مقالات

أهم حصريات منصة Nintendo Switch حتى الأن!

مع بداية الجيل الثامن من الأجهزة المنزلية كانت المنافسة محتدمة بين شركة Sony و Microsoft بأجهزتهم الجديدة PlayStation 4 و Xbox One، استطاعت Sony أن تتغلب نسبياً على شركة Microsoft خلال الجيل الثامن، وفي منتصف الجيل الثامن تقريبا وبالتحديد في عام 2017 دخلت شركة Nintendo على الخط بجهازها المحمول الجديد Nintendo Switch الذي جذب عدد كبير من اللاعبين ومحبي تلك الشركة بألعاب حصرية مميزة ومختلفة عن حصريات أي جهاز أخر، بتلك الألعاب الحصرية استطاع جهاز الـ Nintendo Switch أن يحقق نجاح كبير جداً.

لذا فلقد جئنا لكم اليوم في هذا المقال لنتحدث معكم عن أهم وأفضل حصريات الجهاز المحمول Nintendo Switch حتى الأن.

The Legend of Zelda: Breath of the Wild:

Zelda Breath of the Wild

بعد مرور وقت طويل على صدور أخر جزء أساسي من سلسلة The Legend of Zelda تعود الشركة لإصدار جزء جديد من السلسلة المميزة تحت عنوان Breath of The Wild، تلك اللعبة تعد أهم وأفضل لعبة طرف أول لمنصة Nintendo Switch المحمولة بل وأفضل جزء في السلسلة في ظل التغييرات والتطويرات التي قدمتها… حيث تقدم بيئات مميزة ومتنوعة ستحظى بإعجاب محبي وعشاق السلسلة بكل تأكيد.

ما يميز اللعبة حقاً هو العالم المفتوح والبيئات الواسعة، وعلى عكس باقي ألعاب العالم المفتوح التي تحتوي على عالم فارغ، إلا أن اللعبة هنا استطاعت أن تستغل كل شبر في عالم اللعبة الواسع، حيث أنك خلال تجولك في العالم المفتوح ستجد العديد من الأشياء التي ستتجه إليها وتشغلك عن طريقك في القصة.

لقد تعمدت وضع اللعبة في المركز الأول لأنها بالفعل تستحق هذا المركز بكل جدارة، وما زالت هى واحدة من أفضل ألعاب المنصة حتى الأن حيث ما زالت محافظة على طريقة اللعب الكلاسيكية التي تميزت بها السلسلة في السابق، كما أنها حققت متوسط تقييمات وصل إلى 97/100 وهو التقييم الذي يجعلها من أعلى الألعاب تقييماً في التاريخ بجانب ألعاب ضخمة مثل Bioshock و Red Dead Redemption 2، لذا ننصح كل من يمتلكون أجهزة الـ Nintendo Switch أن لا يقوموا بتفويت هذه اللعبة العظيمة.

شركة Nintendo تستعد الأن لإطلاق الجزء الثاني من لعبة Zelda Breath of the Wild في وقت ما خلال عام 2022.

Metroid Dread:

Metroid Dread

بعد مرور وقت طويل على صدور أخر جزء من سلسلة Metroid تعود شركة Nintendo مرة أخرى خلال العام الجاري بإصدار جزء جديد من السلسلة تحت عنوان Metroid Dread وبالفعل كان الجزء الجديد يستحق عناء الإنتظار. قصة الجزء الجزء الجديد من السلسلة الذي يحمل عنوان Metroid Dread تتحدث عن شخصية Samus بعد إرسالها إلى أحد الكواكب للتحقيق في سبب اختفاء الروبوتات التي تم إرسالها للقضاء على كائنات طفيلية، لكن بعد وصول Samus إلى ذلك الكوكب تجد أحد الأعداء الأقوياء الذين يتسببون في سحب قوتها، لذا تسقط وتستيقظ بعد فترة ليتم أمرها بالعودة من ذلك الكوكب.

استطاعت شركة Nintendo أن تقدم في هذه اللعبة بيئات مميزة ومتنوعة في نفس الوقت والتي تعد أحد أفضل العناصر المتوفرة في اللعبة. أيضاً قدمت اللعبة ذكاء اصطناعي رائع جدا للأعداء الذين ستواجههم خلال رحلتك بداخل اللعبة ولن تجد أن الأعداد أغبياء أو يسهل عليك هزيمتهم. ما تتميز به اللعبة هو أسلوب اللعب الخاص بها حيث أنه ممتع وقد لا تمل منه بسهولة، والشيء الأكثر متعة في اللعبة هو قتال الأعداء خاصة مواجهات الزعماء التي تعد من أفضل المواجهات في ألعاب المنصات.

توفر اللعبة تنوع جيد في أسلوب اللعب… حيث أنك في بعض الأحيان ستجد نفسك تتخفى وتهرب من روبوت تسمى EMMI وهى روبوتات ستقضي عليك من ضربة واحدة لذا فيجب عليك الهرب والتخفي منهم. في الحقيقة استطاعت شركة Nintendo أن تعود لنا بجزء جديد من سلسلة Metroid يعد من أفضل الألعاب المستقلة سينال إعجاب جمهور اللعبة بلا شك، ولكل من أحب لعبة Hollow knight فيجب عليه تجربة هذه اللعبة وعدم تفويتها.

Super Mario Odyssey:

أحد أكثر السلاسل التي تميزت بها منصة Nintendo Switch هى سلسلة ألعاب شخصية Mario الشهيرة… حيث أن المنصة المحمولة منذ إطلاقها في عام 2017 واستطاعت تقديم عدة ألعاب لشخصية Mario الشهيرة. حديثنا الأن عن واحدة من أوائل حصريات جهاز الـ Nintendo Switch ألا وهى لعبة Super Mario Odyssey أحد أعلى الألعاب تقييماً في تاريخ ألعاب الفيديو.

