مقالات

نصائح للمبتدئين في Battlefield 2042

إذا كنت تلعب باتلفيلد لأول مرة مع إصدارة Battlefield 2042، أو ترغب في الدخول إليها لأول مرة لكن متخوف من فرق المستوى بينك وبين اللاعبين الآخرين، لا تقلق لأننا اليوم سنعطيك نصائح مهمة ستحسن من تجربتك وتجعلك تتحسن بشكل سريع في اللعبة.

يمكنك أيضًا قراءة مراجعتنا للعبة من هنا

1-ادخل أولًا إلى السرفرات مع صديق ضد الAI

أن تبدأ تجربتك مع Battlefield 2042 في طور Conquest مثلًا مع 127 لاعب آخرين قد تكون خطوة منفرة، خصوصًا وإن كنت لاعب جديد تمامًا على السلسلة، ولذلك ننصحك بالبديء مع صديق في الطور التعاوني ضد الذكاء الإصطناعي، وهو يقدم نفس الأجواء والميكانكيات لكنه على الجانب الآخر يسمح لك بالتعلم وأخذ وقتك في فهم الميكانكيات ودراسة القدرات الخاصة للمختصصين، والأسلحة والعتاد والفروق بينهم.

2-جرب مختلف أساليب اللعب في Battlefield 2042

تخلت Battlefield 2042 عن نظام الفئات، وقدمت نظام الشخصيات المتخصصة، وهو نظام يتيح لك اللعب بشخصيات بعينها لكل منهم قدراتهم التي تفرقهم عن البقية، و يمكنك استخدام أي سلاح لأي شخصية، لذا وجدت أن تجربة مختلف الأساليب هو أمر ممتع وقد تجد أنك تتميز في أسلوب عن الآخر. فمثلًا هناك من هم رائعون في القنص ورصد الأعداء، وهناك شخصية يمكنها رصد الأعداء من خلال الجدران لبعض الوقت، ورصد الأعداء الذي يطلقون عليها النار. استخدام هذه الشخصية مع بندقيات القنص بمختلف أنواعها أمر غاية في المتعة والكفاءة. هناك أيضًا شخصية Mckay التي تمتلك خطافًا يساعد على الارتقاء لمناطق أعلى لاختيار نقاط قنص ملائمة.

هناك أيضًا الأدوات الخاصة بكل شخصية والتي تتنوع بين أسلحة مضادة للدبابات، وقنابل، والغام، ومضادات طائرات، أو صناديق ذخيرة، أو أداة إصلاح المركبات. هناك بعض اللاعبين الذين يتميزون في الدخول إلى اماكن الصراع وعلاج المصابين، أو إمداد المجموعة بالذخيرة بشكل مستمر، أو حتى إصلاح المركبات وإبقاءها في المعركة لأطول فترة ممكنة. تواجد 3 أو 4 من هذه الأدوات في كتيبة واحدة يزيد من كفاءتها ومتعة اللعب بشكل لا يمكن تصديقه، دون أن تنبهك اللعبة لذلك. قد تستطيع اللعب معتمدًا على نفسك لكن المتعة كلها في لعب دور مختلف في كل مرة، وإكمال التيم لبعضه.

3-جرب المركبات كلما كانت متاحة

تقدم Battlefield 2042 نظام استدعاء سريع للمركبات، وتحد من عددهم في خريطة بحيث يكون 3 لكل فريق، فكلما فقد أحد الفرقتين واحدةن أتيح لأي من أفراد الفريق استدعاء واحدة لتعويضها، وهو ما يخلق توازن رائع في إمكانية تجربة كل لامركبات، بجانب تجنب أن يصبح الأمر حرب دبابات. هناك أيضًا في قائمة ما قبل المباراة (Deploy) إمكانية اختيار المزيد من المركبات، ننصحك بتجربة كل المركبات الممكنة من طائرات نفاثة، لطائرات مروحية بأنواعها وحتى الدبابات والقاذفات لأن كل منهم يقدم ميكانكيات تحكم مختلفة. شخصيًا لم أجد نفسي أبدًا في الطائرات النفاثة لكني أحب كثيرًا التحكم بالطائرات المروحية، والدبابات. كل منهم يعطيك تجربة كأنك في لعبة مختلفة. إذا وجدت نفسك متميزًا في التحكم بأحد تلك المركبات، ركز على اللعب بها كثيرًا خصوصًا الطائرات لأنها تعطي أفضلية كبيرة لمن يتميزون في استخدامها.

battlefield 2042 نصائح

4- اعتمد على الRanger

يعتبر الكلب الآلي أو الRanger أحد العناصر المستقبلية في لعبة Battlefield 2042، وهو سلاح قوي وفعال لمن يعرف متى يستخدمه. يمكنك استدعاء الRanger في منتصف المعركة عن طريق الضغط على زر B على الحاسب أو R1 على البلايستيشن. يعتبر استخدام هذا الآلي بمثابة نقطة تميز إذى كنت بصدد التقدم وحيدًا في منطقة مفتوحة وتريد إما تشتيت الأعداء، أو رصدهم مبكرًا.

battlefield 2042 نصائح

5-لا تثبت في مكانك مهما حدث

قد تجعل رسوم Battlefield 2042 اللعبة تبدو واقعية إلى حد كبير، ولكنها ليست كذلك عندما يأتي الأمر لكيفية حركة الجنود علي أرض المعركة. ربما يزعجني ذلك شخصيًا في بعض الأحيان، ولكنها غريزة البقاء يا عزيزي، لا أحد يلعب ليخسر، ولذا، عليك ألا تحاول التحرك بشكل استراتيجي مدروس، حاول فقط أن ترصد الأعداء عن بعد، وأن تباغتهم دائمًا، لا تحاول مواجهتهم وجهًا لوجه، وحاول أيضًا أن تتحرك باستمرار حتى لا تعطي فرصًا للاعبين القناصين لاصطيادك. أحد عيوب خرائط Battlefield 2042 العملاقة أن ظاهرة القناصين المخيمين موجودة بوفرة. ستجد في بعض الأحيان أنه تم اصطيادك من لاعبين على بعد آلاف الأمتار من مبنً عالٍ وهو أمر مزعج، ولكن يمكنك التغلب عليه بالحركة الدائمة.

6-القدرات الخاصة لكل متخصص قد تحسن من طريقة لعبك كثيرًا

 تمتلك شخصية Emma Sundance (أحد شخصيات المتخصصين أو Specialists) إمكانية استخدام الWingsuit التي ظهرت في إعلان Battlefield 2042 الأول. وهي احد القدرات الرائعة والتي يمكن استخداماه للتنقل السريع، أو مباغتة الأعداء والتحرك من فوقهم، لأن من المنطقي أنه في لعبة يحدث فيها الكثير على الأرض، لن يعر الكثيرين السماء اهتمامهم، أي أنه يمكنك التنقل خلف صفوف العدو بفرص أفضل في عدم الانكشاف باستخدام هذه البدلة. لكل شخصية من المتخصصين ميزة تفرقه عن الجميع، ادرس هذه الميزات، وجرب كل الشخصيات لتجد القدرة التي تناسبك أكثر وتحسن من فرصتك في النجاة أولًا، ثم تحقيق أكبر عدد من النقاط ثانيًا.

battlefield 2042 نصائح

7- في Hazard Zone، لا تستعجل شراء العتاد

يشبه طور Hazard Zone لعبة Hunt Showdown في نظام التعاملات المالية الداخلية، حيث تكسبها بناءًا على مستواك عند الفوز، وتخسر كل ما اشتريته بها إذا مت مرة واحدة. فكرة الطور بشكل عام هي الخطوة التي طورت الباتل رويال، ولكنها قُدمت في أكثر من لعبة أخرى قبل Battlefield 2042. نصيحتنا لك ألا تهم بشراء العتاد وإنفاق الأموال لأن تلك الأسلحة لن تبقى معك كثيرًا، فعاجلًا أم آجلًا ستجد من هم أفضل منك، لذلك حاول التعود على استخدام الأسلحة المجانية أو الرخصية بشكل فعال. وعند شراءك للأسحة اختر الأسلحة والادوات التي ستمكنك من القتال بوتيرة سريعة.

battlefield 2042 نصائح

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى