مقالات

أهم إصدارات شهر أغسطس وبداية موسم صدور الألعاب

شهر أغسطس من كل عام يكون هو بداية موسم صدور الألعاب، في العام السابق استهللنا تلك الشهور بصدور لعبة Marvel’s Avengers و Flight Simulator ونسخة الحاسب الشخصي من Horizon Zero dawn. هذا العام لا يحتوي الشهر علي لعبة عملاقة، ولكنه يحمل لنا بعض الألعاب التي قد تكون مفاجأة السنة بكل سهولة، في هذا المقال سنتعرف علي أهم إصدارات الشهر.


Godfall لمنصة بلايستيشن 4 ( 10 أغسطس)

هي أحد اكثر الألعاب المثيرة للجدل علي منصة البلايستيشن 5، إذ حصلت علي تقييمات لاعبين بمتوسط 4.9 علي موقع Metacritic للتقيمات. علي الرغم من تقديم رسومًا ممتازة إلا أن اللعبة تعاني من الإقبال الضئيل عليها، وقصور واضح في المحتوي. ومع نقلها إلي منصة البلايستيشن 4 الذي يمتلكه عدد أكبر من اللاعبين، نتمني ان ينمو مجتمع اللاعبين، وأن تكون فرصة جيدة للمطور لتقديم المزيد من المحتوي.

إضافة أساسينز كريد فالهالا الثانية : Siege Of Paris (12 أغسطس)

من المقرر رسميًا أن تصدر إضافة أساسيينز كريد فالهالا الجديدة في 12 أغسطس، . تأتي الإضافة بمنطقة جديدة تمامًا إلي خارطة اللعبة وهي “فرنسا” أو كما تسمي في لغة الفايكنجز “Francia” وتسرد لنا تلك الإضافة أحداث محاولة الفايجينكز غزو فرنسا.وحصار باريس كما أنها وكما وصفها المطور “تعيد إلينا” نظام حرية إتمام المهمات التي رأيناها في إصدارة يونيتي (نظام الSandbox) وهو أكثر ما يجعلني متحمسًا للإضافة.

Hades لأجهزة المنصات المنزلية (13 أغسطس)

لعبة العام من اختيار المطورين في حدث D.I.C.E لعام 2021، من نوع الRogue Like، تأتي أخيرًا للمنصات المنزلية بجيليها الحالي والسابق. لابد وأنها تجربة تستحق أن تخوضها إذا كنت من محبي الألعاب التي تقدم تحدي -أو صعوبة – كبيرة،وذكاء إصطناعي مرتفع، وتصميم بيئات مختلف. هناك العديد من الألعاب الكبري التي تندرج تحت المسمي ذاته مثل Returnal علي سبيل المثال، لكن Hades تعتبر هي أفضل لعبة من هذا النوع منذ فترة طويلة.


Humankind (17 أغسطس)

هي لعبة استراتيجية شبيهة بسلسلة Civilization إذ توكل إليك مهمة بناء حضارة وتطويرها في ستة عصور مختلفة. بجانب إدارتها بمختلف جوانبها الاقتصادي، والسياسي، والعسكري، والاجتماعي، ويقف استوديو Amplitude خلف تطوير اللعبة. شخصيًا أحب ذلك النوع من الألعاب وأشجع فكرة وجود سلسلة منافسة ل civilization لأن المنافسة دائمًا ما تكون في صالحنا، لأنها تجبر المطورين علي الإبداع، والخروج عن المألوف.

Minutes 12 (19 أغسطس)

أكثر ما شد انتباهي لهذه اللعبة هو طاقم المؤدين الصوتين والذي يحتوي علي نجوم من الطراز الأول في هوليود وهم Daisy Ridley و James McAvoy و Willem Dafoe.
تدور أحداث اللعبة عن زوجين عالقين في دورة زمنية من 12 دقيقة تتكرر مع احتفاظ البطل بذاكرته لما حدث في الدورة السابقة. تأخذ الأحداث منحني كارثي إذ يقتحم الشقة ضابط شرطة، ويقوم بالقبض علي الزوجة، بتهمة القتل، وبسبب مقاومة الزوجين للإعتقال، يتم قتلهما بالخطأ علي يد ضابط الشرطة.سيكون عليك إخراج العائلة من هذه الورطة، بالتصرف بشكل مختلف في كل مرة. عمر اللعبة من المفترض أن يصل إلي ست ساعات كاملة، وستكون اللعبة كاملةً من المنظور العلوي كما هو موضح بالصورة.


Rims Racing (19 أغسطس)

عشاق سباقات الدراجات النارية علي موعد مع عنوان جديد قد يجدوا فيه ضالتهم. Rims racing لعبة محاكاة لسباقات الدراجات النارية من تطوير استوديو RaceWard، وقد وصفوا لعبتهم بأنفسهم بأنها “أكثر الألعاب دقةً” في محاكاة تجربة سباقات الدراجات للمحترفين.

تصدر لجميع المنصات بما في ذلك النينتندو سويتش، والحواسب الشخصية.

Ghost Of Tsushima Directors Cut (20 أغسطس)


تأتي لنا “نسخة المخرج” من لعبة Ghost OF Tsushima حصرية سوني لمنصات البلايستيشن 4، و5 وهي نسخة محسنة تتضمن اللعبة الأصلية وإضافة قصة جديدة تجري أحداثها في جزيرة Iki والتي تسكنها اللصوص، وتحكمها سيدة، وتخرج عن سيادة الساموراي، لذا فهي المكان الوحيد الذي قد يقبل وجود شخصية (جين) بعد عصيانه لأمور الساموراي،وفي الوقت ذاته هو المكان الذي يقرر جين شن الحرب عليه لإعادة النظام إليه.

Aliens fireteam elite (24 أغسطس)

لعبة جديدة مقتبسة من سلسلة أفلام Alien الشهيرة. وهي تعتبر تكملة لما بعد أحداث الجزء الثالث من ثلاثية الأفلام، وهذه المرة اللعبة جماعية، تعتمد علي اللعب في فرق من ثلاثة لاعبين ضد الفضائين أو الزينومورف (مخلوقات الفيلم).

لا يخفي علي أحد أن ألعاب هذه السلسلة من الأفلام قليلًا ما يخرج منها شيء مثير للإهتمام، كما أن هذه اللعبة تذكرني بلعبة Predator: Hunting ground والتي صدرت في العام الماضي. ولعبة. هذه الألعاب دائمًا ما تقدم تجربة ممتعة لكنها لا تدوم. اللعبة من تطوير استوديو Cold Iron، وأتمني أن ينجحوا في تقديم تجربة لعب جماعي يتخللها التجديد والإبداع، فتجربة ممتعة مع الأصدقاء دائمًا ما كانت شيئًا مُرحبًا به.
تصدر لمنصات الجيل الحالي والسابق،والحاسب الشخصي.

Psychonauts 2 (25 أغسطس)

يشهد شهر أغسطس عودة لعبة Psychonauts بجزء جديد، بعد استحواذ مايكروسوفت علي الاستوديو المطور،وهو double fine في ٢٠١٩. سايكونوتس هي لعبة منصات (Platformer).
تصدر علي جيلي إكس بوكس الحالي والسابق، وعلي منصة البلايستيشن 4 والحاسب الشخصي. وقادمة لخدمة الجيم باس منذ اليوم الأول!

الجزء الأول صدر في عام ٢٠٠٥، وقدم تجربة رائعة وهو ما يجعلنا ننتظر لنري ما في جعبة ذلك المطور عندما يتم إتاحة موارد أكثر له. قصة اللعبة تدور حول الدخول إلي عقول الناس وتغيير أفكارهم أو زرع أفكار جديدة في أدمغتهم. هناك بعض الألعاب التي تتبني الفكرة ذاتها مثل بيرسونا، لكن سايكونوتس تميل للهزلية والكوميديا أكثر.


إضافة Black Panther/ Wakanda للعبة Avengers (لم يتم تحديد يوم معين)

بعد عام من الإطلاق، والكثير من الوعود الرنانة، لا بد أن نقر بأن العام الأول للعبة Marvel’s Avengers كلعبة خدمية كان متواضعًا بشكل كبير. تأتي لنا في هذا الشهر أولي شخصيات اللعبة الكبري، بلاك بانتر في إضافة قصة جديدة تأتي بمدينة واكندا بالكامل. علي الرغم من الضجر الذي أصابني من جانب الأونلاين في تلك اللعبة إلا أن القصة كانت رائعة، وأظن أن هذه الإضافة تستحق التجربة علي الأقل لأنها مجانية ! تأتي تلك الإضافة في أغسطس دون أن يتم تحديد يوم معين للإطلاق.


أخبرنا ما هي الألعاب التي تنتظرها من هذه القائمة؟

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى