مقالات

قبل الولوج إلى عالم Elden Ring: إليكم بعض النصائح!

بعد انتظار دام لثلاث سنوات من محبي ألعاب السولز وألعاب استوديو Fromsoftwar لصدور لعبة Elden Ring فقد اقتربنا الان بشدة من موعد صدور اللعبة حيث ستصدر اللعبة في يوم الجمعة المقبل الموافق يوم 25 فبراير الجاري، وبما أنه يفصلنا فقط بضعة أيام على موعد صدور لعبة Elden Ring وأحد أهم ألعاب الفيديو للعام الجاري فلقد قررنا أن نضع لكم بعض النصائح الذهبية للبقاء على قيد الحياة في عالم The Lands Between والتغلب على الزعماء في عالم اللعبة.

استكشف كل ركن في عالم Elden Ring الساحر!

Elden Ring

في جميع ألعاب السولز التي قدمها المخرج Hidetaka Miyazaki برفقة فريقه Fromsoftwar كانت بعالم شبه مفتوح مثل سلسلة Dark Souls ولعبة Sekiro Shadows Die Twice، وفي البعض الأحيان عالم خطي مثل لعبتي Bloodborne و Demon’s Souls، لكن هذه المرة ومع لعبة Elden Ring فقد قرر المخرج الياباني أن يصنع عالم مفتوح بشكل كامل لأول مرة في تاريخ ألعاب السولز، وواحد من أضخم العوالم في صناعة ألعاب الفيديو.

كما قلنا فإن عالم اللعبة هو من أضخم العوالم في ألعاب الفيديو… حيث يحتوي على 6 مناطق رئيسية تحتوي على الزعماء الأساسيين وبعض الزعماء الجانبيين، كل منطقة في العالم تحتوي على العديد من الأماكن مثل الزنازين تحت الأرض، والعديد من الأسرار والأشياء التي ستبهرك بالفعل عند استكشافك للعالم، فمثلاً يمكنك البحث في العالم والزنازين والكهوف تحت الارض وإذا كنت محظوظًا بالقدر الكافي فقد تجد عناصر قيمة هناك. كل هذا مع الاحداث العشوائية التي تحدث في أرجاء عالم Elden Ring، لذا فيجب عليك أن تستكشف كل ركن في العالم لأن الأمر يستحق بالفعل.

قبل أن تخطو خطوة واحدة في عالم The Lands Between جهز حصانك:

التنقل في عالم لعبة Elden Ring سيكون بالطبع صعب جدًا بدون أداة تنقل لكن لا داعي للقلق أعزائي القراء لأن استوديو Fromsoftwar قام بتوفير حيوان يساعدك في للتنقل في أرجاء عالم Elden Ring يسمى هذا الحيوان بأسم Torrent وهو حيوان يشبه الحصان بشكل كبير. للأسف يا صديقي العزيز فإن اللعبة لن توفر لك الحيوان مع بداية تجربتك للعبة، لكننا ولحسن الحظ تعرفنا على طريقة الحصول عليه من خلال تجربتنا للنسخة التجريبية الخاصة باللعبة في وقت سابق، إليكم الطريقة:

  • أولًا، خلال أول ساعاتك في اللعبة سيجب عليك الذهاب إلى أحد مناطق الراحة التي تسمى Grace في أول منطقة في اللعبة.
  • بعد الذهاب لمنطقة الراحة تلك ستقابل عندها شخصية في اللعبة تسمى Melina، والتي ستتحدث معك من خلال مقطع سينمائي.
  • بعد انتهاء المحادثة بينك وبين Melina ستعطيك أداة تسمى Spectral Steed Whistle ستساعدك في استدعاء الحصان، يمكنك وضعها في القائمة السريعة لاستدعاء الحصان بشكل أسرع.
  • هكذا أصبحت تملك حصانك في Elden Ring.

بعدما أصبحت تملك حصانك بداخل اللعبة أخيرًا فيمكنك حينها التنقل كما شئت بداخل عالم اللعبة، حيث يمكنك امتطاء الحصان أثناء القتال، وسيسهل عليك صعود المرتفعات من خلال مكان يمكنك من خلاله القفز بحصانك، مما يعني أنك ستواجه صعوبة في التنقل بدون الحصان، لذا اجعل أول أولوية لك عند تجربة اللعبة هي تجهيز حصانك.

لكي لا تندم، لا تواجه الأعداء في مجموعات!

من الأشياء التي يجب عليك أن تأخذ حذرك منها هي طريقتك في قتال الأعداء بداخل عالم اللعبة، كانت جميع ألعاب السولز تعتمد على التركيز في القتال على عدو واحد فقط لكي لا تقع في ورطة، وبما أن لعبة Elden Ring هى واحدة من نفس الفئة فيجب عليك أن تتجنب مجموعات الأعداء -الموجودين بكثرة في اللعبة- قدر الإمكان وان تستدرج كل عدو على حدى لكي تسهل على نفسك الأمر أكثر.

في بعض الأحيان قد يحاصرك مجموعة كبيرة من الأعداء، وبنسبة كبيرة لن تتمكن من هزيمتهم جميعًا، لكن يمكنك المحاولة في جذب واحد تلو الأخر من الأعداء لمواجهتهم بشكل فردي، وإذا لم تستطع وكنت قريب من الموت، فقم بامتطاء حصانك واهرب، لأنه وكما يقولون فإن الهرب نصف الشجاعة.

لا تستغني عن التخفي أبدًا!

من الأنظمة التي أدخلها استوديو Fromsoftwar في لعبة Elden Ring من ألعاب السولز السابقة كان نظام التخفي أو التسلل، والذي تم اقتباسه من لعبة السولز الأخرى Sekiro، وبعيداً عن Sekiro ففي ألعاب From Software السابقة كان تصميم البيئات خطي، ولذا فإن المواجهة كانت حتمية مع أي نوع من الاعداء تلقيه اللعبة باتجاهك، ولكن أخيراً ومع Elden Ring يتجه استوديو Fromsoftwar لتصميم العالم المفتوح، والذي يعطيك حرية كبيرة أمام الأعداء الأقوى منك أو الذين يكونون بأعداء غفيرة، فإن هنا يمكنك قتل الأعداء من خلال التخفي خاصةً إذا كان عددهم كبير أو أقوى منك، لذلك فاستخدم التخفي كلما سمحت لك الفرصة.

يتوفر العديد من الشخصيات في Elden Ring، فما الذي يجب عليك أن تختاره ؟

كعادة جميع ألعاب السولز فيما سبق، فلقد وفرت لعبة Elden Ring هى الأخرى العديد من الفئات للشخصيات القابلة للعبة، وذلك من أجل إتاحة الحرية لكل لاعب في اختيار الشخصية المناسبة لطريقة لعبه المفضلة، توفر اللعبة 10 شخصيات إليكم خصائص كل شخصية:

الشخصيات التي تعتمد على القتال بالأسلحة:

  • Hero

تعد هذه الشخصية هى الأفضل للاعبين المبتدئين والجدد، حيث أنها تعتمد على القتال البسيط، وتأتي بخصائص عالية على صعيد الحيوية وقوة التحمل والقوة، تأتي هذه الشخصية بفاس ودرع، ومع أنها تسبب ضرر عالي للأعداء إلا أنها بطيئة نسبياً.

  • Warrior

هذه الشخصية هي للاعبين الذين يحبون اللعب السريع، حيث أنها تتمتع بالسرعة الهجومية، لكن هذا على حساب قوة الضربات، لا تمتلك الشخصية درعاً على عكس الشخصية السابقة.

  • Bandit

لمحبي اللعب على نطاق واسع فستكون هذه الشخصية هي الأنسب لهم لبداية اللعبة، حيث تملك سهم مما يمكن اللاعبين على إصابة الأعداء من على نطاق بعيد، لكن ما يعيبها أنها تمتلك درع صغير بعض الشيء، لذا لن توفر قدرًا كبيرًا من الحماية.

  • Samurai

لمحبي التنوع في طريقة اللعب والسرعة في القتال فسيكون الساموراي هو المفضل لديهم، حيث يتميز بقدرته على القتال السريع، كما ويمتلك سيف Katana وقوس، لكن لا يمتلك درع وبما أنه سريع فيمكنه تجنب الضربات، لذا إن كنت محب للسرعة والاستخدامات المتعددة فستكون هذه الشخصية هي الافضل لك.

  • Vagabond

إذا كنت من محبي اللعب بالفارس أو Knight فستكون هذه الشخصية هي الأنسب لك، حيث يعطيك حرية كبيرة في اختيار أسلحتك ويتميز بالقوة والحيوية أيضاً، ويأتي بدرع وسيف، لذا أراه هو افضل شخصية حتى الأن.

الشخصيات التي تعتمد على استخدام السحر:

  • Prisoner

تتميز هذه الفئة بإحصائيات عالية، لكنها قد تكون خياراً صعبًا حيث يأتي بإحصائيات قليلة في السحر بعض الشيء، ويأتي بأسلحة مثل السيف الفرنسي Estoc ودرع حديدي، لكنها ليست أقوى معدات في اللعبة.

  • Prophet

إذا كنت تود البقاء بعيداً بقدر الإمكان عن الأعداء فهذه الفئة قد تكون هي الأنسب لك، حيث يتميز بإطلاق التعاويذ من نطاق بعيد، ويمكنه شفاء نفسه فهو يمتلك هذه القدرة، ويأتي معه أيضاً رمح.

  • Astrologer

هذه الفئة هي واحدة من أفضل الفئات السحرية في Elden Ring، حيث يستخدم أفضل القدرات السحرية، ويركز على السحر بشكل كامل ويأتي بسيف قصير ودرع صغير، لذا إذا كنت تود التركيز على استخدام السحر بالكامل فاختر هذه الفئة في البداية.

  • Confessor

تستطيع هذه الفئة أن تستخدم جميع القدرات السحرية المنتشرة في عالم Elden Ring مثل استخدام النار، وإطلاق تعاويذ تساعد في شفائك، لذا إذا كنت تود استخدام اغلب التعاويذ السحرية في اللعبة، فهذه الفئة ستكون الافضل لك.

الشخصية التي تجمع بين القتال باستخدام السحر والأسلحة:

  • Wretch

أخر فئة في اللعبة، وهي أكثر فئة متنوعة بين كل الفئات، حيث تأتي بخصائص متساوية وهو ما يجعلك قادر على تخصيصها بالطريقة التي تريدها واستخدام الأسلحة التي تريد، لكن ما يعيبها أنها تأتي بمستوى قليل وسلاح واحد ضعيف، لذا قد تكون من أصعب الفئات للبدء في اللعبة.

لن يكون هناك فارق في اختيار أي فئة سوى في أول بضع ساعات في لعبة Elden Ring فقط، وبعد ذلك يمكنك تغيير شكل شخصيتك وخصائصها بالطريقة التي تناسبك، واستخدام العديد من الأسلحة والملابس الخاصة بالفئات الأخرى، لذا لا داعي للقلق فيمكنك أختيار أي شخصية وتغيير كل شيء متعلق بها في أي وقت.

أجعل السحر أحد طرقك الأساسية في القتال:

Elden

من أهم العناصر التي يجب عليك استخدامها خلال رحلتك في عالم Elden Ring هى التعاويذ السحرية، تساهم التعاويذ السحرية في تسهيل عملية القتال مع مختلف الأعداء والزعماء في لعبة Elden Ring.. حيث يساعدك في إطلاق هجمات سحرية مثل إطلاق هجمات نارية على الأعداء من بعيد دون الاقتراب منهم، أو حتى علاج نفسك. إذا كنت قد قررت بالفعل اختيار شخصية تعتمد على القتال بالأسلحة فننصحك أيضاً بالاعتماد على السحر بعض الشيء، لأن السحر يعد من أقوى العناصر في لعبة Elden Ring.

أخيراً: استطاع المخرج الياباني Hidetaka Miyazaki الشهير برفقة فريقه Fromsoftwar والكاتب الشهير George R.R Martin أن يصنع لعبة ذات عالم ساحر مليء بالتحديات والتفاصيل الساحرة، والأسرار المميزة والكهوف المظلمة، ولكي تستمع بكل ركن في أرجاء عالم لعبة Elden Ring فلقد قدمنا لكم بعض النصائح التي ستسهل عليكم رحلتكم المميزة في هذا العالم الرائع.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى