مقالات

انطباعاتنا حول Assassin’s Creed Mirage والأجزاء المقبلة

حظينا بمشاهدة مسبقة لمؤتمر Ubisoft Forward 2023 والذي تصدّرته سلسلة Assassin’s Creed بثلاثة عنوانين مختلفة، وفي هذا المقال سأطلعلكم على انطباعي بالإضافة لشرح وتحليل كامل لكل ما جاء في المؤتمر بخصوص سلسلة Assassin’s Creed. فهيا بنا!

Assassin’s Creed: Nexus

تعتبر Nexus لعبة الواقع الافتراضي الأولى في السلسلة، وتتوفر على منصة Meta Quest، وفيها تكتشف شركة Abstergo التابعة لمنظمة التمبلرز تكنولوجيا تستطيع بها تحليل شخصية البشر من خلال ذكرياتهم، ثم استخدام هذه البيانات لتغيير معتقداتهم وتسخيرها لمصلحتهم الشخصية.

ويتوجب على اللاعبين إحباط محاولات شركة ابسترجو في السيطرة على البشر، وهذا عن طريق تجسيد ثلاثة من أبطال السلسلة وهم: كونر، كانسدرا واتزيو، وكل منهم في عصره بأسلوبه ومهاراته الخاصة في الباركور والقتال، واللعبة تتيح لك اللعب بأي أسلوب تريده سواء أكنت تفضل التخفي أو القتال المفتوح.

Assassin’s Creed: Codename Jade

أقل ما يقال عن Codename Jade أنها نقلة كبرى لألعاب الهواتف، فاللعبة مليئة بالتفاصيلة المذهلة والرسوميات الساحرة والتي لم نرها في ألعاب الهواتف من قبل، اللعبة من نوع الـ RPG وتحتوي على عالم ضخم ومتنوع، وتقع أحداثها في الصين سنة 215 قبل الميلاد، وتحديدًا بين أحداث أجزاء Origins و Odyssey.

ونعيش من خلالها ذكريات (شيا) وهو يسافر عبر الصين بمعالمها المختلفة لمواجهة المعتدين وإيقاف مخططاتهم والحفاظ على إرث سلالته، و(شيا) هو ابن الإمبراطور العظيم (وي يو) الذي يعتبر من أعظم 7 أساسنز في التاريخ وله تمثال في قاعة الشهرة التي زارها اتزيو في الجزء الثاني، علمًا بأن تلك الحقبة ظهرت تلك في المانجا الخاصة بالسلسلة (Dynasty)، والمفاجأة أن اللعبة ستكون متاحة مجانًا على Google Play و App Store. ويمكنك التسجيل في البيتا المغلقة للعبة من هنا

Assassin’s Creed: Mirage

حصلنا على العديد من التفاصيل الجديدة حول Assassin’s Creed Mirage من خلال الحدث، والتي تمثّلت في إعلان القصة وعرض الجيمبلاي من خلال أحد المهام، وسأقوم بتحليل وشرح كل ما جاء بخصوص أساسنز كريد ميراج في النقاط التالية:

إعلان قصة Assassin’s Creed Mirage:

على عكس الإعلان السابق الذي تم عرضه في مؤتمر بلايستيشن والذي ظهر فيه باسم برداء به ألوان حمراء، ففي هذا الإعلان نرى أن باسم ظهر برداء به ألوان زرقاء مما يعني أنه حينها كان منضمًا حديثًا للعقيدة، وأن كل تلك الأحداث ستكون موجودة بالساعات الأولي من اللعبة، ومن خلال رؤيتي للإعلان يتضح أن باسم كان شابًا يمر بصعوبات وضغوطات طيلة حياته، فكانت أحيانًا تأتيه رؤى ومخليّات غريبة على هيئة أشباح وهذا ما جعله ينضم للعقيدة حتى يحل مشاكله ويكتشف ذاته ويعرف مراده من الحياة.

يتم بعدها تدريب باسم وتعريفه بمبادئ عقيدة المستترين في قلعة ألموت ببلاد فارس على يد الأساسن روشان، فولاذ وريحان، حتى يصل باسم مرة أخرى لبغداد ليبدأ أولى مهماته هناك، ولكن يكتشف باسم أن الأمور تزداد سوءًا!

“كيف يمكنك أن تبحث عن طريقك وتكتشف مصيرك بينما أنت لا تعرف مَن تكون!”، باسم بن إسحاق اعتقد بأنه تخلص من كل مشاكله وحقق أهدافه في الحياة بانضمامه لعقيدة المستترين بينما في الحقيقة كل ذلك تسبب في نسيانه تمامًا لذاته، فكانت مطاردة الأشباح له تزداد يومًا بعد يوم حتى أصبح الأمر زائد عن الحد مما أدي إلي توتّر علاقته بقيادات عقيدة المستترين.

والدليل على ذلك أننا نرى اللصة نهال صديقة باسم وهي تحذره من الماستر أساسن روشان، وتخبره أن روشان تحاول السيطرة عليه وتُنسيه مَن يكون، وهنا باسم وجد نفسه تائهًا بين أمرين، إما أن يختار أن يُكمل ما بدأه مع الأساسن روشان التي انقذت حياته وجعلته يُبعث من جديد، أو يستمع لكلام صديقته نهال ويبتعد عن الأساسن روشان ويكتشف ذاته، وهذا ما اعتقد أن قصة أساسنز كريد ميراج ستدور حوله!

عرض جميلاي Assassin’s Creed Mirage:

  • أستطيع القول أن السلسلة عادت لجذورها، فالجيمبلاي متأثر بشكل كبير بالجزء الأول وثلاثية اتزيو، بالإضافة إلي أن التخفي يعتبر أسلوبًا أساسيًا في اللعبة على عكس آخر ثلاث أجزاء.
  • اللعبة شبيهه لجزء Origins بدرجة كبيرة من حيث تصميم البيئة، ولا توجد مساحات واسعة بين المباني وبعضها مما جعل الباركور مميز كالأجزاء القديمة وتحديدًا ثلاثية اتزيو.
  • عودة التخفي الإجتماعي مرة أخرة وبشكل أفضل ويمكنك رشوة الحشود لمساعدتك في البقاء بعيدًا عن الأنظار، وأعداد الـ NPCs في عالم اللعبة مناسبة تمامًا.
  • كما ذكرت أن التخفي هو العنصر الرئيسي في اللعبة، ولذلك فهناك اهتمام كبير بالأغراض التي يمتلكها باسم كالسكاكين والـ Darts بمختلف أنوعها كالتي تصيب الأعداء بالنعاس، أو تقوم بإحداث فرقعة بالمكان، أو تجعلهم يهجمون على زملائهم، بالإضافة إلى قنابل الغاز والألغام والـ Noisemaker لتشتيت اتنباه الأعداء.
  • هناك ميكانيكات جديدة باللعبة كإلقاء الأدراج الموجودة بالشارع لمنع الأعداء من اللحاق بك.
  • يمكن الحصول على المهام الجانبية من خلال مقرات المستترين الموزعة في أنحاء بغداد، والمهام الجانبية مقسّمة إلى مهام إغتيال وإنقاذ، وعند إكمال تلك المهام ستحصل على بعض الموارد بالإضافة إلي الـ Tokens التي تساعدك في تطوير مهاراتك.
  • تم تحسين ذكاء الأعداء بشكل كبير، فمثلًا إذا قمت بإستخدام الصقر بالقرب من القناص سوف يقوم بإسقاطه ومنعك من استخدامه!
  • تم توضيح المهارة الفريدة لباسم بن إسحاق (Assassin Focus)، ويمكنك من خلالها تحديد عدد من الأعداء والقضاء عليهم في لمح البصر، ولكن لا يمكنك استخدام هذه المهارة إلا بعد قتل عدد معين من الأعداء في الخفاء.

كان هذا كل ما جاء في مؤتمر يوبيسوفت بخصوص سلسلة أساسنز كريد، وأود التنبيه أن اللعبة مازالت تحت التطوير وبالتأكيد سيتم تحسين رسوميات اللعبة وتفاصيل وجوه الشخصيات وغيرها، وستكون اللعبة جاهزة تمامًا عند صدورها يوم 12 أكتوبر المُقبل.

Mohamed Abdelkader

مبرمِج، مترجم، صانع محتوي وأخصائي تمريض، أعشق ألعاب العالم المفتوح خاصة Assassin's Creed والعاب الإندي.
زر الذهاب إلى الأعلى