مقالاتهواتف

أفضل ألعاب Battle Royale على الهواتف الذكية

انتشرت ألعاب Battle Royale بشكل كبير مؤخرًا،وهي أحد أشكال الألعاب الخدمية، حتى صارت من أهم الألعاب وأكثرها تحقيقًا للأرباح، هذه الألعاب – كما يعلم معظمكم – تحاكي الفيلم الياباني Battle Royale الذي صدر عام 2000، وسنتحدث في هذه المقالة عن أفضل تلك الألعاب على الهواتف الذكية، فلنبدأ.

لعبة PUBG Mobile (أشهر لعبة Battle Royale):

لا شك أن تلك اللعبة يعرفها كل لاعبي Battle Royale تقريبًا، إنها من تطوير Tencent Games، ونشر PUBG Corporation التابعة لشركة الألعاب الكورية Blue Hole، وصدرت في 20 ديسمبر 2017 للهواتف طبعًا.

تضم هذه اللعبة طور اللعب الكلاسيكي الذي يضم 100 لاعب في ثلاث خرائط و50 في خريطة حديثة و64 في خريطة أحدث، وتوجد أطوار لعب Arcade بعدد 50 لاعب في دائرة صغيرة من الخريطة، اللعب في هذين الطورين يكون فردي Solo وثنائي Duo ورباعي Squad والربح للفريق الذي ينجو، ويوجد طور Zombie Infection، كما يوجد 4 أطوار لعب الساحة Arena بين فريقين كل منهما مكون من أربعة لاعبين، تتميز تلك اللعبة بقوة الرسوميات، وحرية اللعب بأي منظور والتطوير المستمر والأحداث (Events) المميزة.

لعبة Fortnite:

تحتل هذه اللعبة الممتعة المركز الثاني بعد PUBG Mobile، من تطوير ونشر Epic Games، وصدرت لأول مرة في 25 يوليو 2017.

توجد في تلك اللعبة ثلاثة أطوار لعب أساسية؛ الأول Save The World حيث يوجد 4 لاعبين يقومون بقتل مخلوقات تشبه الزومبي، والثاني Battle Royale أي 100 لاعب يهبطون في الخريطة ويقومون بجمع السلاح والعتاد، ويقتلون أعدائهم حتى يربح الفريق الناجي، وFortnite Creative وهو طور يسمح للاعبين بإنشاء مبانٍ وأشكال معمارية مثل Minecraft ويقوم اللاعبين بالمشاركة في إنشاء أماكن للمباريات بقواعد خاصة، تتميز تلك اللعبة بالشخصيات الجذابة والرسوميات الغنية بالألوان.

لعبة Call Of Duty Mobile:

اختصارها COD ونرى أنها في المركز الثالث بعد اللعبتين الشهيرتين، من تطوير TiMi Studio Group، ونُشرت بواسطة Activision، وتم إطلاقها في 1 أكتوبر 2019 للهواتف.

اللعبة مزيج من ألعاب القتال الخاصة بقوات الجيش ووضع Battle Royale، بالتالي يوجد في اللعبة طوري لعب أساسيين؛ الأول Multiplayer بمنظور الشخص الأول ويضم أطوار عديدة مثل Team Deathmatch وDomination، الثاني Battle Royale بمنظور الشخص الثالث بوضع 100 لاعب أو 40 لاعب قناص تنطبق عليهما نفس قواعد اللعب الكلاسيكي في PUBG Mobile، وطور لعب 20 ضد 20، وتتميز تلك اللعبة بأن رسومياتها واقعية ولا تحتاج إلى هواتف قوية كما توجد بها بعض أطوار لعب بشخصية جندي.

لعبة Apex Legend Mobile:

إنها لعبة رائعة نعتبرها في المركز الرابع لأنها ما زالت تجريبية على الهواتف ولم تنتشر بعد كما أنها لا تعتبر Battle Royale بالكامل، من تطوير Respawn Entertainment، ومن نشر Electronic Arts، وستُطرح رسميًا للهواتف في عام 2022.

بهذه اللعبة طوري لعب أساسيين؛ أولهما Battle Royale بعدد 20 فريق ثلاثي اللاعبين أو 30 فريق ثنائي اللاعبين بمجموع 60 لاعب، ثانيهما Arena بعدد ثلاث فرق ثلاثية اللاعبين يقاتلون بعضهم والفريق الرابح هو الذي يحقق 3 نقاط على الأقل من أصل 5، تنفرد تلك اللعبة برسوميات فائقة الجودة وعدد شخصيات لعب كبير وصل إلى 18 حسب الموسم العاشر.

لعبة Genera Free Fire:

هذه أكثر لعبة Battle Royale للهواتف تم تحميلها على الإطلاق، تلك من تطوير Dots Studio 111، ونُشرت بواسطة Genera، صدرت اللعبة في 27 أغسطس 2017، نجحت اللعبة بشكل ساحق وتخطى عدد تحميلاتها على متجر Play Store حاجز المليار تحميل وتلك أول لعبة Battle Royale تصل إلى ذلك!

في اللعبة طورين أولهما لعب كلاسيكي بمنظور الشخص الأول في خريطة بعدد 40-50 لاعب مكونين من فرق يصل عدد أعضائها إلى 4 أفراد في مباراة مدتها 10 دقائق فقط، يقوم اللاعبون بالبحث عن الأسلحة والذخائر والصحة ويحاولون النجاة في المباراة، وثاني طور لعب يسمى Clash Squad وهو عبارة عن ساحة لعب تضم فريقين كل منهما مكون من أربعة لاعبين، تتميز تلك اللعبة برسوميات متوسطة وتناسبها مع الكثير من الهواتف الضعيفة، وشخصياتها الحصرية، والموسيقى الرائعة.

لعبة Knives Out:

إنها لعبة من تطوير ونشر NetEase Games التي اتهمتها PUBG Corporation بانتهاك حقوق نشر PUBG Mobile في تلك اللعبة ولعبة أخرى نذكرها لاحقًا، وصدرت لأول مرة في 14 نوفمبر 2017.

يوجد طور لعب كلاسيكي الذي ذكرناه من قبل بعدد 100 لاعب فقط مقسمين إلى فرق، يكون الفريق مكونًا من لاعب واحد Solo أو اثنين Duo أو أربعة Squad أو خمسة Fire Team، ويوجد طور لعب Team vs Team أي فريق ضد فريق في مساحة ليست بالكبيرة، تتميز تلك اللعبة بالمناظر الخلابة وتجربة لعب ممتعة.

لعبة Rules Of Survival:

وهي لعبة أخرى من تطوير ونشر NetEase ،Games نعتبرها سابع أفضل لعبة Battle Royale للهواتف الذكية، وصدرت لأول مرة في 31 مايو 2018.

مثل اللعبة السابقة يوجد طور اللعب الكلاسيكي بعدد 120 لاعب أو 300 لاعب حسب الخريطة، ويكون اللعب أحادي أو ثنائي أو رباعي أو خماسي اللاعبين مثل اللعبة السابقة وتوجد أوضاع لعب Gold Mode وDiamond Mode يقوم فيها اللاعبين بتجميع الذهب أو الماس، تتميز تلك اللعبة برسومياتها الخفيفة على الهواتف الضعيفة وكثرة عدد اللاعبين.

كانت هذه هي أفضل سبعة ألعاب Battle Royale ستجدونها حسب وجهة نظرنا، ولم نرغب في أن نضم ألعاب أخرى من نفس النوع لأنها برسوميات كرتونية وطفولية، ولكن نحن نقدم لكم أفضل ألعاب واقعية من ذلك النوع.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى