مقالاتهواتف

أفضل ألعاب السباق المجانية على الهاتف برسوم خرافية

إذا سألت أي لاعب هواتف عن أكثر الألعاب انتشاراً ونضوجاً، بالتأكيد ستكون ألعاب السباق ضمن إجابته، وهذا بسبب تتنافس كبرى شركات الألعاب مثل Gameloft و Electronic Arts وغيرهما على نشر ألعاب سباق ذات أحجام كبيرة ورسوم جيدة وأداء تقني رائع.

يتساءل كثير من الأشخاص عن أفضل ألعاب السباق على الهاتف، ولهذا جمعنا ترشيحاتنا لأفضل 5 ألعاب سباق مجانية على الهاتف برسوم خرافية على هواتف Android و IOS.

1- Asphalt 9 : إحدى أفضل ألعاب السباق على الهواتف

من نشر Gameloft وصدرت عام 2018 كخليفة للعبة Asphalt 8: Airborne. تُعد Asphalt 9: Legends إحدى أفضل ألعاب السباق على الهاتف بشكل عام. تضم اللعبة أكثر من 150 سيارة من الفئة العليا من أشهر مصنعي السيارات بالعالم. يوجد باللعبة وضع اللعب الفردي ضد الذكاء الاصطناعي والوضع متعدد اللاعبين وكلاهما 1 ضد 7، بالإضافة إلى وضع Career Mode الذي يضم 60 موسماً بإجمالي 900 حدث.

تتميز اللعبة برسومها الجبارة المفعمة بالألوان والغنية بالانعكاسات، والتي لا تتطلب مواصفات عالية للهواتف. يمكن تعديل أدوات التحكم بشكل يدوي لتجربة لعب مريحة واحترافية كما تدعم اللعبة عمل تعديلات على السيارات مثل تغيير اللون والإطارات وأجزاء من الهيكل الخارجي.

  • اللعبة متاحة على Android و IOS بحجم يبدأ من 2.6GB.

2- Need for Speed: No Limits

ألعاب السباق

أصدرتها Electornic Arts في العام 2015 لتنتقل بسلسلة Need for Speed العريقة إلى الهواتف. رغم حجمها الصغير، إلا أن Need for Speed: No Limits تُعد إحدى أفضل ألعاب السباق للهاتف، والاسم ضمانة على ذلك. تعتمد اللعبة على الاتصال بالإنترنت طوال الوقت لإنهاء ما يزيد عن 1,000 سباق.

تتميز اللعبة برسومها الواقعية وانعكاسات الضوء على السيارات والطرق، كما يتميز أسلوب اللعب بالتنوعية بين القيادة العادية والتزحلق على الطريق واستخدام المكابح مع بساطة التحكم. الأهم من ذلك توفير حرية كبيرة في التعديل على السيارات بالمعدات التي يتم تحصيلها عبر متجر التعديل والسوق السوداء مما يتيح 2.5 مليون من التخصيصات المتاحة!

  • اللعبة متاحة على Android و IOS بحجم يبدأ من 129MB.

3- Real Racing 3

ألعاب السباق

لعبة أخرى من نشر Electronic Arts صدرت في عام 2013، مع العلم بأن مطور Real Racing 3 هو نفس مطور اللعبة السابقة. تضم اللعبة 19 مساراً حقيقياً من مناطق متنوعة حول العالم يمكن القيادة عليها باستخدام ما يزيد عن 300 سيارة. يوجد وضع سباق عادي ضد الذكاء الاصطناعي ووضع متعدد اللاعبين 1 ضد 7، بالإضافة إلى أكثر من 4,000 حدث يتضمن بعضها سيارات Formula One.

كما يتضح من الاسم، فإن رسوم اللعبة حقيقية وواقعية بالنسبة للألعاب الهاتف، الرسوم ليست مثالية ولكنها ذات تفاصيل جيدة، كما أن اللعبة تدعم دقة HD وانعكاسات ضوء ديناميكية بفضل محرك Mint 3.

  • اللعبة متاحة على Android و IOS بحجم يبدأ من 2.6GB.

4- GT Racing 2

لعبة أخرى من نشر Gameloft صدرت في العام 2013، وهذه إحدى أفضل الألعاب لمحاكاة السباق على الهواتف. تضم اللعبة أكثر من 81 سيارة من 37 مصنعاً للسيارات يتم قيادتها على 13 مساراً من مناطق حقيقية حول العالم. يمكن التنافس ضد الأصدقاء أو اللاعبين الحقيقيين في وضع 1 ضد 4، ويمكن الانضمام لفرق لتنفيذ مهام معينة. أيضاً يمكنك اختبار قدراتك في القيادة بإنهاء أكثر من 1,400 حدث.

اللعبة تركز على محاكاة السباق بشكل يكاد يكون الأروع، بدايةً من اللعب نهاراً وليلاً في أربعة ظروف مختلفة للقطس محاكاةً لفصول السنة، مروراً بالتعديلات الواسعة على عتاد السيارات، وصولاً إلى قيادة السيارة بأربعة أوضاع واقعية للكاميرا أهمها منظور الشخص الأول داخل السيارات، وكل هذا برسوم جيدة ومناسبة.

  • اللعبة متاحة على Android و IOS بحجم يبدأ من 1.2GB.

5- F1 Mobile Racing

ألعاب السباق

لعبتنا الأخيرة تأتي من Electronic Arts التي أصدرتها عام 2018 وحققت نجاحاً مبهراً منذ ذلك الحين. الذي يميز هذه اللعبة عن أي لعبة سباق أخرى أن جميع السيارات Formula One، كما أنها تضم فرقاً حقيقية. يمكن التسابق ضد الذكاء الاصطناعي في سباقات تضم 20 سائقاً ضمن 10 فرق، ويمكن اللعب في طور متعدد اللاعبين 1 ضد 1، ويمكن المشاركة في حدث Grand Prix باللعبة تماماً مثل الحدث الحقيقي للحصول على جوائز كبرى.

اللعبة تأتي برسوم جيدة جداً بالنسبة للعبة سباق من نوعها، ولكن الرسوم لا ترقى لمستوى ألعاب المنصات المنزلية كما تدعي EA، ولكن ميكانيكيات الحركة الواقعية إلى حد بعيد. على ذكر الواقعية، تتيح اللعبة الحصول على قطع ميكانيكية واستخدامها بشكل احترافي في تعزيز أداء السيارات، ومسارات متنوعة متواجدة بعدد من الدول الأوروبية.

  • اللعبة متاحة على Android و IOS بحجم يبدأ من 1.1GB.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى