مقالات

أفضل ألعاب الفيديو المُقتبسة من الأفلام

في الماضي، كانت ألعاب الفيديو القائمة على الأفلام سيئة بشكل عام. Superman 64 و Aliens: Colonial Marines هما مثالان رئيسيان، ولكن هناك عدد لا يحصى من الأمثلة الأخرى. لحسن الحظ، اتخذ المطورون اتجاهًا مختلفًا في السنوات الأخيرة. بدلاً من مجرد إطلاق لعبة كتكتيك تسويقي لفيلم قادم، يقوم المطورون بإنشاء تجارب منفصلة تدور أحداثها في عالم الفيلم ولكن بقصة فريدة ترويها. في هذه المقالة، جمعنا لك أفضل ألعاب الفيديو المستندة على الأفلام السنيمائية.

Alien: Isolation

Alien: Isolation

Alien: Isolation هي لعبة رعب للبقاء على قيد الحياة. بدلاً من إلقاءك في ساحة بها بعض الأسلحة والكثير من وحش الـ Xenomorphs، تركز Isolation على العزلة. أنت تلعب بصفتك ابنة ريبلي بعد 15 عامًا من أحداث فيلم Alien الأول. بعد اكتشاف أن مسجل الرحلة الذي يوثق مصير ريبلي مخفي على متن سفينة تابعة لشركة Seegson Corporation، يتم إرسالك للعثور عليه.

تمامًا مثل Alien، هدفك ليس أن تدخل في تبادل لإطلاق النار. ستكون المواجهات مع Xenomorph قصيرة ومليئة بالقلق، حيث ستحاول التغلب على الوحش. تركز معظم أحداث Alien: Isolation على التسلل حول ممرات ضيقة واستخدام أدوات مختلفة لردع ذلك المخلوق المُرعب، وليس إلحاق الهزيمة به، من أجل الوصول إلى الهدف الأمثل وهو التقاط روح المادة الأصلية.

Marvel’s Avengers

marvel’s avengers

على الرغم من أن Marvel’s Avengers ليست معتمدة بشكل كلي على العلامة التجارية الخيالية لسلسلة أفلام Marvel التي تبلغ قيمته عدة مليارات من الدولارات، إلا أنها تقترض الكثير بالتأكيد.

بالإضافة إلى شخصية Kamala Khan، يمكنك اللعب نفس قائمة الأبطال المنتقمين المعروفة مثل Thor وHulk وIron Man وBlack Widow وCaptain America. على الرغم من تلقي كُلًا من الشركتين المُطورتين Square Enix وCrystal Dynamics انتقادات لاذعة، تظل Marvel’s Avengers لعبة حركة ممتعة تمامًا مع أوقات لعب مليئة بالحماسة والإثارة.

مثل Destiny 2 والعناوين الأخرى المماثلة، فإن Avengers تُعتبر مجرد تكرار ولم تقدم أي جديد. بعد 15 إلى 20 ساعة من اللعب، ستقضي وقتك في تجميع نسختك الخاصة من أبطال الـ Avengers، والتغلب على الأشرار في مجموعة من ساحات المعارك المألوفة.

تجريب الأبطال أمر جيد، لذلك تحافظ Marvel’s Avengers على بعض الومضان الممتعة من لحظة إلى أخرى. ومع ذلك، تأتي قوتها الدائمة من نظام المستويات. كل بطل لديه شجرة مهاراته الخاصة وفتحها جميعًا سيبقيك مدمن لعشرات الساعات من اللعب المستمر.

Star Wars Jedi: Fallen Order

Star Wars Jedi: Fallen Order

هناك عدد قليل من ألعاب Star Wars الجيدة، ولكن هناك الكثير من الألعاب السيئة. لحسن الحظ، فإن Fallen Order تُعد جزءً من الفئة الأولى. تجري اللعبة بين الحلقة الثالثة والحلقة الرابعة، أو بشكل أكثر دقة، بين الحلقة الثالثة وأحداث Star Wars Rebels. أنت تلعب بشخصية Cal Kestis، وهو Jedi Padawan تحت التهديد القمعي لـ Great Jedi Purge.

في تحول عن معظم ألعاب Star Wars الأخرى، تضعك Star Wars Jedi: Fallen Order في مكان Jedi الفعلي، الذي يتناسب مع سيف ضوئي قابل للتخصيص والقدرات الخاصة. خلال مغامرتك، ستسافر إلى كواكب متعددة، يتناسب كل منها مع المسارات البديلة ومعارك الزعماء الاختيارية.

Jurassic World Evolution

Jurassic World Evolution

تدور أحداث Jurassic World Evolution حول أبعد ما تتوقعه من لعبة مستوحاة من فيلم Jurassic Park. إنها لعبة محاكاة تم تطويرها بواسطة Frontier Developments، وهو نفس الاستوديو الذي يقع خلف Planet Coaster وPlanet Zoo التي تم إصدارها مؤخرًا. في اللعبة، يتمحور الأمر حول إدارة حديقة ديناصورات منتشرة عبر خمس جزر.

لحسن الحظ، إنها ليست مجرد نسخة جديدة من لعبة Planet Coaster. تتميز لعبة Evolution بأداء صوتي من أبطال الفيلم الحقيقين وهم Jeff Goldblum وBryce Dallas Howard و B. D. Wong، وتُركز أيضًا على ثلاث مهارات متميزة: العلوم والترفيه والأمن. على الرغم من أن محاكاة منتزه الديناصورات ليست أمرًا مُعتادًا، إلا أنها تعمل بشكل جيد مع Jurassic World: Evolution نظرًا لحقيقة أن اللعبة تم تطويرها بواسطة خبير في نوع المحاكاة.

Middle-earth: Shadow of War

Middle-earth: Shadow of War

مثل Star Wars ، هناك الكثير من ألعاب Lord of the Rings ، ومعظمها ليس جيدًا جدًا. ومع ذلك، فإن لعبتي ميدل إيرث، Shadow of Mordor و Shadow of War، لا تتناسبان مع هذه الفئة. في كلتا اللعبتين، تلعب بشخصية Talion، الحارس الذي تتغذى روحه على اللورد العفريت Celebrimbor. مما لا يثير الدهشة، أن هدفك هو ببساطة إيقاف Sauron.

Middle-earth: Shadow of War تعد كجزء تقديمي لسلسلة الأفلام، وعلى الرغم من أن الأجواء مثيرة للاهتمام لعشاق LOTR، إلا أننا نقوم بتضمين Shadow of War في قائمتنا بناءً على آلياتها. في اللعبة، سوف تحتاج إلى مواجهة جيش Sauron وهو Orc. عندما تقوم بإخراج الأعضاء الرُتب، سيتدخل الآخرون ليحلوا مكانهم، ويصبحون أكثر قوة في هذه العملية. لا يوجد طوري قصة لعب متماثلتين تمامًا، حيث سيتم تحديد الأعداء الذين تصنعهم طوال فترة اللعب من خلال من هو الأعلى في قائمة الأهداف الخاصة بك.

GoldenEye 007

تم إصدار لعبة GoldenEye في عام 1997 من أجل Nintendo 64، وبدأت حقبة إطلاق النار من منظور الشخص الثالث، حيث يُطلق اللاعبون الرصاص على بعضهم البعض في ساحة الموت. في الوقت الحاضر، لا تمتلك GoldenEye نفس البريق الذي كانت عليه في عام 1997. ومع ذلك، فإن تأثيرها على عالم الألعاب لا يمكن إنكاره.

الجدير بالذكر أن Nintendo 64 ليس أفضل منصة لمحبي ألعاب إطلاق النار، مع دقة رسومية محدودة وتصميم بشع لذراع التحكم. لحسن الحظ، تم تطوير نسخة جديدة لـ GoldenEye 007 ومن حسن الحظ أنها مُتاحة لتحميلها من خلال ذلك الرابط ولعبها على جهاز الكمبيوتر مجانًا.

John Wick Hex

John Wick Hex

تُعتبر John Wick Hex تجربة منهجية أكثر بكثير من الفيلم الرئيسي. إنها لعبة إستراتيجية للجدول الزمني حيث يتوقف الوقت حتى تتمكن من التخطيط للإجراء التالي. ستختار المكان الذي تريد الانتقال إليه والإجراءات التي تريد اتخاذها، وبمجرد أن تفعل ذلك، سيُستأنف الوقت. اتضح أنه لا يمكنك أن تكون مثل جون ويك في الوقت الحالي، حتى في لعبة فيديو.

بصرف النظر عن ذلك، ستجعلك John Wick Hex تشعر كما لو أنك أخطر القتلة المأجورين، مع الرسوم المتحركة المصممة بخبرة والمناظر المكسوة بالنيون. على الرغم من أننا كنا نطمح في أن يتم تقديم تجربة لسلسلة أفلام John Wick الأسطورية أكثر عمقًا، إلا أن Hex لا تزال عنوانًا قويًا وأصغر وتُقدم تجربة فريدة من نوعها لمُحبي سلسلة أفلام الأكشن الأكثر شهرة في الوقت الحالي. اللعبة متوفرة الآن على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وPS4، بجانب Switch وXbox One أيضًا.

Star Wars: Knights of the Old Republic

Star Wars: Knights of the Old Republic

في ذلك الوقت، بدا أن إقران سلسلة أفلام بمليارات الدولارات مثل Star Wars مع مطور ألعاب Neverwinter Nights وBaldur’s Gate لن تنجح. أثبتت BioWare سريعًا أن الأمر لم يكن كذلك. أثبتت Knight of the Old Republic بمفردها تقريبًا أن ألعاب الفيديو القائمة على الأفلام يمكن أن توفر العمق والتعقيد المطلوبين.

تدور أحداث تلك اللعبة المثيرة للإعجاب في الجمهورية القديمة، قبل 4000 عام من صعود إمبراطورية المجرة إلى السلطة. أنت تلعب دور Jedi في مهمة متعددة الكواكب للإطاحة بـ Darth Malak. مثل عناوين BioWare التي جاءت قبل Knights of the Old Republic، تدور المعركة عبر سلسلة من الجولات، حيث تستخدم معظم القتالات والصراعات نظام d20 لتحديد ما إذا كان الإجراء ناجحًا أم لا.

Mad Max

Mad Max

لا تعتمد لعبة Mad Max على أي فيلم معين من السلسلة، على الرغم من إصدارها بعد وقت قصير من وصول Fury Road إلى دور السينما. إنها لعبة حركة ومغامرة عالمية مفتوحة ستُقدم لك تجربة شبيهة بنظيرتها في Assassin’s Creed وBatman: Arkham Asylum. أنت تلعب دور Max Rockatansky، ضابط دورية سابق على الطريق السريع يبحث عن الوقود من أجل سيارة Interceptor الخاصة به.

على الرغم من أن Mad Max ليس في مستوى Arkham Asylum وأفضل أجزاء Assassin’s Creed، إلا أنها لا تزال تجربة لائقة. التركيز الأساسي للعنوان هو قتال المركبات. بينما تشق طريقك حول الأرض القاحلة، يمكنك العثور على عناصر جديدة لتلائم سيارتك، مما يجعلها أقوى وأسرع وأكثر فتكًا.

Friday the 13th: The Game

Friday the 13th: The Game gameplay

Friday the 13th: The Game هي لعبة متعددة اللاعبين غير متكافئة مع طريقة لعب مشابهة للعبة Dead by Daylight. تتميز المباريات عبر الإنترنت المكونة من ثمانية لاعبين بوجود سبعة مستشاري كامب كريستال ليك يتحدون سويًا من أجل مواجهة تهديدات جيسون فورهيس. يفوز المستشارون إذا هربوا من الخريطة أحياءً أو بقوا على قيد الحياة حتى نفاد الوقت. بالطبع، هدف اللاعب الذي يتقمص شخصية جايسون هو قتل أكبر عدد ممكن من المستشارين.

الفرضية البسيطة ليوم الجمعة 13th: اللعبة تخاطر بأن تصبح قديمة بسرعة. لكن خريطة Camp Crystal Lake الكبيرة والمفتوحة مع أسئلة جانبية متعددة للمستشارين لإكمالها تتغلب على هذه العقبة. سيمنح إكمال هذه المهام المستشارين فرصة أفضل للبقاء، إما عن طريق المساعدة في طريق الهروب أو المساعدة في إبطاء جيسون.

Blair Witch

Blair Witch

تم إصدار Blair Witch في عام 2019 دون ضجة كبيرة، وتتكون من الشخصية الرئيسية Ellis Lynch وكلبه Bullet. أنت تلعب دور Ellis Lynch، ضابط شرطة سابق ومحارب قديم في الجيش يبحث عن طفل مفقود في غابة Black Hills في بلدة بوركيتسفيل، ميريلاند. يلعب الكلب دورًا أساسيًا في نتيجة اللعبة أيضًا.

معظم أسلوب اللعب في Blair Witch هو استكشاف غابة Black Hills. كلما تعمقت في الغابة، تواجه ألغازًا عليك حلها. وفي الوقت نفسه، يقودك Bullet إلى الروائح المختلفة، ويساعد على تأمين العناصر التي تمتلكها طول الطريق، بل ويؤثر على حالتك العقلية. لا يوجد أي حرق هنا، لكننا سنقول إنه بدون Bullet، قد يعاني Ellis Lynch من مصير مروع.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى