مقالات

لعشاق Dead Space: أفضل العاب رعب الفضاء

سنتحدث اليوم عن العاب ترفع من مستوى الادرينالين، وتحبس الأنفاس وتجعل ضربات القلب تتسارع.. فبلا شك هي ألعاب الرعب التي تسمح للاعبين بالعيش في الخوف والعزلة، ولكن في أجواء فضائية خارج كوكبنا، تلك الشبيهة بألعاب Dead Space الأيقونية.

الألعاب التالية ليست بالضرورة ألعاب رعب خالصة، بل بعضها يغلب عليها عنصر البقاء في بيئات عدائية. إليكم أفضل 5 العاب رعب في الفضاء تقدم على تجربة رائعة ومثيرة.

1- Alien Isolation

لعبة Alien Isolation من نوع رعب البقاء تُلعب من المنظور الأول من تطوير The Creative Assembly ومن نشر SEGA صُدرت في عام 2014.

اللعبة شبيهة جدًا بالأفلام ولديها قصة مثيرة للإهتمام، القصة هنا ليست نقطة قوة للعبة ولكنها لا بأس بها. أما بالنسبة لأسلوب اللعب فهو بسيط وكلاسيكي ولكنه صعب نوعاً ما مثل فتح الباب فسيأخذ منك وقتًا طويل والقنابل والحقن غير موجودة في أي مكان فعليك البحث بدقة عزيزي اللاعب. المؤثرات الصوتية والبصرية في اللعبة متقنة بشكل جيد فاللعبة عبارة عن خلطة جيدة إذا كنت تبحث عن لعبة رعب في الفضاء.

اللعبة متوفرة على منصات الـPC, Playstation,Xbox ومتوفرة أيضاً على الهواتف عبر متجر Google Play.

2 – The Callisto Protocol

لعبة The Callisto Protocol هي من نوع رعب البقاء أيضاً تُلعب من منظور الشخص الثالث من تطوير إستوديو Striking Distance Studios ونشر شركة Krafton نفس الشركة المطورة للعبة PUBG وصُدرت هذا العام في شهر ديسمبر.

عند رؤيتك للعبة The Callisto Protocol للمرة الأولي فستجدها شبيهة للغاية بلعبة Dead Space من ناحية الأساسات. تتميز اللعبة بالتوجه السينمائي الخالص في جميع جوانبها، كما أنها تحتوي على لحظات من الأكشن والرعب المميزة.

أما بالنسبة لأسلوب اللعب فهو جيد ولكن يعاني من بعض العيوب مثل بعض المشاكل في نظام المعارك وتكرارية الأعداء. وعندما نتحدث عن المؤثرات الصوتية والبصرية فاللعبة تمتلك مستوي رسومي لن تجده في أي لعبة أخرى ومؤثرات صوتية ترفع من مستوى الأدرينالين وتجعلك متناغم مع المشاهد السينمائية.

للتعرف أكثر على اللعبة بشكل مفصل، يمكنك قراءة مراجعتنا لـ The Callisto Protocol من هنا.

اللعبة الصادرة حديثًا متوفرة على منصات PC, Playstation, Xbox عبر المتاجر المخصصة لكل منصة.

3 – Prey

لعبة Prey هي لعبة بقاء أكثر من كونها لعبة رعب. تُلعب من منظور الشخص الأول، من تطوير Arkane Studios ومن نشر Bethesda، وصُدرت عام 2017.

اللعبة تحتوي على قصة عميقة وغنية بالتفاصيل وبها الكثير من التغيرات المفاجئة، أسلوب اللعب رائع للعبة مع عالم كبير وواسع للاستكشاف وغني بالأسرار والمناطق الخفية وتتيح لك اللعبة الكثير من الأسلحة والقدرات الخارقة. المؤثرات الصوتية في اللعبة جميلة جدا فاللعبة تقدم ألحان متميزة ومنوعة. اللعبة تحتوي على بعض العيوب مثل شاشات التحميل الكثيرة المزعجة و بعض الانخفاض في الاطارات.

اللعبة متوفرة على منصات PC, PS5, PS4, XboxOne, Xbox Series S|X عبر المتاجر المخصصة لكل منصة.

4 – Returnal

لعبة dead space

لعبة Returnal هي لعبة بقاء على قيد الحياة و رعب نفسي من منظور الشخص الثالث، ومن تطوير إستوديو Housemarque ومن نشر Sony Interactive Entertainment، وصُدرت في عام 2021.

تحتوي اللعبة على قصة مقدمة بشكل غامض وممتع وموت شخصيتك جزء من قصة اللعبة، وهناك الكثير من الأمور المفاجئة التي تلقي بالضوء على القصة، سواء قصة شخصيتك أو العالم الذي وقعت عليه وعلاقتهم ببعض. أسلوب اللعب جيد يتطلب منك الحركة باستمرار وتفادي المتفجرات بإستخدام الانتقال السريع و مستوي صعوبة اللعبة مرتفع للغاية وعند الهزيمة تعود لبداية اللعبة لكن مع إعادة ترتيب الاماكن والاعداء. المؤثرات البصرية والصوتية ممتازة حيث تحتوي اللعبة على عالم فضائي مثير للاعجاب من الناحية البصرية وأصوات متناسبة مع كل حركة في اللعبة.

اللعبة متوفرة حصريًا على منصة PS5 ولكن تفيد الشائعات بقدوم اللعبة للـPC في وقتًا قريب.

5 – Deliver Us The Moon

لعبة dead space

لعبة Deliver Us Moon هي لعبة ألغاز ومغامرات بشكل أكثر من أنها لعبة رعب، وتُلعب من منظور الشخص الثالث، من تطوير KeokeN Interactive ونشر Wired Productions، صُدرت عام 2018.

قصة اللعبة مثيرة تخلط ما بين الخيال العلمي والبعد الإنساني في التعامل مع الأزمات، وبها تنوّع جيد في الألغاز والعوائق التي ستواجهونها في أسلوب اللعب، المستوي الرسومي في اللعبة قوي وستنغمس فيها مع العالم الفضائي.

اللعبة متوفرة على Nintendo Switch و الحاسب الشخصي و بلايستيشن 5 / 4 و اكسبوكس ون.

6 – Solarix

لعبة Solarix هي لعبة رعب وتخفي من منظور الشخص الأول، من تطوير استوديو مستقل يُدعي Pulsetense Games ونشر Playstige Interactive، وصُدرت عام 2015.

اللعبة لديها قصة ليست قوية نوعاً ما ولكنها ليست فاشلة ولديها تجربة خاصة، أما اسلوب اللعب فهو رائع ومتنوع تعتمد اللعبة على التخفي والمشي في الأماكن المظلمة. يمكن تدمير الأضواء بالأسلحة لخلق مناطق مظلمة للتسلل من خلالها اللاعب يأتي فيها بمسدس شبه صامت ويمكنك الحصول على بندقية في وقت لاحق من اللعبة، اللعبة تقدم مؤثرات صوتية وبصرية جيدة خصوصاً لأنها صدرت في عام 2015 وما زالت مناسبة حتي في الوقت الحالي.

اللعبة متوفرة على الحاسب الشخصي فقط من خلال Steam.

Abanob Atef

أنا أبانوب عاطف، محب لعالم الألعاب خاصةً الألعاب القديمة مثل Prince of Persia و Metal Slug، وشغفي الحقيقي في تطوير الألعاب واعمل حاليًا على محرك Unreal Engine 5.
زر الذهاب إلى الأعلى