مقالاتهواتف

لعشاق الكاوابونجا: أفضل 5 ألعاب لسلاحف النينجا على الهاتف

لا يوجد أي لاعب إلا وسمع عن -إن لم يكن شاهد- كارتون سلاحف النينجا، ذلك الكارتون الذي نشأنا على حبه منذ طفولتنا، وتعلقنا بشخصياته سواء كان الخيّر منها مثل السلاحف الأربعة ومعلمهم أو الشرير منها مثل شريدر ومخلوقات الكرانج. الكثير منا قد لعب إحدى ألعاب تقمص سلاحف النينجا على الحاسب الشخصي أو المنصة المنزلية، ولكن ماذا عن الهواتف؟ حسناً، جئنا اليوم للإجابة عن هذا السؤال بمقالتنا لنرشح لكم أفضل 5 من هذه الألعاب معظمها مدفوع.

1- TMNT Portal Power – أفضل لعبة سلاحف نينجا على الهاتف

TMNT

اللعبة من نشر Nickelodeon وصدرت في عام 2016. اللعبة مناسبة للكبار والصغار على حد سواء. تقدم اللعبة جميع شخصيات الأعداء من الكارتون أهمها الكرانج وشريدر بالطبع. تم جلب الأداء الصوتي وتعبيرات الوجه الرسمية للشخصيات من برنامج TMNT، وتعود الأزياء إلى كتاب رسوم Turtles الصادر في الثمانينيات.

تعتمد اللعبة على تقمص دور السلاحف الأربعة والتحكم بهم في نفس الوقت لتنفيذ ضربات وركلات والهجوم كلٌ بسلاحه بطريقة مذهلة، كما أن مستوى الصحة الخاص بهم مُدمج بشريط واحد. كما يتضح من الاسم، تتضمن اللعبة عدة بوابات للسفر عبر عدة أبعاد كونية تبلغ 5 يتصدى فيهم اللاعب للأعداء من أسطح New York حتى المنشأة السرية للكرانج.

  • اللعبة متاحة عبر Android بحجم 323MB وبسعر 71,99 جنيه مصري، كما أنها متوفرة عبر iOS.

2- TMNT: ROOFTOP RUN

TMNT

لعبة أخرى من نشر Nickelodeon صدرت في العام 2018. تتيح اللعبة إمكانية تقمص دور أحد السلاحف بالإضافة إلى آبريل وكايسي جونز أيضاً عبر فتح شخصية تلو الأخرى. بالطبع تحتفظ اللعبة بنفس الأداء الصوتي من برنامج TMNT مثل اللعبة السابقة.

تقدم اللعبة عالم بأبعاد 2.5D وليس 3D، ويعتمد أسلوب اللعب على توجيه الضربات لكل من يتعرض لللاعب أثناء تنقله على الأسطح ثم القفز بداخل شاحنة سلاحف النينجا ليبدأ وضع المركبة حيث يتحكم بها اللاعب وينتقل من حارة لأخرى على الطريق لتفادي العقبات والقفز من المنصات والحصول على العملات، ويمكن تطوير الأسلحة والعتاد وتغيير أزياء السلاحف.

  • اللعبة متاحة عبر Android بحجم 58MB وبسعر 71,99 جنيه مصري، كما أنها متوفرة عبر iOS.

3- Ninja Turtles: Legends

لعبتنا هذه المرة مجانية من نشر Ludia وصدرت في عام 2016. إنها لعبة تقمص أدوار تعتمد على فتح شخصيات يزيد عددها عن 30 وجميعها من برنامج TMNT الذي تحدثنا عنه سابقاً. تتيح اللعبة استكشاف عالم سلاحف النينجا عن طريق إنهاء 7 فصول تضم 70 مرحلة. تقدم اللعبة موسيقى سلاحف النينجا الكلاسيكية وطريقة استعراض الشخصيات المميزة.

يعتمد أسلوب اللعب على الجولات أو تبادل الأدوار فيما يعرف باسم “Turn-Based”. يوجد باللعبة الطور العادي ضد الذكاء الاصطناعي والطور متعدد اللاعبين الذي يتيح استخدام ما يصل إلى 5 شخصيات لكل لاعب. يمكن الحصول على جوائز يومية وعتاد لترقية قدرات الشخصيات لضمان الربح بالمباريات.

  • اللعبة متاحة عبر Android و iOS بحجم يبدأ من 69MB.

4- TMNT: Mutant Madness

لعبة مجانية أخرى من نشر Viacom وصدرت في العام 2020. اللعبة مخصصة بشكل أساسي للأطفال، وهذا ما يتضح من الرسوم والقوائم وأسلوب اللعب. لا تحتوي اللعبة على قصة أو أي تسلسل للأحداث، كما أن الموسيقى ليس لها علاقة بسلاحف النينجا، فالشيء الوحيد الذي تم جلبه هو الشخصيات فحسب.

تأتي اللعبة بأبعاد الهاتف الطولية، يعتمد أسلوب اللعب على التحكم بأكثر من شخصية في نفس المباراة ولكل شخصية شريط صحة ومستوى طاقة “Stamina” لتنفيذ هجمات كبرى تتميز بها كل شخصية عن الأخرى. يمكن الحصول على شخصيات جديدة عبر خوض المباريات وإنجاز المهام، كما يمكن تطوير قدراتها وأسلحتها الخاصة. يوجد باللعبة طور عادي وطور متعدد اللاعبين أيضاً مثل اللعبة السابقة.

  • اللعبة متاحة عبر Android و iOS بحجم يبدأ من 118MB.

5- TMNT: Brothers Unite

TMNT

نختتم ترشيحاتنا بلعبة ثالثة مدفوعة من نشر Nickelodeon والصادرة عام 2020. إنها اللعبة الرسمية لفيلم Teenage Ninja Turtles. قصة اللعبة من تأليف Tom Waltz، وهو الذي قام بتأليف سلسلة الكتب المصورة لسلاحف النينجا بالإضافة إلى قصص بعض الألعاب أبرزها Silent Hill: Downpour.

يوجد باللعبة طور القصة الذي يمكن التقدم فيه عبر اجتياز المراحل وقراءة المعلومات التي يتم طرحها بين هذه المراحل، بالإضافة إلى طور النجاة الذي يتصدى فيه اللاعب لموجات متتالية من الأعداء. يمكن اللعب بإحدى السلاحف الأربعة وتفعيل قوة السلاحف لتنفيذ هجمة موحدة بالسلاحف الأربعة، كما يمكن تطوير قدراتها وأسلحتها واختبار أدائها عبر اجتياز التحديات.

  • اللعبة متاحة عبر Android بحجم 102MB وبسعر 52.99 جنيه مصري، كما أنها متوفرة عبر iOS.

لعبة لسلاحف النينجا لمنصات أخرى:

Mohamed Tahazohier

محرر أول في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى