مقالات

أفضل 5 ألعاب رعب عليك تجربتها فورًا على هاتفك الذكي

كان الرعب عنصرًا أساسيًا في ألعاب الفيديو منذ السنوات الأولى لذلك العالم الساحر – وهناك سبب قوي لذلك. هناك شيء مرعب بطبيعته نظرًا لأن الطبيعة التفاعلية لتلك الألعاب تجعل التجربة بأكملها مثيرة ومليئة بالأدرينالين.

لقد شهدت أجهزة الكمبيوتر ومنصات اللعب نصيبها العادل من جواهر ألعاب الرعب على مر السنين – وقد دخل الهاتف المحمول سباق المنافسة بقوة أيضًا. يوجد الآن المزيد من الأنواع على الهاتف الذكي أكثر من أي وقت مضى – وهناك الكثير للاستمتاع به في فئة الرعب على هواتف Android أو iOS.

من الألعاب متعددة اللاعبين إلى الألعاب الفردية، هناك شيء لكل مُحب لألعاب الرعب على الهاتف الذكي. إليك بعض من أفضل الألعاب التي يجب ألا يفوتها عشاق هذا النوع من المغامرات.

Eyes

تتميز لعبة Eyes بمفهوم بسيط نسبيًا – لكن بساطتها لا تخون التألق المطلق لرعبها الفعال على عدة مستويات. من الأفضل تجربة اللعبة باستخدام سماعات الرأس لأن التجربة الصوتية هي أبرز مميزات اللعبة حيث يحاول اللاعبون الابتعاد عن مخلوقات الظلام المُرعبة.

تذكرنا اللعبة بألعاب مثل Outlast التي تزود اللاعبين ببساطة بالقدرة على الهروب بدلاً من القتال. وبالتالي، فإنها أشبه بمطاردة قط وفأر إلى حد ما حيث يتنقل اللاعبون من غرفة إلى أخرى على أمل التخلص من المخلوق وإزاحته بعيدًا عن مسارهم.

Eyes هي لعبة بسيطة وممتعة لديها الكثير لتقدمه للاعبين الذين يبحثون عن بعض الرعب التقليدي الجيد.

Dead Effect 2

Dead Effect 2، من نواحٍ عديدة، هي الخليفة المنظقية لـ Dead Space على الهاتف الذكي. تُعد Dead Effect 2 أكثر من مجرد لعبة لـ “الركض والاختباء من كائن فضائي كبير ومخيف” لأن اللعبة بها نظام تقدم عميق ومثير للاهتمام على غرار ألعاب RPG والذي يسمح بوجود عدد كبير من شخصيات يتقمصها اللاعبون داخل اللعبة.

تحتوي اللعبة على قصة مثيرة للاهتمام تتماشى مع رسوماتها الرائعة وطريقة لعبها الجذابة. Dead Effect 2 لديها الكثير من الحيل الرائعة في جعبتها من خلال السماح للاعبين بالاختيار من بين الأسلحة والمهارات والقدرات للحصول على أفضل ترتيب ممكن في نهاية المطاف.

ومع ذلك، لن يشعر اللاعبون في أي وقت بأي شكل من أشكال التفوق المُطلق على قوى الظلام المرعبة – وهو ما يعكس عبقرية Dead Effect 2.

Fran Bow

Fran Bow هي اللعبة الأولى في تلك القائمة التي تركز على الرُعب النفسي البحت وإثارة العواطف والأحاسيس وجذب انتباه كل أعضاء جسدك بسبب التجربة الفريدة التي تُقدمها للجيمرز.

Fran Bow هي لعبة مغامرات تجعل اللاعبين يتقمصون شخصية Fran نفسها والتي يتعين عليها أن تخوض صراع كبير ضد ما يدور داخل رأسها، وفي نفس الوقت يجب عليها اكتشاف الغموض الكامن وراء اختفاء والديها.

إنها لعبة رعب نفسية مقلقة للغاية، قد لا تكون فران بو وحش مخيف أو كائن فضائي مرعب – لكنها ستسلب نوم اللاعبين لعدة أسابيع. ترتكز لعبة Fran Bow على أحد أكثر القصص التي تم إعدادها بشكل جيد وسرعة وتيرة جيدة وهو أمر لا نراه كثيرًا في فئة ألعاب الهاتف المحمول – إنها منافس بارز حقيقي في بحر من ألعاب الرعب الممتازة.

Five Nights at Freddy’s

Five Nights at Freddy’s، مثل Eyes، لديها مفهوم بسيط للغاية في جوهرها – ولكن مع طور قصة لا تشوبه شائبة – لدرجة أنه نادرًا ما يبدو بسيطًا. اللعبة عبارة عن مثال حقيقي عن تجربة اللعب الحماسية والمثيرة التي ستحصل عليها وعند تجربتك لها ستُدرك كم نحن على حق.

خمس ليالٍ في فريديز هي مثل ذلك فيلم الرعب من الثمانينيات الذي لا يمكنك أن تُفوت منه أي دقيقة على الإطلاق لأنه لا يتوقف عن كونه ممتعًا. اقترح تلك اللعبة على أصدقائك وراقبهم عندما يلعبونها وستدرك مدى اندماجهم الشديد مع تجربة الرعب داخل اللعبة.

Dead by Daylight

تعد لعبة Dead by Daylight واحدة من أكبر الألعاب الناجحة على أجهزة الكمبيوتر ومنصات اللعب، وهي ممتعة على الهاتف المحمول كما هي على الأنظمة الأساسية الأخرى. اللعبة عبارة عن تجربة لاعب ضد لاعب غير متكافئة تضع وحشًا قويًا ومرعبًا ضد 4 لاعبين آخرين وهم يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة أو هزيمة العدو.

إذا قمت بتجربة اللعب مع الأصدقاء فستشعر كما لو أنها من أفضل الألعاب المُسلية والمضحكة – لكن كل ذلك لا يُزيل الرعب المطلق الكامن في النهاية. عند اللعب مع الأصدقاء، يمكن أن تكون اللعبة غير رسمية وممتعة، ولكن عندما تكون مع الغرباء – ستبدأ في الشعور بكم الأدرينالين الذي يتدفق بداخلك.

تحتوي اللعبة على عدد كبير من أشرار أفلام السلاشر الشهيرة التي يمكن للاعبين اختيارها مثل جايسون من فيلم Friday the 13th أو حتى Freddy Krueger من Nightmare on Elm Street.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى