعلى أداء، بخواص انفيديا (Dlss) وأعلى معدل إطارات بالثانية وينتهي بك المطاف لا تستطيع حتى فتح اللعبة للعب طور القصة، على الرغم من تحميلك لملفات اللعبة كاملة! هل قررت الشركة هذه السياسة لحماية ألعابها من القرصنة؟ للأسف لم ينجح هذا حتى الآن.

Rockstar Game Launcher

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى