مقالات

شهر ألعاب الـ RPG – أبرز إصدارات شهر أغسطس 2023 من الألعاب

شهر جديد يحمل عددًا من العناوين المنتظرة والإصدارات الهامة، حيث يأتينا شهر أغسطس من عام 2023 في أواخر الربع الثاني من العام، ولا تقل إصدارات الألعاب فيه أهميةً عن باقي إصدارات هذا العام الجنوني.

بين Baldur’s Gate 3 و Atlas Fallen وعودة سلسلة Armored Core المنتظرة بجزءٍ سادس، أغسطس هو شهر ألعاب الـ RPG بامتياز، فقبل شهر واحد من إحدى أبرز ألعاب القرن، Starfield، تأتي فرصة أخيرة لعشاق ألعاب الـ RPG لتجربة عناوين أخرى قبل الحدث الأهم الشهر المقبل.

Baldur’s Gate 3 (3 أغسطس)

بعد أن كانت في مرحلة الولوج المبكر منذ العام الماضي، Baldur’s Gate 3 ستصدر بشكل كامل أخيرًا، لعبة الـ RPG المميزة التي نالت إشادة اللاعبين والنقاد منذ بدء فترة الولوج المبكر.

Baldur’s Gate 3 هي لعبة ضخمة، ضخمة للغاية! حيث تقدم اللعبة عوالم كثيرة وخلفية درامية غزيرة بالتفاصيل، وبالطبع الكثير من المحتوى. مرحلة الولوج المبكر وحدها احتوت على 20 ساعة من المحتوى، ومحتوى اللعبة الكاملة سيتراوح بين 75 و 100 ساعة إذا أردت إكمال المحتوى الأساسي فقط.

وفقًا لاستوديو Larian المطور للعبة، ستحتوي Baldur’s Gate 3 على 170 ساعة من المشاهد السينمائية، أي أطول بمرتين من جميع مواسم Game of Thrones مجمعة! سيكون هناك 11 نوع أساسي لتختار بينهم عند إنشاء شخصية، ولكل منهم صفات وسمات مختلفة عن البقية، كما ستحتوي اللعبة على أكثر من 600 تعويذة سحرية.

كان من المفترض أن تصدر Baldur’s Gate 3 في نهاية شهر أغسطس، ولكن مع إعلان موعد إصدار Starfield، أخّر الاستوديو يوم الإصدار إلى 3 أغسطس للابتعاد قليلًا عن Starfield.

تصدر Baldur’s Gate 3 على الحاسب الشخصي في 3 أغسطس من العام الجاري، وفي 6 سبتمبر على PS5. أما بالنسبة لمنصات Xbox، لا يوجد موعد رسمي حتى الآن.

Atlas Fallen (10 أغسطس)

أحدث عناوين استوديو Deck13 الذي سبق وعمل على لعبتيّ The Surge، في تجربة جديدة مع عنوان RPG جديد.

تدور أحداث اللعبة في عالم خيالي حيث يعيش الناس، المعروفين باسم “النكرة” أو “Unnamed”، في ظلم وبطش من سيد الشمس المعروف بـ “ثيلوس”، حتى يخرج بطل اللعبة ويعثر على قفاز سحري عتيق يعطيه القدرة على الانطلاق في رحلته لمواجهة كل من يظلم شعبه وينهب أراضيه.

وفقًا للعروض الدعائية، تقدم اللعبة أسلوب لعب سريع الوتيرة، بالإضافة إلى عالم مفتوح به أسرار وغوامض تنتظر ليتم استكشافها، وبالطبع لا ننسى عناصر الـ RPG المتأصلة في أساس اللعبة.

أيضًا ستقدم Atlas Fallen نمط لعب تعاوني “Co-op” بلاعبيْن اثنين كحدٍ أقصى، ويأتي هذا النمط بدعم كبير واهتمام من الاستوديو، فالمشاهد السينمائية والتفاعلات مع العالم، والقصة ذاتها، كلها مجهزة ليعيشها لاعب واحد أو لاعبان سويًا.

تصدر Atlas Fallen في 10 أغسطس من العام الجاري على منصات الجيل الجديد فقط: PS5 – Xbox Series X|S – الحاسب الشخصي.

Immortals of Aveum (22 أغسطس)

ألعاب شهر أغسطس

استكمالًا لانتفاضة EA مؤخرًا وطرح عناوين فردية قصصية تحت راية استوديوهات EA Originals، تأتي لعبة Immortals of Aveum بتجربة قصصية فردية جديدة، من تطوير استوديو Ascendant الذي يضم مطورين عملوا سابقًا على ألعاب Call of Duty.

Immortals of Aveum عنوان جديد كليًا، وهو لعبة تصويب وسحر من منظور اللاعب، تقع أحداثها في عالم خيالي حيث هناك حرب هائلة يتوقف مصير العالم عليها. تَلعب كـ Jak الذي ينضم إلى تنظيم خبير من قوات المحاربة بالسحر، ويحمل على عاتقيه مصير هذه الحرب.

Immortals of Aveum كُشف عنها للمرة الأولى في حدث The Game Awards العام الماضي، وتم تأجيلها لشهر أغسطس 2023 بعد أن كان من المفترض أن تصدر في يوليو.

تصدر Immortals of Aveum في 22 أغسطس من العام الجاري عبر منصات الجيل الجديد فقط: PS5 – Xbox Series X|S – الحاسب الشخصي.

Armored Core 6: Fires of Rubicon (25 أغسطس)

واحد من أهم عناوين FromSoftware ومن أهم العناوين هذا العام، جزء جديد من سلسلة Armored Core الرائعة، يأتينا بعد انقطاع طويل دام لأكثر من عقد كامل.

الجزء السادس سيستكمل على ما تميزت فيه السلسلة، فسيكون التركيز الأكبر على قابلية تخصيص الآلي وإمكانيات التحكم العميقة بكل ما يتعلق به، علاوةً على الالتزام بكون تصميم المراحل خطيًا بنظام المهمات، ولن يكون عالم اللعبة مفتوحًا بالمعنى المعروف.

وفقًا لتصريحات المطورين، لن تكون القصة مرتبطة بالأجزاء السابقة، أي لا يتعين عليك لعب تلك الأجزاء لفهم أحداث هذا الجزء، كما أن السؤال الأكثر طرحًا حول كون اللعبة Soulslike أم لا، أكد الاستوديو أنها لن تكون Soulslike أيضًا، ولكنها بالتأكيد ستتضمن عناصر تصميمية من تلك الألعاب، منذ أنها من FromSoftware قبل كل شيء.

تدور أحداث القصة على كوكب خيالي يُعرف بـ Rubicon 3، حيث يتم إرسال اللاعب، وهو آلي، في مهمة لاستكشاف مادة من نوعٍ ما والخروج بها إلى قياداته، ولكن نكتشف أن الأمر ليس بتلك السهولة، حيث ينخرط اللاعب وسط شركات متناطحة، وسرعان ما تلحظ أنك قطعة صغيرة وسط عالم أكبر.

تصدر Armored Core 6: Fires of Rubicon في 25 أغسطس من العام الجاري، وستتوفر عبر جميع المنصات: PS5 – PS4 – Xbox Series X|S – الحاسب الشخصي عبر متجر Steam.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى