مقالات

أفضل ألعاب شبيهة بسلسلة Pokémon

تعد سلسلة Pokémon واحدة من أقوى الألعاب في التاريخ الحديث تقريبًا. إنها السلسلة الأكثر مبيعًا على الإطلاق، وقد تم صنع العديد من الأفلام والمسلسلات والمجلات المصورة المُشتقة من تلك اللعبة الأيقونية. تعد Pokemon Scarlet & Violet آخر الإضافات الجديدة وهي من أكثر الإصدارات ابتكارًا في السلسلة حتى الآن. كما أنها أول لعبة بوكيمون تتميز بأسلوب لعب حقيقي في عالم مفتوح.

ومع ذلك، قد لا نرى محتوى إضافي لتلك اللعبة قريبًا وقد نضطر إلى الانتظار لسنوات عديدة قبل إطلاق لعبة جديدة في السلسلة، مما يعني أنه من المحتمل أن يشعر البعض بالملل مع مرور الوقت. لحسن الحظ لن تنتهي الحياة هنا بالتأكيد، هناك الكثير من الألعاب الرائعة مثل Pokémon، وعلى الرغم من أنه لم يتمكن أي منها من مضاهاة السلسلة من حيث النجاح المستمر على مدار العقود، فقد اقترب الكثير منها كثيرًا عندما يتعلق الأمر بأسلوب اللعب والرسوميات.

سواء كنت تبحث عن طريقة لتمضية الوقت من الآن وحتى مغامرة البوكيمون التالية أو لمجرد أنك تشعر بالفضول حول ما تقدمه بعض هذه الألعاب الشبيهة، فإن هذه العناوين الممتازة لجمع المخلوقات تستحق إلقاء نظرة عليها بالتأكيد. قد تكون هناك بعض العيوب ونقاط الضعف الواضحة للعيان، لكنها تُعوّض ذلك بالسحر والعاطفة ولحظات اللعب الممتعة. إن أفضل الألعاب مثل سلسلة Pokémon لا تحاكي وصفة نجاح السلسلة الأيقونية بشكل كبير فحسب، بل تُقدم جرعة أدرينالين حماسية ممزوجة بقدر لا بأس به من النوستالجيا. لذا، وبدون المزيد من اللغط، إليكم أفضل ألعاب شبيهة بسلسلة Pokémon.

تم إصدار Cassette Beasts العام الماضي للحاسب الشخصي وSwitch وXbox، وهي واحدة من أفضل الألعاب الشبيهة بـ Pokémon على الإطلاق. إنها تجلب معها الكثير من الأفكار وآليات اللعب المثيرة للاهتمام أيضًا، مما يساعد على تمييزها عن الألعاب الأخرى في هذا الفئة الخاصة من الألعاب التي تتعلق بجمع المخلوقات. كما أنها توفر قدرًا هائلاً من التنوع، مع 120 وحشًا مختلفًا ليستمتع بهم اللاعبون.

هناك حقًا الكثير مما ستحبه في Cassette Beasts، بدءًا من عالمها الساحر وحتى نظام المعارك التعاوني المبتكر. إنها تستهدف فئة سنية أكبر قليلاً أيضًا، مما يجعلها لعبة رائعة لجمع المخلوقات لأولئك الذين وقعوا في حب كائنات البوكيمون لأول مرة عندما كانوا أطفالًا ويبحثون الآن عن شيء أكثر نضجًا مع دخولهم مرحلة البلوغ.

Bugsnax هي لعبة غريبة إلى حد ما، ولكن يمكن القول أن هذا هو جوهر سحرها. تدور أحداث اللعبة في جزيرة Snaktooth الغامضة، حيث يتفاعل اللاعبون مع مجموعة واسعة من المخلوقات الغريبة والرائعة. إنها أكثر قتامة بكثير مما يسمح به أسلوبها الفني الغريب وتمتاز بسرد قصصي ممتع بشكل مدهش نظرًا لفرضيتها البسيطة.

بعد أن كانت في الأصل من المفترض أن تكون عنوان إطلاق لجهاز PS5، تم نقل Bugsnax إلى Switch وXbox بعد بضع سنوات في أبريل من عام 2022. وتم إطلاق تحديث جديد للاحتفال بهذه المناسبة، مع إضافة منطقة جديدة تمامًا إلى الخريطة الرئيسية و12 كائن Bugsnax جديد ليضيفهم اللاعبون إلى مجموعتهم؛ وبذلك يصل المجموع إلى 112 مخلوق. وفيما يتعلق بألعاب مثل سلسلة Pokémon Go، فإن Bugsnax هي بالتأكيد واحدة من أفضل العناوين الشبيهة.

قد تبدو Coromon وكأنها مجرد نسخة مُلقدّة من ألعاب Pokémon للوهلة الأولى، ولكن تحمل لعبة جمع المخلوقات الساحرة هذه في جعبتها أكثر مما قد تراه العين للوهلة الأولى. بالنسبة للمبتدئين، تتميز اللعبة بنظام معارك أكثر سهولة، بينما تمنح اللاعبين أيضًا قدرًا أكبر من التحكم في صعوبة طور القصة الرئيسي.

أولئك الذين يستمتعون بتحدي Nuzlocke في ألعاب Pokémon سيرغبون بالتأكيد في إعطاء Coromon فرصة للتجربة، حيث تحتوي اللعبة على أداة توزيع عشوائي مُدمجة فيها. من المؤكد أنه سيتعين على اللاعبين أولاً فتح أداة التوزيع العشوائي من خلال هزيمة العملاق الأول، Voltgar، ولكن من المنعش رؤية استديو تطوير يتبنى الميزات والأفكار التي يرغب اللاعبون في رؤيتها ويُحاول تطبيقها في لعبته الخاصة.

قد لا تحتوي سلسلة Suikoden من Konami على مخلوقات، لكن هذا لا يعني أن اللاعبين لن يجدوا أنفسهم يجمعونها أثناء اللعب. وذلك لأن هذه السلسلة مشهورة بمجموعتها الضخمة من الشخصيات، حيث تضم اللعبة الأولى أكثر من 100 كائن يُمكن للاعبين العثور عليها وتجنيدها.

على الرغم من أن المواضيع والأفكار التي تم استكشافها في ألعاب Suikoden أكثر قتامة بالتأكيد، إلا أن الطريقة التي تجري بها المعارك تشبه في الواقع أسلوب لعب بوكيمون. على هذا النحو، Suikoden هي سلسلة JRPG ممتازة وخيار قوي لمحبي ألعاب Pokémon الأكبر سنًا الذين يريدون تجربة أكثر نضجًا لا تزال مألوفة عندما يتعلق الأمر بالرسوميات وأسلوب اللعب.

على الرغم من أن بعض اللاعبين قد لا يحبون المقارنة، إلا أن هناك عددًا لا بأس به من أوجه التشابه بين سلسلتي Shin Megami Tensei وPokémon. أوضح هذه الميزات هو القدرة على الإمساك بمجموعة واسعة من الوحوش والقتال بجانبها، وهي ميزة محورية في كلتا السلسلتين الطويلتي الأمد.

ومع ذلك، فإن ما تختلف عنه ألعاب SMT حقًا هو أنظمة المعارك الأكثر تعقيدًا والسرد القصصي العميق. مما يجعلها سلسلة رائعة يمكنك تجربتها وخصوصًا إذا كنت من أولئك الذين استمتعوا بألعاب Pokémon عندما كانوا في مرحلة الطفولة.

لعبة ARK شبيهة Pokémon

بعد إطلاق مخيب للآمال إلى حدٍ ما، تطورت Ark: Survival Evolved ببطء ولكن بثبات لتصبح لعبة مغامرات وحركة رائعة. أسلوب اللعب يبدو من الوهلة الأولى أكثر شجاعة من سلسلة Pokémon، كما أن السرد القصصي أكثر تعقيدًا بكثير. ومع ذلك، حتى بدون السرد التقليدي، لا تزال هناك قصة مثيرة للاهتمام مُتاحة لأولئك الذين يرغبون في البحث عنها.

بدلاً من المخلوقات الصغيرة اللطيفة، يستطيع اللاعبون ترويض وتدريب الديناصورات الشرسة ويمكنهم ركوبها في المعركة ضد أعدائهم أو الحيوانات المفترسة الأخرى في عصور ما قبل التاريخ. تشوه الأخطاء العرضية التجربة قليلاً، ولكن من المرجح أن يجد اللاعبون القادرون على تجاوزها الكثير مما يعجبهم في Ark. كما تدعم اللعبة اللعب التعاوني على منصات معينة، مما يجعلها لعبة رائعة مناسبة للتجربة مع الأصدقاء.

لعبة palworld شبيهة Pokémon

لعبة Palworld هي مزيج مثير للاهتمام بين ألعاب البقاء على قيد الحياة وألعاب التصويب من منظور الشخص الثالث، حيث يمكنك فيها اصطياد وتدريب مخلوقات تشبه البوكيمون تُعرف باسم “Pals”. يمكنك استخدام Pals للقتال ضد الأعداء، أو مساعدتك في بناء قاعدتك، أو حتى ركوبها مثل الخيول أو الطائرات. تدور أحداث اللعبة في عالم مفتوح مليء بالمغامرات، حيث يمكنك استكشاف الغابات والوديان والمدن. يمكنك أيضًا محاربة الأعداء، أو التجارة مع اللاعبين الآخرين، أو حتى تربية Pals الخاص بك.

بعد إصدارها قبل أيام قليلة من كتابة تلك المقالة، حققت لعبة Palworld نجاحًا كبيرًا، حيث وصلت إلى 8 ملايين نسخة مباعة في غضون 6 أيام فقط. هذا رقم قياسي بالنسبة للعبة من تطوير استوديو صغير مثل Pocketpair، كُلفّت ميزانية تطويرها أقل من 7 مليون دولار فقط. يُعزى نجاح اللعبة إلى مزجها المثير للاهتمام بين ألعاب البقاء على قيد الحياة وألعاب التصويب، بالإضافة إلى شخصياتها الجذابة وعالمها المفتوح الواسع. يبدو أن لعبة Palworld هي ظاهرة حقيقية في عالم ألعاب الفيديو، ومن المتوقع أن تستمر في تحقيق النجاح في الفترة المقبلة، وهي بالتأكيد اللعبة التي ستُعوضّك عن عدم وجود ألعاب Pokémon جديدة في الفترة الحالية.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى