مقالات

تاريخ عصابة داتش من لعبة Red Dead Redemption 2

تاريخ حافل بالعنف والأفكار المتطرفة

لا شك وان عصابة داتش من لعبة Red dead redemption تمتلك أحد أكثر الشخصيات إثارة للاهتمام في عالم الالعاب، ولكن تاريخ تلك العصابة وبداياتها يعتبر لغز للبعض من مُحبي اللعبة لأن الجزء الثاني لم يجيب علي جميع الأسئلة التي طرحها الجزء الأول، لذا في هذا المقال سنتعرف على تاريخ العصابة، وبداية تأسيسها سويًا.

أفراد العصابة

تأسيس Dutch للعصابة

تأسست العصابة على يد أثنين من المحتالين التقوا مع بعضهم البعض بالصدفة، و حاولا سرقة بعضهما البعض فى مدينة Chicago، وأتوقع أنكم عرفتم من هما.

هم Dutch van der Linde و Hosea Matthews، قرروا تأسيس تلك العصابة، فى سبيل التكفير عن الأخطاء التى فعلوها، بمعنى أخر (Redemption) وذلك عن طريق سرقة الأغنياء، وإعطاء الفقراء. تعرف هوسيا على فتاة تسمي Bessie، وتزوجها بعدما قاموا بتأسيس العصابة.

أول عملية سرقة فى تاريخ العصابة:

قام Dutch وهوسيا بأول عملية سرقة فى ولاية أوهايو فى 9 مارس من عام 1877 أنذاك، حيث أنهم تنكروا كتجار لشركة عالمية، وخدعوا السكان وباعوا لهم 300 سهم. نجحت الخطة وهربوا بالأموال، لكن تمكن مأمور المدينة من الإمساك بهم، لكنهم إستطاعوا الهروب لاحقًا.

فى نفس العام، وبعدما قاموا بالهروب وجدوا طفل يتيم فى الـ 14 من عمره وهو بطل الجزء الثاني من اللعبة (Arthur Morgan) وضمه هوسيا و Dutch إلي العصابة وقاموا بتعليمه القراءة والكتابة والمهارات المفيدة، وأحضروا كلب للعصابة يسمي “Copper” والذي تقرب منه أرثر كثيرًا واعتنى به.

عصابة داتش
صورة قديمة لأرثر وداتش وهوسيا

قام Dutch أنذاك بإقامة علاقة مع Susan Grimshaw والتى أصبحت أيضًا عضو فى العصابة، حاول هوسيا ترك العصابة فى سبيل تغيير ماضيه وتغيير طبيعته الإجرامية، لكنه لم يستطع وعاد مرة أخرى إلى العصابة،وقام Dutch بترك Susan، لكنها على الرغم من ذلك فضلت العصابة على نفسها، وأقام Dutch علاقة مع فتاة جديدة تسمي “Annabelle“.

عام 1885:

في ذلك العام وجد Dutch مجموعة من الناس يستعدون لشنق طفل صغير وهو بطل الجزء الأول (John Marston) بسبب أنه قام بسرقتهم، لكن إستطاع Dutch إنقاذه وتعليمه القراءة والكتابة وإطلاق النار، مثلما فعل تمامًا مع أرثر بل أكثر من ذلك، لذلك يسمي جون (The Golden Boy) أو الفتي الذهبي، وأصبح أرثر وجون كالأخوة بل أكثر، زرع Dutch فى عقل جون وأرثر أفكاره ونظرته للعالم بأنه فوضوي، وكره الحكومة. كان أرثر وجون يعتبران أكثر فردين محبوبين لدي Dutch، بل كانوا مثل أبنائه.

عصابة داتش

أول عملية سطو مسلح للعصابة:

فى عام 1887 قامت العصابة بأول عملية سطو على بنك، قام كل من Dutch وهوسيا وأرثر بإقتحام البنك، وسرقوا ما يقارب 5000 دولار من الذهب والمال، وقاموا بتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، قامت العصابة بين عامي 1887 و 1889 بالقيام بأكثر من 37 عملية سطو مسلح، وأصبح Dutch أكثر رجل مطلوب فى البلاد. تلك العمليات غالبًا ما تنتهي بتوزيع بعض الأموال علي بعض المحتاجين، وهو ما كان يستخدمه أفراد العصابة لتبرير أفعالهم لأنفسهم، في شيء أشبه بفكرة روبن هود، نبلاء ضد القانون، ولكن ينتصرون للضعيف، وهو ما لم يكن صحيحًا.

في وقت ما أقام زعيم عصابة O’Driscoll Boys هدنة مع عصابة Dutch، لكنها لم تكن هدنة هادئة بل كانت مضطربة بشدة، حيث أن Dutch لم تعجبه طريقة تعامل Colm (زعيم عصابة O’Driscoll) مع أعضاء عصابته، وسخر Colm من فلسفة Dutch في محاولة صنع عالم أفضل، كسر Dutch الهدنة لسبب غير معلوم وقام بقتل شقيق Colm، وفي سبيل الإنتقام من Dutch، قام Colm بقتل Annabelle حبيبة Dutch، ولذلك السبب قام بين العصابتين نزاع دموي أستمر لعدة سنوات، وأصبحت العصابة لا تساعد الفقراء، بل تقتلهم وتعذبهم، حتى أن Dutch جلب الثعلب (Leopold Strauss) إلى المخيم، والذي كان المسؤول عن الأموال حينها، ويأخد القروض من الناس، وأغلبهم من المحتاجين والفقراء، وتُعتبر هذه الخطوة هي بداية التحول فى العصابة.

عصابة داتش
عصابة O’Driscoll Boys

بعد 6 أعوام:

أنتقلت العصابة من مكان إلي آخر للقيام بالمزيد من عمليات السطو، وخلال هذا الوقت انضم للعصابة ما يقارب من 10 أعضاء جدد، وهم:

وفي عام 1893 إنضم Bill Williamson إلى العصابة، بعدما حاول سرقة Dutch، لكن داتش جعله ينضم للعصابة.

فى عام 1894 جلب العم فتاة تدعي Abigail Roberts، والتى وقع جون في حبها، وأنجبا طفل يسمى (Jack) وعندما كان يبلغ جاك عامًا واحدًا تخلي عنه والده جون وعن العصابة، مما أثار غضب أرثر وأعتبر الأمر بمثابة خيانة للعصابة، لكنه عاد بعدها بفترة وجيزة إلي العصابة، ورحب به Dutch وباقي أعضاء العصابة.

وفي عام 1895 إنضم شاب مكسيكي (Javier Escuella) إلي العصابة، بعدما كان يسرق الدجاج ليستطيع البقاء علي قيد الحياة، ولكن ضمه Dutch إلى العصابة. وبعد فترة قصيرة كان يجهز هوسيا لإقامة وليمة وحفل بمناسبة إستقرار العصابة، لكن وجدتهم الحكومة وطاردتهم. فى هذه الحادثة توفي كلب أرثر (كوبر) أضطرت بعدها العصابة إلى التحرك من الشمال إلى الجنوب والشرق وتحركوا إلى شمال Grizzlies، وقضوا عدة أشهر فى البرية، وعاشوا فى سلام لبعض الوقت. لكن Dutch شك أن الحكومة تراقبهم لذا تحركت العصابة مرة أخرى لعبور Grizzlies.

وفي طريقهم وجدوا Lenny Summers الذي كان متعلم القراءة والكتابة، لذا لم يحتاج إلى أن يتعلم، كما ووجدوا Charles Smith الذي تفاجئ من إنصاف Dutch له بالرغم من عرقه (حيث أنه كان من الهنود الحمر) فى نفس الوقت وجدت العصابة Jenny Kirk، و Micah Bell حيث أنه أنقذ Dutch فى منطقة Crenshaw Hill، عندما كان يحاول بيع الذهب الذي سرقوه، لكنه تشاجر مع السكان المحليين، وحينها تدخل مايكا وأنقذ Dutch.

سرقة Blackwater الكبرى: بداية النهاية!

عصابة داتش

فى بداية عام 1899 وصلت العصابة إلي ولاية West Elizabeth، وأقاموا المخيم خارج بلدة Blackwater، أقنع مايكا Dutch بسرقة بعض الزوارق التي تحمل نقودًا إلى البنك، وخلال القيام بالسرقة وصل الـ Pinkertons بسرعة غير متوقعة إلى المكان، وقام Dutch بقتل إمرأة تدعي (Heidi McCourt) بطريقة قاسية للغاية. حدثت فوضي كبيرة مما أدى إلى إطلاق النار على كل من جون وماك وديفى وجيني، مات ديفى وجيني متأثران بجروحهما، أنتهي الأمر بشون وماك بالإنفصال عن العصابة.

أمسك العميل Andrew Milton بماك والذي كان على حافة الموت، وأستجوبه العميل، لإخباره عن مكان العصابة، لكنه لم يعترف بشيء فقام العميل بقتله، وأستطاع شون الهرب من بلاك واتر بطريقة ما، لكن الـ bounty hunters إستطاعوا الإمساك به، وأرادوا تسليمه للـ Pinkertons، لكن سيتم تحريره لاحقًا (خلال أحداث الجزء الثاني).

يعتبر هذا السطو هو بداية تفكيك العصابة، فكما رأيتم مات العديد منهم، وتفرق العديد منهم بعيدًا عن العصابة. بعد السرقة الكارثية تهرب العصابة إلى ولاية Ambarino، وتحديدًا فى أعالي جبال الولاية، وإتجهوا إلى معسكر مهجور (Colter) ومن هنا تكون بداية اللعبة الأسطورية Red Dead Redemption 2.

عصابة داتش

فى النهاية:

بعد قراءتكم لهذا المقال، أتوقع أنكم تعرفتم بشكل جيد على تاريخ العصابة، وبداية تأسيسها، وكيف إنضم أعضائها، وتعرفتم على السطو الكارثي، الذي كان بداية التحول فى العصابة، وكان هو بداية تفكيها، حيث مات البعض منهم وتم القبض على البعض الأخر، فكما رأيتم بداية تفكيك العصابة كان بسبب سرقة Blackwater الكبري.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى