مقالات

أفضل عشرة ألعاب لشخصية Spider-Man

تُعد شخصية Spider-Man أكثر شخصيات الأبطال الخارقين من Marvel شعبيةً ورواجاً بين الجماهير، وذلك انعكس على ظهورها في ألعاب كثيرة، ونحن نعني أنها كثيرة حقاً، فلك أن تتخيل أن هناك 39 لعبة أو أكثر تدور حول Spider-Man بشكل أساسي. فما هي أفضل 10 ألعاب Spider-Man موجودة حتى الآن؟

1-لعبة Marvel’s Spider-Man:-

تلك أفضل لعبة Spider-Man صدرت حتى الآن في وجهة نظري. اللعبة من تطوير استوديو Insomniac Games، وصدرت في عام 2018 حصرياً لمنصتي PS4/PS5. تتميز اللعبة بالطابع الكلاسيكي من Marvel، القصة أقل ما يُقال عنها أنها عظيمة. أسلوب اللعب شديد السلاسة. عالم اللعبة شديد الاتساع لدرجة تجعلك تضيع الكثير من الوقت في الاستكشاف. عموماً فإن اللعبة لا يُعاب عليها إلا ضعف الألغاز الموجودة بها.

2-لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales:-

Spider-Man

من أفضل ألعاب Spider-Man التي يُمكنك تجربتها. صدرت عام 2020 من نفس مطور اللعبة السابقة، كما أنها حصرية لمنصتي PS4/PS5 أيضاً. اللعبة رائعة وممتعة إلى أبعد درجة. التجربة بشكل عام ممتازة. إنها عبارة عن تطوير للعبة Spider-Man 2 التي صدرت في 2004 بحيث تواكب الرسوميات الحالية. أضافت Insomniac ميكانيكيات لعب أكثر واقعية. رغم أن القصة قصيرة وكان يمكن جعلها أطول، إلا أن متعة اللعب تغنيك عن هذا العيب.

3-لعبة Spider-Man 2:-

Spider-Man PS4 Has a Cool Throwback to Classic Spider-Man 2 Game

نعتبرها في المركز الثالث لأنها تُعد النسخة الأصلية من Miles Morales، صدرت عام 2004 من تطوير استوديو Treyarch. لا يمكننا قول الكثير عنها لأن الفيلم الذي صدر بنفس الاسم في نفس العام كافٍ لذلك، تتميز اللعبة باتساع عالمها داخل مدينة Manhattan، مما يتيح حرية كبيرة للاعبين في التنقل. الأهم من ذلك أن إطلاق الشِباك يتميز بشيء من الصعوبة، كما أن السقوط أثناء التنقل يؤدي حتماً إلى موتك، ولذلك فإنها واقعية عن Miles Morales في هاتين النقطتين.

راجع مقالنا: ما الذي يجعل لعبة Spider-Man 2 إحدى أفضل ألعاب السلسلة؟

4-لعبة Spider-Man Web of Shadows:-

Spider-Man

صدرت في العام 2008 من نفس المطور بالتعاون مع Sheba Games، توفرت لمنصات PS2/PS3/PSP ومنصتي Xbox 360 بالإضافة إلى منصتي Nitendo Wii/DS هذا إلى جانب نظام Windows. تقدم اللعبة عالماً مفتوحاً، ويمكن استحضار الحلفاء لمساعدة اللاعب في القتال. تركز اللعبة على الاختيارات الأخلاقية. رغم متعة اللعب إلا أنها من أكثر ألعاب Spider-Man سوداوية.

5-لعبة Spider-Man:-

هذه اللعبة أصل ألعاب Spider-Man ثلاثية الأبعاد بالشكل الحالي. صدرت في العام 2000 من تطوير عدة استوديوهات أبرزهم Neversoft، وكانت مُتاحة لجميع المنصات. قصة اللعبة مُحزنة في بدايتها حيث يُتهم البطل الخارق بجرائم مما يجعله مطلوباً للعدالة، وفي نفس الوقت يجب عليه التصدي لخطة Doctor Octopus والنسيج الفضائي Carnage لغزو المدينة. يضم هذا الجزء الكثير من الأعداء. أسلوب اللعب ممتع جداً مثل أي لعبة كلاسيكية مميزة.