كالعادة يهدف ماريو إلى إنقاذ الأميرة Peach المختطفة من قبل Bowser، خلال رحلتك لإنقاذ الأميرة ستزور عوالم متنوعة ومميزة… فمثلا يوجد عالم ثلجي وآخر في الصحراء وأخر في المدينة كل ذلك في عالم شبه مفتوح ومميز سيعجبك بلا شك.

قدمت هذه اللعبة لنا العديد من الأفكار الجديدة وأحد تلك الأفكار الجديدة هى إضافة القبعة Cappy، والتي ستمكنك من التحول لعدة كائنات تساعدك في إنهاء مراحل القصة وهو ما يضيف متعة للعبة. في الحقيقة تعد هذه اللعبة هى أفضل لعبة لشخصية Mario عبر Nintendo Switch حتى الأن، وإذا كنت من محبي شخصية ماريو فيجب عليك تجربتها لأنها بالفعل تستحق.

Super Smash Bros. Ultimate:

تعد سلسلة Super Smach واحدة من أفضل السلاسل لدى شركة Nintendo، وإن لم تكن تعرف هذه السلسلة فهي سلسلة ألعاب قتال تضم العديد من الشخصيات من مختلف الألعاب وأهمهم بالطبع Mario و Link من لعبة Zelda و Sonic والعديد من الشخصيات المتنوعة. أهم ما يميز هذا الجزء هو توفيره للكثير من الشخصيات والحلبات من مختلف الألعاب وكل شخصية تضاف إلى اللعبة سيتوفر معها حلبتها الخاصة، الشخصيات المتواجدة في اللعبة مثل Snake من لعبة Metal Gear Solid و Mega Man و BAYONETTA والمزيد من الشخصيات الأخرى.

تدعم اللعبة ما يصل إلى 8 لاعبين على نفس الحلبة، لذا ستستمتع باللعبة مع أصدقائك، كما أنها توفر طور يسمى Special Smach والذي يتيح لك التعديل على أى شيء سواء أكان الشخصيات نفسها أو الحلبة أو أى شيء تريده، وهو ما يضفى متعة كبيرة للعبة. إذا كنت من محبي ألعاب القتال فا بالتأكيد هذه اللعبة ستناسبك… حيث أنها توفر تنوع كبير في الأطوار، كما أنه يوجد طور القصة وطور الأونلاين والعديد من الأطوار الأخرى الممتعة بجانب الشخصيات المتنوعة، لذا فلا يجب عليك تفويت هذه اللعبة لأنها تعد واحدة من أفضل ألعاب القتال الموجودة حالياً.

Animal Crossing: New Horizons:

 Nintendo Switch

وأخيراً نختم مقالنا بأحد أفضل حصريات جهاز Nintendo Switch حتى والأن، وهى الجزء الأحدث من سلسلة Animal Crossing، هذه اللعبة منذ لحظة إطلاقها الأولى وتستمر في بيع عدد كبير جداً من النسخ حتى أنها ساهمت في زيادة عدد النسخ المباعة لمنصة Nintendo Switch بشكل كبير، واستطاعت اللعبة أن تحتل المركز الأول في المبيعات البريطانية لعدة مرات، ما حققته اللعبة ليس من فراغ فهى تعد من أفضل ألعاب المحاكاة.

تبدأ اللعبة في جزيرة حيث ستبنى كل شيء من الصفر بداية من منزلك وحتى الجزيرة التي تعيش عليها، اللعبة تحاكى الوقت الحقيقي بشكل كامل، فمثلاً جميع الألعاب لها وقتها الخاص حيث يمر اليوم ويأتى يوم جديد في 10 دقائق تقريبا، لكن هنا وفي هذه اللعبة الوقت يمر مثل الوقت الحقيقى فمثلا عندما تزرع أو تبني شيء يجب عليك الإنتظار لعدة ساعات من الوقت الحقيقي، هذا الشيء هو من أهم مميزات اللعبة لأنك كل يوم ستجد أشياء ومهام تقوم بفعلها.

الشيء المميز في اللعبة هو الذكاء الإصطناعي العالي للشخصيات، حيث توفر اللعبة شخصيات تصل إلى 100 شخصية ستقابلها في العالم، وكل شخصية تمتلك تصرفات خاصة بها وستعتقد أن تلك الشخصيات ليست ذكاء اصطناعي، كما أن حديثهم معك لن تجد فيه تكرار كباقي الألعاب. إذا كنت من محبي الألعاب المستقلة وألعاب المحاكاة فهذه اللعبة ستناسبك بكل تأكيد، قد تراها أنها لعبة تناسب الأطفال أكثر لكنها بالفعل تناسب جميع الأعمار، ومع قضاء بعض الوقت فيها ستدمنها بلا شك.

الخلاصة:

قد يعتقد البعض أن منصة الـ Nintendo Switch لا تمتلك ألعاب حصرية قوية مثل منصتي الـ PlayStation و Xbox، لكن منصة الـ Nintendo تمتلك بالفعل عدد كبير جداً من مختلف الألعاب الحصرية المميزة التي لن تجد لها مثيلًا على أى منصة أخرى وعلى سبيل المثال سلسلة ألعاب Zelda المميزة. الألعاب المذكورة أعلاه ما هى إلا نبذة بسيطة من اختيار الكاتب عن ألعاب الطرف الأول الخاصة بجهاز Nintendo Switch المحمول، وفي الحقيقة فإن جهاز الـ Nintendo Switch يستحق الشراء من أجل حصرياته المميزة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى