الرياضة الإلكترونيةمقالات

تغطية موسم الجيمرز: أبرز فعاليات اليوم الثاني لبطولة Rainbow Six: Siege

"فالكونز" يطيح بـ "TSM" في بطولة رينبو!

شهد يوم الجمعة، 5 أغسطس من العام الجاري، فعاليات اليوم الثاني من بطولة Rainbow Six: Siege العالمية المقامة على أراضي الرياض ضمن فعاليات “موسم الجيمرز”، بمشاركة أبرز وأقوى الفرق العالمية، والتي تتنافس على جوائز مجموعها 2.5 مليون دولار.

مباراة Team Liquid ضد SSG: ما هذا الجنون؟!

المباراة الأولى

في مباراة لتحديد المتأهل لنصف النهائي مباشرةً من المجموعة A، بنظام الأفضل من ثلاثة، نجح Team Liquid البرازيلي في التفوق على SSG بعد مباراة جنونية مليئة بالتقلبات.

في المباراة الأولى تفوق فريق SSG بـ 6 جولات مقابل جولة وحيدة لـ Team Liquid بأداء رهيب من SSG وضع Team Liquid في مأزق، وجعلنا نلعب جولة Match Point، ولكننا لم نعلم أنها لم تكن جولة وحيدة!

عندما تبدلت الأدوار وأصبح Team Liquid في الدفاع و SSG في الهجوم، انقلبت الموازين، ونجح Team Liquid في العودة من بعيد وفاز بجميع جولات الدفاع، حتى وصلت النتيجة لـ 6 مقابل 6 وذهبنا للوقت الإضافي.

حتى عندما تبدلت الأدوار مرة أخرى وعاد Team Liquid للهجوم و SSG للدفاع، استمر Team Liquid في الفوز وحقق المكسب بمجموع 8 جولات مقابل 6، بعدما فاز بـ 9 جولات متتالية بين الدفاع والهجوم!

منذ وصول فريق SSG لجولة الـ Match Point، وعندما كانت النتيجة 6 مقابل 1 لصالحهم، قدموا أداءً متهورًا ولم يلعبوا بالانضباط ذاته ظنًا منهم أن المباراة انتهت، ولكن الأمر انقلب عليهم بأسوأ الطرق الممكنة بالنسبة لهم، ونجح Team Liquid في تحقيق فوز مثير على خريطة Border.

المباراة الثانية

هذه المرة ذهبنا إلى Oregon، بمعنويات مرتفعة لـ Team Liquid وأخرى محطمة لفريق SSG، فلمن الكلمة العليا في النهاية؟

استمرت هيمنة فريق Team Liquid بعدما أفاق في المباراة الأولى، ونجح في تحقيق الفوز بـ 7 جولات مقابل 3، في مباراة لم تكن بالإثارة نفسها.

المباراتان شهدتا تألقًا كبيرًا للاعب Nesk من Team Liquid، بعدما قدم أداءً استثنائيًا استحق عليه التتويج بلقب أفضل لاعب أمام SSG.

فاز Team Liquid بالمباراتين ونجح في التأهل لمباراة نصف النهائي، ليقابل فريق BDS، الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن، في مباراة صعبة وقوية.

مباراة Falcons ضد TSM: العرب فخورون!

موسم الجيمرز بطولة

مباراة حماسية أخرى بين فريق Falcons السعودي وفريق TSM الأمريكي بطل العالم، في مباراة تحديد المتأهل لنصف النهائي من المجموعة B.

في المشاركة الدولية الاحترافية الأولى لفريق Falcons، نجح في الانتصار على TSM بكامل نجومه، بعدما أدى بشكل ممتاز جعلنا جميعًا فخورين وأشعل حماس الحضور.

في المباراة الأولى انتصر فريق Falcons بسهولة على TSM بـ 7 جولات مقابل 3، على خريطة Chalet.

في المباراة الثانية تراجع أداء Falcons قليلًا وأصبحت النتيجة 7 جولارت لـ TSM مقابل 5، على خريطة Villa.

في المباراة الفاصلة على خريطة Kafe، هيمن فريق Falcons بشكل كامل وفرض سيطرته، حيث حقق الفوز بنتيجة 7 جولات مقابل جولتين فقط للفريق الأمريكي، لضمن بذلك مقعده في نصف النهائي أمام فريق Wylde، الفريق الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات.

أود الإشادة بأداء لاعبي Falcons، وخصوصًا اللاعب جلاد واللاعب Mad Skills الذين صنعوا فارقًا ملحوظًا في نتيجة مجرى المباراتين ورجحوا الكفة لصالح Falcons.

أيمكننا التوقف قليلًا والتحدث عن الجمهور؟

يا الله! يا لها من أجواء خرافية صنعتها جماهير Falcons بتشجيع متواصل لم يهدأ!

موسم الجيمرز بطولة

بالأغاني والهتافات شكَّلت جماهير Falcons إضافة كبيرة ودعمًا قويًا لفريقها أمام أبطال العالم، وأصبح الجو مشحونًا بطاقة خرافية تدفع Falcons للأمام، فمع كل قتلة، مع كل فوز في جولة، تسمع صياح الجماهير العاشقة وتهليلها. وحتى مع خسارة بعض الجولات لا يهدأون، بل يصقفون ويستمرون في تشجيع فريقهم.

في الحقيقة أنه كلنا نشجع فريق Falcons في مشاركته الاحترافية الدولية الأولى، ووجدت نفسي مثل تلك الجماهير تمامًا أصفق وأهلل، وأمتعض أيضًا عندما يتقدم فريق TSM، فبالنسبة لمحبي الرياضة الإلكترونية، فريق Falcons نموذج مشرف علينا دفعه للأمام والتعلم منه في الوقت ذاته.


كانت هذه تغطيتنا لأهم مباريات اليوم الثاني من بطولة Rainbow Six: Siege المقامة ضمن فعاليات موسم الجيمرز بالإمارات. لتغطيتنا بقية، ولا تنسوا متابعة مباريات نص النهائي والنهائي عبر قناة موسم الجيمرز Gamers8 عبر تويتش وبقية منصات التواصل الاجتماعي.

Seif Fayed

مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى