مقالات

أفضل ألعاب بدون إنترنت للهاتف

يُعد الهاتف حالياً أهم جهاز يمكن أن يمتلكه أي الشخص ليستخدمه في العديد من المهام، بدايةً من إجراء المكالمات والمحادثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مروراً بالدراسة والعمل، وصولاً للتصوير ومشاهدة المحتوى، وانتهاءً باللعب، إنه الجهاز السحري الصغير الذي يمكنه تلبية معظم احتياجات المستخدمين بكل سهولة.

بما أن الهاتف لا يفارق أيدينا أو جيوبنا، فهو خير وسيلة للتسلية في وقت الفراغ أو عند الانتظار في مكان ما أو داخل وسيلة مواصلات، خصوصاً إن كان متصلاً بالإنترنت. أما إذا لم يكن هناك إنترنت، فيمكن الاستمتاع بالعديد من الألعاب التي لا تتطلب اتصالاً بالإنترنت، المجانية منها والمدفوعة على حد سواء. نستعرض بمقالتنا أفضل ألعاب بدون إنترنت للهاتف عبر نظامي تشغيل Android و iOS.

Alto’s Odyssey

أفضل ألعاب بدون إنترنت للهاتف

لدينا هنا واحدة من أفضل الألعاب المجانية للهاتف، إنها لعبة كلاسيكية ممتعة للغاية تقدم رحلة ركض ممتعة عبر صحراء مهيبة. أسلوب اللعب بسيط، فكل ما عليك فعله هو التزحلق فوق الكثبان الرملية والقفز من فوق الأخاديد واستكشاف الأطلال الأثرية لكشف خبايا العالم السحري. تتضمن اللعبة بعض عناصر الـRPG، فيمكن تخصيص الشخصية وكسب قدرات جديدة وتجربة أنواع مختلفة من لوحات التزلج.

  • اللعبة مُتاحة مجاناً عبر متجري Play Store لنظام Android و App Store لنظام iOS.

Mini Metro

هذه اللعبة موجهة خصيصاً للمهووسين بالخرائط، فهي لعبة ألغاز محاكية بسيطة تتمحور حول مترو الأنفاق كما يبدو من اسمها. يقوم اللاعب ببساطة ببناء أنفاق للمترو في مختلف دول العالم، والتعامل مع أي مشكلة تحدث لهذه الأنفاق. تقدم اللعبة تصميماً فريداً من نوعه يجمع بين البساطة وأحياناً التعقيد، المتعة وأحياناً الملل، ولكن الشيء الذي سيتفق عليه الجميع موسيقاها المتناغمة والسحرية. إنها تجربة لا يجب تفويتها وواحدة من أفضل الألعاب بدون إنترنت للهاتف.

  • اللعبة مُتاحة بسعر 0.99 دولار عبر متجري Play Store لنظام Android و App Store لنظام iOS.

BADLAND

أفضل ألعاب بدون إنترنت للهاتف

إنها لعبة مغامرات مظلمة تتحدى اللاعب للبقاء على قيد الحياة في غابة مليئة بالفخاخ والعوائق والأعداء. يتحكم اللاعب بكائن غريب وضعيف، ويجتاز المراحل وفقاً لقواعد الفيزياء للدوران والقفز والطيران. فضلاً عن أسلوب اللعب الممتع والاتجاه الفني العظيم، توفر اللعبة إمكانية اللعب مع ما يصل لأربعة أصدقاء في نفس الوقت، ويمكن أيضاً تخصيص المراحل بحرية شبه تامة.

  • اللعبة مُتاحة مجاناً عبر متجري Play Store لنظام Android و App Store لنظام iOS.

Limbo

لعبة ألغاز منصية بسيطة تدور قصتها حول ولد يدخل عالماً غريباً أحادي اللون “Monochromatic” يُدعى Limbo للبحث عن أخته. يعتمد أسلوب اللعب على المنطق والتوقيت المناسب وردود الأفعال السريعة لاجتياز ما يواجهك من كوارث مثل الفخاخ والوحوش والآلات. تتميز اللعبة بأجوائها السوداوية وعالمها الغامض مما يجعلها من أفضل ألعاب الهاتف بدون إنترنت.

  • اللعبة مُتاحة بسعر 3.99 دولار عبر متجري Play Store لنظام Android و App Store لنظام iOS.

Race The Sun Challenge Edition

أفضل ألعاب بدون إنترنت للهاتف

لست مجرد لاعب هنا، وإنما طيار يتحكم بمركبة تعمل بالطاقة الشمسية لمطاردة الشمس التي توشك على الغروب بأقصى سرعة ممكنة عبر مسارات مذهلة. حاول اجتياز أكبر عدد من المسارات وعزز سرعتك قدر الإمكان في سباق مع الزمن قبل أن تضيع الشمس في الأفق ويكون الموت مصيرك الحتمي. إنها لعبة كلاسيكية ممتعة بأجواء أركيدية حماسية وإيقاع سريع الحركة، كما أنها تتحدى قدراتك الذهنية وسرعة بديهتك ودقة حركاتك.

  • اللعبة مُتاحة مجاناً عبر متجري Play Store لنظام Android و App Store لنظام iOS.

Dead Cells

عشاق الـRogue-like هذه لعبتكم! تتميز هذه اللعبة الكلاسيكية المستقلة بتوجهها الفني الأركيدي ورسومات البيكسل المُفعمة بالألوان البراقة وقتالاتها الشرسة والكم الكبير من ساعات اللعب الممتعة والمحيرة الذي تقدمه. قد لا تكون تجربتها عبر الهاتف أفضل شيء، ولكنها ليست سيئة. بالمناسبة يمكنك الاستمتاع باللعبة عبر خدمة Apple Arcade إن كنت مشتركاً بها.

  • اللعبة مُتاحة بسعر 8.99 دولار عبر متجري Play Store لنظام Android و App Store لنظام iOS.

Stickman Master: Shadow Ninja

أفضل ألعاب بدون إنترنت للهاتف

قد تظن الألعاب التي لا تتطلب اتصالاً بالإنترنت أقل جودة من تلك التي تتطلب اتصالاً بالإنترنت، ولكن يجب عليك أن تغير وجهة نظرك مع هذه اللعبة ذات الميكانيكيات المتطورة والتوجه الفني المميز والتصميم الصوتي المذهل. تقدم اللعبة فرصةً رائعة للاستكشاف والانغمار داخل عالم تسوده المتعة والمغامرة ومواجهات النينجا الأسطورية، بالإضافة لعناصر اللعب المنصي والحركة سريعة الوتيرة والمراحل المتغيرة. كل ذلك داخل بيئة تفاعلية وأجواء قتالية تجعلك مدمناً للعبة، حتى وإن توفر لديك اتصال بالإنترنت!

  • اللعبة مُتاحة مجاناً عبر متجري Play Store لنظام Android و App Store لنظام iOS.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى