مقالاتهواتف

إذا كنت محباً لسلسة Call of Duty إليك أفضل 5 ألعاب تصويب للهاتف

من منا لم يحظى بتجربة جزء واحد على الأقل من سلسلة التصويب من منظور الشخص الأول الشهيرة Call of Duty، السلسلة التي استمرت لأجيال عبر مختلف المنصات وقدمت تجربة رائعة سواء أكانت على صعيد القصص التي قدمتها أو حتى تجربة الأطوار متعددة اللاعبين ولا يمكننا نسيان أطوار الزومبي بسلسلة Black Ops.

لطالما بحث لاعبي الهواتف الذكية خاصةً من محبي سلسلة Call of Duty العريقة عن ألعاب تصويب للهواتف الذكية شبيهة بسلسلة Call of Duty خاصة تلك التي تمتلك قصص مميزة، ولحسن الحظ فإن شركات الألعاب أصبحت تهتم بشكل كبير بالهواتف الذكية مؤخرًا، وأصدرت في السنوات القليلة الماضية ألعاب تصويب رائعة، ولذلك فقد جمعنا لكم أفضل ألعاب التصويب الشبيهة بسلسلة Call of Duty عبر هواتف Android و iOS، فهيا بنا نتعرف على تلك الألعاب.

Bright Memory: Mobile

Bright Memory Mobile تصويب

هي لعبة تصويب من تطوير الاستوديو الصيني الناشئ FYQD والجزء الأول من Bright Memory التي صدر لها جزء ثاني تحت عنوان Infinite عبر الحاسوب الشخصي عبر متجر Steam. تدور اللعبة في منطقة فوق القطب الشمالي حول فتاة تدعى Shelia وهي أحد العملاء الذين أرسلتهم منظمة الأبحاث العلمية -SRO- لإيقاف المنظمة العسكرية SAI عن محاولة استدعاء وحوش أسطورية متوحشة وهم الذين ستقاتلهم خلال رحلتك بالمناسبة، بجانب جنود المنظمة العسكرية.

أسلوب اللعب هنا هو من أهم الأشياء التي تميز اللعبة حيث تعتمد اللعبة على الدمج بين الأسلحة النارية والسيف واستخدامهم في ذات الوقت مما يقدم متعة كبيرة أثناء اللعب. من الأشياء الأخرى أيضًا التي تعزز تجربة أسلوب اللعب هي إمكانية المزج بين العديد من الأساليب لصنع حركات مميزة في شيء يشبه الألعاب من نوع الـ Hack And Slash مثل Devil May Cry، وما يميز اللعبة أكثر هي الرسوميات فبالنسبة للعبة هواتف ذكية فإن الرسوميات هنا مميزة للغاية. في المجمل فإن اللعبة من أفضل ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول عبر الهواتف الذكية فهي تقدم قصة جيدة وأسلوب لعب رائع، لذلك فننصح بتجربتها.

متوفرة بسعر 2 دولار عبر هواتف الـ Android بحجم 730 ميجا بايت ومتوفرة عبر هواتف بسعر 4 دولار الـ iOS وبحجم 937 ميجا بايت.

Modern Combat 5

عندما أسمع جملة “لعبة تصويب للهواتف الذكية” دائمًا ما يخطر ببالي سلسلة Modern Combat من تطوير استوديو Game Loft خاصة الجزء الخامس منها، الذي لطالما قضيت فيه العديد والعديد من الساعات في السنوات الماضية بدون أن أشعر بالوقت، وهذا ليس من فراغ فيمكننا القول عنها بدون مبالغة أنها أفضل سلسلة تصويب مشابهة لسلسلة Call of Duty عبر الهواتف الذكية.

تتميز لعبة Modern Combat 5 بأنها تحتوي على العديد من الأطوار المتنوعة مثل طور Campaign أو طور القصة الذي يحتوي على العديد من المراحل المتنوعة بين استخدام القناص لحماية حلفائك أو حتى التحكم بالمركبات وغيرها من المراحل. تحتوي أيضًا على 7 أطوار متعددة اللاعبين من بينها طور Free For All و Capture the Flag أو الإمساك بالعلم، و Zone Control كما تم إضافة طور Battle Royal بعد فترة من صدور اللعبة والمزيد.

تحتوي اللعبة على خرائط عديدة متنوعة بين شوارع مدينة طوكيو ومعابد في اليابان ومتاحف بالإضافة إلى شوارع في مدينة البندقية بإيطاليا ومواقع بناء والمزيد من الخرائط. أنصح أيضًا بتجربة جميع أجزاء سلسلة Modern Combat بجانب الجزء الخامس.

متوفرة مجانًا عبر هواتف iOS بحجم 1.7 جيجا بايت، ومتوفرة عبر هواتف Android بحجم 52 ميجا بايت (تتضمن تحميل داخلي).

Call of Duty: Mobile

Call of Duty Mobile

بما أننا نتحدث عن ألعاب تصويب تشبه سلسلة Call of Duty للهواتف فلا يجب أن ننسى نسخة اللعبة للهواتف الذكية. لعبة Call of Duty Mobile هي لعبة تصويب متعددة اللاعبين من منظور الشخص الأول، ومن تطوير العملاق الصيني Tencent ومن نشر شركة Activision. بما أنها في الأساس نسخة Call of Duty للهواتف الذكية فهي تحتوي على نفس الأطوار المتوفرة بالسلسلة مثل Search and Destroy و Domination و Team Deathmatch، بالإضافة إلى أشهر الخرائط مثل خريطة Hijacked التي ستعيد للاعبين الكثير من الذكريات الجميلة.

بالإضافة إلى كل هذا فقد تم اقتباس طور الزومبي من سلسلة Black Ops الشهيرة وإضافته بداخل اللعبة بالإضافة إلى أشهر الـ Easter Eggs المتوفرة بهذا الطور، ومن أهم الأطوار المتوفرة باللعبة هو طور الباتل رويال المقتبس من Call of Duty Warzone؛ هذا بجانب إضافة أشهر شخصيات السلسلة مثل Captain Price و Shepherd و Ghost و Soap. إذا كنت تبحث عن لعبة متعددة اللاعبين تذكرك بأجواء سلسلة Call of Duty فإن Cod Mobile هي الافضل بلا شك بين جميع ألعاب التصويب عبر الهواتف الذكية.

متوفرة مجانًا عبر هواتف Android بحجم 2.4 جيجا بايت ومتوفرة عبر هواتف iOS بحجم 2.6 جيجا بايت.

Brother In Arms 3

إذا كنت تبحث عن لعبة تصويب تدور أحداثها بأجواء الحرب العالمية الثانية فإن لعبة Brother in Arms هي أفضل لعبة تجعلك تعيش أجواء الحرب العالمية الثانية عبر الهواتف الذكية بلا شك. هي لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث من تطوير ونشر شركة GameLoft أيضًا، حيث تدور اللعبة حول الرقيب Cole Wright الذي يخوض مهمات وبعثات في الحرب العالمية الثانية برفقة فرقته حيث يواجه الجيش الألماني.

يتوفر في اللعبة نمط واحد فقط ألا وهو نمط القصة وهو الذي يوفر مهام جانبية بجانب مهام القصة. كأي لعبة تصويب تدور في الحرب العالمية فإنه يمكنك استخدام العديد من الأسلحة النارية مثل البنادق وقاذفات الصورايخ وقاذف النيران ويمكنك تخصيص تلك الأسلحة، كما يمكنك قيادة العديد من الدبابات مثل M4 Sherman الأمريكية و T-34 الروسية، خلال المهام أيضًا سيقاتل في صفك العديد من الجنود الذين يمتلكون خصائص مختلفة عن بعضهم البعض، فمثلاً هناك قناص يمكنه إطلاق النار على العدو الذي يطلبه اللاعب، وهناك من يمكنه طلب ضربة جوية في مكان معين أو إعطائك بعض الأدوات، ويمكنك تطوير خصائص كل شخصية من هذه الشخصيات.

متوفرة مجانًا عبر هواتف Android بحجم 46 ميجابايت -تتضمن تحميل داخلي- ومتوفرة عبر هواتف iOS بحجم 1 جيجا بايت.

Infinity Ops

نختتم قائمتنا بواحدة من أفضل ألعاب التصويب عبر الهواتف الذكية وهي لمحبي ألعاب التصويب التي تدور في المستقبل، اللعبة مشابهة بشكل كبير لسلسلة Titanfall المميزة، حيث تتميز اللعبة بالأجواء المستقبلية وتوفر مجموعة بيئات من المستقبل، كما أنها توفر العديد من الأسلحة والشخصيات المستقبلية، والأهم من كل هذا أن اللعبة توفر رجال أليين يمكنك التحكم فيهم وقتال الأليين الأخريين وهو ما سيعيد لك ذكريات Titanfall إذا كنت قد لعبتها من قبل.

Infinity Ops لا تقدم طور لعب فردي، بل هي لعبة متعددة اللاعبين، تمتلك العديد من الأطوار المختلفة مثل Team Deathmatch حيث يتقاتل فريقان ضد بعضهم البعض وطور Duel الذي يتقاتل فيه لاعبان ضد بعضهم البعض، وطور Custom Games الذي يمكنك تصميم فيه الطور بحرية، وبشكل عام فإن هذه اللعبة قد تكون أفضل لعبة تصويب عبر الهواتف خاصةً لمحبي الأجواء المستقبلية واللعب السريع.

متوفرة مجانًا عبر هواتف Android بحجم 440 ميجابايت ومتوفرة عبر هواتف iOS بحجم 850 ميجابايت.

سبق وقد قمنا بترشيح أفضل ألعاب سلاحف النينجا للهواتف الذكية:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى