مقالات

النظرة الأولى على أسلوب اللعب والإضافات الجديدة في FIFA 23

تحت عنوان Deep Dive، أصدرت EA أول مقطع فيديو يكشف الكثير عن أسلوب اللعب في FIFA 23 ، حيث أزاحت الستار عن مجموعة من التحسينات التي تم إجراؤها على اللعبة المنتظرة بشغف. كما هو متوقع ، تبدو لعبة FIFA 23 وكأنها في الغالب مثل FIFA 22. هذا هو الحال عادةً مع كل إصدارات FIFA، باستثناء بعض النسخ بالتأكيد. لا تعد FIFA 23 أحد هذه الاستثناءات، ولكن هناك بعض الترقيات والإضافات الجديدة في اللعبة والتي نعتقد أنها تستحق الإشارة إليها.

أكدت EA على ميزات اللعب الحصرية في FIFA 23 للأجيال الجديدة كذلك، وبذلك تكون قد حددت الاختلافات بين الإصدارات المختلفة من اللعبة. تحتوي FIFA 23 على ميزات معينة ستكون مُخصصة فقط لـ PlayStation 5 وXbox Series X وS والحاسب الشخصي وخدمة Google Stadia..

الإضافات الجديدة لتقنية HyperMotion2 في FIFA 23

يحتوي الإصدار الحالي على ما يسمى بتقنية اللعب “HyperMotion2”. هذا هو الإصدار التالي من HyperMotion التي رأيناها في FIFA 22، وتُقدم مزيج بين محاكاة أسلوب لعب اللاعبين الحقيقين ومزايا التعلم الآلي لإنشاء أكثر من 6000 حركة للاعبين داخل اللعبة.

استخدمت EA Sports بدلات خاصة لتجسيد تلك الحركات، تُسمى Xsens، لالتقاط ملايين الحركات والتفاعلات الجسدية من مباراتين كاملتين لكرة القدم مع فرق محترفة، بما في ذلك التجسيد الكامل لحركة جميع اللاعبات في مباراة سيدات (ستأتي FIFA 23 مع أندية نسائية للمرة الأولى في السلسلة).

تأتي ميزة أخرى حصرية أيضًا للجيل الجديد وهي ما تسميها EA المراوغة التقنية، والتي تتضمن نظام اللمس النشط المُستمد من إصدارات FIFA السابقة لحساب مسار اللاعب إلى الكرة بشكل أكثر ذكاءً. سيُساعد ذلك في تحسين دوران اللاعبين مما يعني مراوغة أكثر واقعية. لطالما كانت الاستجابة، أو الافتقار إلى رد فعل من اللاعب يتناسب مع الموقف داخل اللعبة، مصدر قلق للاعبين.

استمرارًا للميزات الحصرية للجيل الحالي، فإن المراوغة التقنية الجديدة على هذه المنصات ستتم باستخدام العصا اليسرى، ويمكن لأي لاعب أن يؤديها، على الرغم من أن جودة المراوغة لا تزال تعتمد بشكل كبير على قدرات اللاعب على المراوغة أو Skill Moves وكذلك قدرات اللاعبين في تنفيذها بالشكل الصحيح.

يحصل إصدار اللعبة على الأجيال الجديدة أيضًا على نظام “Machine Learning Jockey” الجديد، والذي يدور حول جعل المناورة باستخدام اللاعب (L2 أو L1) أو Sprint Jockey (L2 + R2 أو L1 + R1) أكثر إحكامًا واستجابة.

FIFA 23

إليكم ميزة أخرى حصرية ستزيد فجوة الفروقات بين الجيل الجديد والقديم: Accelerate أو التسارع. يقسم هذا النظام اللاعبين إلى نماذج مختلفة واقعية من الجري والتسارع مستمدة من المباريات الحقيقية، بهدف تحسين قابلية الجري والتسارع من اللاعبين في FIFA 23 (تُجري EA Sports تغييرات في ذلك الجانب مع كل إصدار FIFA، مع انقسام ما بين المؤيدين والمعارضين، لذلك سنرى).

معظم اللاعبين سيكون لديهم نوع تسارع واحد وهو الافتراضي، تُطلق عليه EA اسم “Controlled”، ولكن هناك نوعان آخران: Explosive وLengthy. الأول هو نوع تسارع مخصص للاعبين الذين من المحتمل أن يقدموا أداءً أفضل على مسافات قصيرة ومواقف فردية مثل فينسيوس جونيور وكيليان مبابي.

في حين أن نوع التسارع الثاني مخصص للاعبين الذين يتسمون بالسرعة ولكنهم يستغرقون وقتًا أطول قليلاً للوصول إلى التسارع المطلوب، مثل فيرجيل فان ديك. (لا يزال التسارع وسرعة الجري من العوامل الرئيسية في تحديد مدى سرعة اللاعب بشكل عام.)

FIFA 23

ميزة أخرى حصرية أيضًا للجيل الجديد هي “Composed Ball Striking”  والتي تُعد أبرز الإضافات وطيدة الصلة بـ HyperMotion2. ستُساهم تلك الخاصية في تطوير قدرة اللاعب على التعامل بسلاسة أكبر في مواقف تسديد معينة تتطلب التحكم في الكرة أولاً.

FIFA 23

سيأتي إصدار الجيل الحالي من FIFA 23 أيضًا مع ميزة “Kinetic Goalkeeper vs Header Battles”. هناك العشرات من الحركات التفاعلية الجديدة عندما يواجه حُراس المرمى لاعبًا للحصول على كرة في الهواء. الجديد هنا هو أن الحراس سوف يقفزون بثقة أكبر لالتقاط العرضيات، مما سيمنح اللاعبين راحة البال وسيُزيل أي شك فيما يخص قدرتهم على إمساك الكرة بإحكام.

تطويرات في آليات الهجوم والدفاع

هناك أربعة إضافات حصرية كذلك للجيل الحالي تخص آليات الهجوم في FIFA 23: وعي أفضل بالتسلل، انطلاقات منفردة لتلقي التمريرات الطويلة، القدرة على الانسلال من بين المدافعين، كسر مصيدة التسلل، وتحديث الذكاء الاصطناعي التكتيكي.

فيما يخص الدفاع في FIFA 23، سيحصل إصدار الجيل الحالي على سرعة وعي دفاعي (مدى سرعة عودة المدافعين إلى مواقعهم إذا خرجوا خارج المنطقة التي يعتزمون تغطيتها).

FIFA 23

لدينا كذلك إضافات جديدة فيما يخص التفاعلات البدنية والجسدية للاعبين، حيث أصبح التصدي وإجراء عرقلة من المدافعين أكثر جرأة الآن وسيؤدي إلى احتكاك بدني أكثر قوة مع المهاجمين، ويمكن دفع أرجل اللاعبين وأقدامهم بعيدًا من أجل إخراج الكرة، وسيتم دفع أذرع الحراس وأيديهم وحتى أصابعهم بعد عمليات التصديات والإنقاذ.

FIFA 23

يحصل الجيل الحالي كذلك على فيزياء تفاعلية صافية “عالية الدقة”، مما يعني أن شكل دخول الكرة للمرمى وتفاعل الشباك معها سيكون أكثر واقعية من ذي قبل بالإضافة إلى الاحتكاكات وارتطام الكرة بأجساد اللاعبين. وأخيرًا، هناك مشاهد جديدة تمامًا للجيل الحالي يمكن أن تظهر على مدار المباراة، مع ردود فعل جماهيرية وهتافات جديدة.

جميع التغييرات الجديدة في قواعد اللعبة

FIFA 23

بغض النظر عن الإضافات المميزة في آسلوب اللعب الخاص بـ FIFA 23، لدينا بعض القواعد الجديدة التي تم تنفيذها في اللعبة، ويُعد أكثرها إثارة وتغييرًا للعبة الآن هي القدرة على إجراء خمسة استبدالات، بدلاً من الثلاثة المعتادة في جميع إصدارات FIFA السابقة. إليكم جميع القواعد الجديدة والمثيرة أدناه:

  • خمس تغييرات: مع المزيد من البطولات والاتحادات التي ما زالت مستمرة في العمل بقاعدة التبديلات الخمسة، ستسمح FIFA 23 أيضًا للاعبين بإجراء ما يصل إلى خمسة استبدالات في كل مباراة ، باستثناء مباريات طور الأونلاين و Co-Op.
  • مؤشر التسلل: سيظهر رمز في زاوية الشاشة يشير إلى أنه تم استدعاء مؤشر التسلل، عندما يستدعي الأمر ذلك.
  • إلغاء التسلل: يمكن للاعب المهاجم الذي يركض نحو الكرة وهو في وضع تسلل أن يُلغي انخراطه في اللعبة باستخدام (L2 + R2) ليخرج نفسه من اللعب ولن يتم احتساب أي تسلل عليه، مما يتيح استمرار المباراة بصورة طبيعية.
  • تحديد مقدار صرامة الحكم: هذا إعداد جديد لوضع الأوفلاين يسمح للاعبين بتحديد مدى صرامة الحكام أثناء المباراة. الخيارات المتاحة هي: متساهل للغاية أو متساهل أو افتراضي أو صارم أو صارم للغاية. بينما ستكون صرامة الحكم في طور الأونلاين مُحددة على الوضع الافتراضي.

كانت تلك كل المعلومات والإضافات الجديدة التي كشفت عنها EA اليوم في أول نظرة على أسلوب اللعب في FIFA 23 التي ستصل في نهاية سبتمبر – هل أنت متحمس للعنوان الجديد وربما الإصدار الأخير من EA FIFA؟

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى