مقالات

أفضل 6 ألعاب تصويب على الهواتف المحمولة.. أوفلاين وأونلاين

تتعدد أنواع الألعاب على مختلف المنصات من أجل إرضاء مختلف أذواق اللاعبين. هناك ألعاب استراتيجية، وألعاب تقمص أدوار RPG، وألعاب الأكشن، وبالتأكيد ألعاب التصويب أو ألعاب الشوتر. وفي هذا المقال، سنحاول أن نذكر أفضل ألعاب هذه الفئة، ولكن للاعبي الهواتف الذكية.

ولا حاجة بالطبع لتذكيرك أن تلك الفئة، مثلها مثل باقي الفئات، مدججة بالكثير من الألعاب، وبالتالي لن يوجد أي مقال في العالم سيحتويهم جميعًا، ولذلك سنركز هنا فقط على أشهر وأفضل تلك الألعاب من وجهة نظر الكثير من اللاعبين ومن وجهة نظر كاتب المقال، فلا داعي للضجر إذا لم تجد لعبتك هنا، وهيا نبدأ!

Cover Fire

بسبب مشاكل الإنترنت في العالم العربي، وحاجتنا الشديدة في نفس الوقت لإشباع رغباتنا بلعبة تصويب من وقت لآخر، ارتأينا أن نبدأ القائمة بإحدى الألعاب التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت من الأساس. بمجرد انتهائك من تحميل اللعبة، ينتهي دور الإنترنت.

لعبة Cover fire هي لعبة تصويب من فردية من المنظور الأول. سيتعين على اللاعبين أن يؤدوا مجموعة من المهام المختلفة مستخدمين ترسانة مختلفة من الأسلحة المتنوعة مثل البنادق القناصة، والأسلحة الأخرى لمواجهة قوات الأعداء. الطور الأساسي الأوفلاين هو طور القصة، ولكن إذا يمكنك الاستمتاع ببعض الأطوار الأونلاين متعددة اللاعبين إذا أردت.

Hitman: Sniper

لعبتنا الثانية ستتقلد فيها برداء شخصية العميل 47؛ ببزته الأنيقة والكاريزما الحاضرة ببندقيته القناصة ونظرته الثاقبة التي تنم عن قاتل محترف، لأنه كذلك بالفعل. احذروا أيها الفاسدون، فحراسكم الشخصيون لن يحولوا بينكم وبين Hitman.

تنقسم اللعبة إلى مهام متعددة، وكل مهمة بأهداف جديدة ومكافئات مغرية. وعلى الرغم من تشابه المهام نوعًا ما، إلا أن تصميم المراحل المتقن والمبهر بصريًا سيجعلك تنسى أمر التكرار. البيوت الكبيرة مليئة بمختلف الحجرات والعناصر المختلف. ردة فعل الحراس الشخصيين لكل تهديد خارجي واقعية، ولكنها متوقعة. تكرار زيارة الأماكن سيجعلك تخطط باحترافية أكبر، وبالتالي تقضي على أعدائك بطرق أسهل. بالمجمل تجربة رائعة وخاصة إن كنت من محبي سلسلة Hitman.

PUBG Mobile

لعبة الباتل رويال التي قلما ستجد شخصًا لم يسمع عنها. بمجرد هبوطك من الطائرة على إحدى الجزر تبدأ متعتك التي ستستمر طالما أنت باقٍ على قيد الحياة، سواء اخترت أن تلعب بمفردك أو ضمن فريق. الآن، توجد أنت و99 لاعبًا آخر في مساحة تتجاوز المئة كيلو متر (حسب المكان الذي تهبط فيه)، وعليك أن تصمد للنهاية كي تفوز بالدور.

تجربة PUBG من التجارب التي أدمتنها شخصيًا على الهاتف بسبب التنافسية المرتفعة وشهرتها الواسعة بين اللاعبين العرب. تجمع اللعبة بين التكتيك والاستراتيجية، وبالتأكيد تعتمد بشكل أساسي على مهاراتك في التصويب، وكل تلك الأمور تأتي بالتعود. كل موسم، تغير Tencent Games من جلد اللعبة وتضيف عناصر جديدة سواء ملابس أو أسلحة أو خرائط أو حتى أطوار جديدة. بالتأكيد يجب أن تجربها.

N.O.V.A LEGACY

ألعاب التصويب

لمن له باعٌ طويل في عالم ألعاب التصويب على الهاتف المحمول، لقد سمعت عن اسم N.O.V.A من قبل، أليس كذلك؟ تلك اللعبة التي غيرت مفهومنا عن ألعاب التصويب على الهواتف عندما رأيناها أول مرة في 2009. ها قد عادت مرةً أخرى في 2017 بجزء LEGACY وهو الأفضل على الإطلاق في السلسلة.

تحتوي اللعبة على طول قصة، وطور متعدد اللاعبين، وأسلحة جذابة من الفضاء، والكثير من الأشياء الأخرى. لعبة شوتر مبنية على الخيال العلمي ستندمج معها لساعات طويلة، وبسبب أدوات التحكم المريحة والنوستالجيا الموجودة هنا، ستعود إلى الأيام الخوالي؛ فاللعبة دمجت بين الثلاثة عناوين السابقة، ولكن حسنت كل شيء تقريبًا مثل الصوت والرسوميات، وميكانيكيات اللعب.

Call of Duty: Mobile

ألعاب التصويب

لا شك أن سلسلة Call of Duty هي واحدة من أعرق سلاسل الألعاب سواء على أجهزة الكونسول أو الحواسيب الشخصية، ولهذا، كان لزامًا على Activision أن تجلبها إلى أجهزة الهواتف المحمولة. ومع كثرة الأجزاء، بدأ اللاعبون بالتعود على تجربة اللعبة نفسها، وأصبحوا يلعبونها من أجل أطوار الأونلاين الجماعية، وهذا ما يحدث على الهاتف.

لعبة تصويب من المنظور الأول تحتوي على قدر كبير من الشخصيات، والأطوار، والخرائط أثبتوا جدارتهم بين الألعاب المنافسة. وعلى الرغم من سوداوية الأجزاء الأصلية التي تعودنا عليها، جاءتنا نسخة الهاتف بأجواء جذابة، ومُضيئة، وبلفتات سينمائية أجبرتنا على تجربتها. لعبة باتل رويال هي الأخرى، ويمكن للاعب أن يختار إما أن يلعب بمفرده أو ضمن فريق زوجي أو رباعي (مثل PUBG)، وكل ما عليك فعله هو النجاة أيضًا، ولكن هذا ليس أمرًا سهلًا.

Fortnite

ألعاب التصويب

كنت سأنهي المقال مع اللعبة السابقة لأن لعبة Fortnite لا تحتاج إلى تذكير، ولكن لأن الذكرى تنفع المؤمنين، ونظرًا لتأثير لعبة الباتل رويال الثالثة في قائمتنا، وجب علينا ذكرها. الكل يعرف فورتنايت، فهي من أشهر الألعاب في العالم إن لم تكن الأشهر الآن، حتى أنها اخترقت عالم السينما بسبب تعاوناتها مع الكثير من شخصيات مارفل، وحرب النجوم، وأعمال أخرى متعددة.

تجربة مميزة على جميع المنصات وخيالها الواسع (على عكس PUBG التي تمتاز بالواقعية نوعًا ما) هي ما حبب فيها فئات عمرية أصغر نوعًا ما، ولكن هذا لا يعني أن اللعبة رائعة وممتعة لكل الفئات. اجمع الموارد التي ستساعدك في البقاء على قيد الحياة وفز بالدور كما تعودنا مع ألعاب الباتل رويال المختلفة، ولكن احذر يا عزيزي من أسلوب اللعب الإدماني والعالم الخيالي لئلا تضيع جل يومك عليها.

وفي النهاية، كانت تلك قائمتي الشخصية لأفضل 6 ألعاب في هذه الفئة على الهواتف المحمولة. يمكنك مشاركتنا آراء واقتراحاتك من خلال صفتحنا على الفيس بوك.

Ahmed Safwat

طالب يبلغ من العمر اثنين وعشرين ربيعًا، يدرس الكيمياء، ويحب ألعاب ال RPG، وألعاب الFPS، وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا والعلوم.
زر الذهاب إلى الأعلى