6-لعبة Spider-Man: Shattered Dimensions:-

Spider-Man

صدرت اللعبة في عام 2010 من تطوير Beenox، كانت متاحة لمنصتي PS3 و Xbox 360 ومنصتي Nitendo Wii/DS بالإضافة إلى نظام Windows. المميز في تلك اللعبة إمكانية التبديل بين 4 شخصيات Spider-Man، وهم Ultimate و Amazing و Noir و 2099، وتختلف القدرات وأسلوب اللعب بين كل منهم. تتميز اللعبة بمتعة قتال الوحوش الأساسية “Bosses”.

7-The Amazing Spider-Man:-

إذا كنت من محبي الألعاب الصعبة فلن تفيدك هذه اللعبة. صدرت بعد عامين من نفس مطور Shattered Dimensions، وكانت مدعومة على جميع المنصات السابقة بالإضافة إلى الهواتف و PS Vita و Wii U. تتميز اللعبة بالتحكم الممتاز والمناظر الرائعة داخل عالمها في New York. يمكن للاعبين التجول في الشوارع وقتال الأشرار. يُعاب على اللعبة عدم وضوح القصة وقلة تفاصيلها وتكرار الأماكن والمهمات.

8-لعبة Spider-Man 3:-

Spider-Man 3: The Game - screenshots gallery - screenshot | Spiderman, Games, Man

صدرت عام 2007 من تطوير Vicarious Visions لمنصات PS2/PS3/PSP و Xbox 360 بالإضافة إلى Game Boy Advanced و Nitendo DS وأخيراً نظام Windows. يتم تقديم عالم اللعبة بشكل رائع مع رسوميات وتفاصيل مميزة. اللعب ممتع وأسلوب القتال عظيم. يُؤخذ على اللعبة ضعف السرد والنهاية المريعة.

9-لعبة Ultimate Spider-Man:-

Ultimate Spider-Man User Screenshot #1 for PlayStation 2 - GameFAQs

هذه اللعبة من تطوير Treyarch وصدرت في العام 2005. مُتاحة لمنصة PS2 و Xbox و GameCube بالإضافة إلى Game Boy Advanced و Nitendo DS وأخيراً نظام Windows. اللعبة بأكملها مستوحاة من سلسلة مجلات Ultimate Spider-Man المحبوبة لدى الجماهير. تتميز اللعبة بأنها تتيح للاعب أن يتحكم بشخصية Spider-Man أو الخصم Venom، مما يتيح للاعب تجربتين متناقضتين، وهذا ينعكس على خصوم كل شخصية. القصة رائعة وسيفهمني من قرأ سلسلة المجلات. الرسوميات هزلية أكثر من كونها واقعية ولكنها تفي بالغرض.

10-Marvel: Ultimate Alliance:-

Marvel: Ultimate Alliance Spider-Man Wallpapers - Wallpaper Cave

صدرت أول مرة عام 2006 من تطوير عدة استوديوهات أشهرهم Raven Software التابعة لشركة Activision. توفرت لكل المنصات Xbox و PS حتى 2016 كما صدرت لمنصتي Wii و Game Boy Advanced بالإضافة إلى نظام Windows. تتميز بأنها بأنها لعبة تقمص أدوار، وتضم عدداً كبيراً من شخصيات أبطال وخصوم Marvel. يُكون اللاعب فريقاً من 4 أبطال خارقين من أصل 22 بطلاً قابلاً للعب، وبعضهم يحتاج مهمات للحصول عليه. تضم اللعبة نهايات متعددة حسب المهمات الاختيارية التي يقوم اللاعب بتنفيذها. إذا تحدثنا عن ألعاب Spider-Man فلا شك أن هذه الأكثر تميزاً.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى