مقالات

انطباعنا عن النسخة التجريبية للعبة Elden Ring

أووووه Elden Ring

بعد انتظار عامان ونصف منذ الكشف الرسمي الأول عن اللعبة، ها نحن نضع أيدينا لأول مرة علىElden Ring بنسختها التجريبية، والتي جاءت أضخم بكثير مما كنا نتوقع. إذا كان هذا الإصدار التجريبي مؤشرًا على ما سيكون لدينا في المنتج النهائي، فيُسعدني قول أننا وبدون شك أمام تجربة يمكن أن تُصبح أفضل إصدارات استوديو From Software حتى يومنا هذا!

محتوى النسخة التجريبية من لعبة Elden Ring :

  • منطقة Limgrave الكاملة والتي تُقدم لنا قلعة Stormveil التي تضم أول زعيم رئيسي سنواجهه في قصة اللعبة الكاملة
  • حوالي 10 زعماء متفرقين بين زعماء جانبية تتواجد في العالم المفتوح والكهوف، وزعيم رئيسي خاص بالقصة نواجهه قبل التوجه داخل قلعة Stormveil
  • 5 شخصيات (Classes) مختلفين ليتناسبوا مع أسلوب لعب كل لاعب (النسخة الكاملة ستقدم 10 Classes في بداية اللعبة)
  • مجموعة رائعة من الأسلحة والعتاد وقدرات السحر
  • أول نظرة على الحصان الذي يُساعدك على التنقل في هذا العالم العملاق
  • وأخيرًا، بعض الشخصيات التي تُقدمنا للأراضي الوسطى وقصتها التي سبقت أحداث اللعبة
Elden Ring Test Preview

قصة Elden Ring جذبتني منذ أول حديث مع أول شخصية في عالمها. أحداث Elden Ring تقع في الأراضي الوسطى (The Lands Between) حيث تم تدمير الـ Elden Ring (خاتم النار باللغة السويدية) وانقسمت شظاياه على 6 حكام ممالك (الجبابرة – Demigods) وهم زعماء رئيسيين لقصة اللعبة. أنت تلعب بشخصية The Tarnished (صاحب السمعة المُشوهة) والذي عاد للأراضي الوسطى بعد تدمير خاتم النار لكي يجمع شظاياه ويكون هو ملك النار The Elden Lord. توجد تفاصيل كثيرة عن القصة غير واضحة في النسخة التجريبية ولكنها بالتأكيد ستتضح في النسخة الكاملة لأننا سنزور مناطق أكثر وأضخم من Limgrave.

تلك هي أول مرة يقوم فيها استوديو From Software بتقديم عالم مفتوح في ألعابه. شخصيًا كنت متخوفًا من الفكرة في بداية الأمر وظننت أنها ستؤثر بالسلب على تصميم السولز الذي طالما احببناه، ولكن يسعدني قول أنني كنت مخطئًا في هذا الشأن. عالم Elden Ring من أكثر العوالم التي استمتعت باستكشاف كل صغيرة وكبيرة فيه. العالم عملاق وحيوي وبه العديد من الأسرار التي ستستمر في مفاجئتك دوما. على الرغم من أن هذه لا تزال مجرد نسخة تجريبية بسيطة، إلا أن منطقة Limgrave كانت عملاقة ومليئة بالاعداء في كل مكان، فعلى سبيل المثال ستجد بعض الأعداء المتنقلين الذين يحملون كنزًا به عتاد قوي والذي يمكنك الحصول عليه بعد مواجهتهم.

العالم المفتوح يقدم لك ايضًا زعماء متجولين يمكنك اختيار مواجهتهم او لا. في النسخة التجريبية وجدت Tree Sentinel وهو أشبه بالزعيم Gyobu من Sekiro. ووجدت أيضا تنينًا عملاقًا ذكرني بمواجهة Medir من Dark Souls 3. هنالك أيضًا العديد من المقابر والكهوف التي صممت بشكل يدوي من الالف للياء على عكس الـ Chalice Dungeons الذين تواجدوا بشكل تلقائي في Bloodborne. كل كهف يضم مجموعة من التحديات وزعيم نهائى واللعبة تكافئك على هذا الاستكشاف بتقديم هدية قيمة في نهاية الكهف بعد قتل الزعيم.

نظرا لأن العالم مفتوحًا بشكل كامل فهل التجول فيه صعب ؟ لا حيث تقدم لك اللعبة حصانك The Torrent ويمكنك استخدامه في التنقل لمسافات بعيدة ومواجهة زعماء الحقول مثل التنين و Tree Sentinel. فور دخولك لمناطق القصة الرئيسية أو أحد الكهوف فسيختفي الحصان ويمكنك استعادته عند الخروج من المكان. هذا العالم الضخم من الممكن أن يجعل بعض اللاعبين تائهين ولكن لحسن الحظ اللعبة تحل هذه المشكلة بتقديم خريطة العالم. تلك الخريطة يمكنك تكبيرها والحصول على معلومات اكثر فيها عندما تحصل على Map Fragments. ايضا اماكن الحفظ Sites of Grace تخرج منها رياح ذهبية توجهك للطريق الصحيح لاستكمال قصة اللعبة الأساسية.

أسلوب لعب Elden Ring هو مزيج بين كل ألعاب From Software السابقة. ستحصل على القتالات العنيفة والصعبة التي تعودنا عليها في Dark Souls 3، مع امكانية التخفي والقفز من Sekiro. اللعبة تُقدم أيضًا خاصية الـ Quick Step المتواجدة في Bloodborne ولكنها لم تظهر في النسخة التجريبية. من الإضافات الرائعة في Elden Ring هي Ashes of War وتعتبر نفس فكرة الـ Weapon Arts المتواجدة في Dark Souls 3، ولكن يمكنك تخصيص أي واحدة منهم لأي سلاح تُريد لكي تحصل على المزيج المناسب لأسلوب لعبك.

Elden Ring تشهد عودة السحر واستخداماته المختلفة ومن تجربتي يمكنني التأكيد على أن السحر قوي للغاية في هذه اللعبة. إنه ليس بمستوى سحر Demon’s Souls الـ Overpowered، ولكنه سيُساعدك في تجاوز العديد من العقبات بسهولة. يمكنك أيضًا استدعاء مجموعة من الأرواح لتُساعدك في مواجهة الزعماء أو ضد قوافل الأعداء المنتشرة في البيئة.

Elden Ring Test Preview

اللعبة مبنية على المحرك الخاص باستوديو From Software وقد تحسنت بشكل ملحوظ عن Dark Souls 3 و Sekiro. على الرغم من ذلك فمستوى الرسومات لم يكن خرافيًا بأي حال من الأحوال، وتظل رسومات Demon’s Souls Remake هي الأفضل في عالم السولز. لكن توجه اللعبة الفني يعوضنا عن هذه المشكلة حيث Elden Ring يمكنني اعتبارها أفضل لعبة في التاريخ نقلت لي احساس العصور الوسطى ولا أستطيع الانتظار لأرى ما ستُقدمه النسخة النهائية من مناطق مختلفة.

تجربتنا للنسخة التجريبية من Elden Ring كانت على PlayStation 4 و Xbox Series S. على منصة PS4 عملت اللعبة بدقة 1080p و30 إطار في الثانية، وعلى الجيل الجديد تُقدم اللعبة Quality Mode (يُركز على الدقة)، و Performance Mode الذي يُركز على الأداء. للأسف الأداء لم يكن مرضيًا على Xbox Series S وسأُشارككم بالمزيد من التفاصيل في حديثي عن العيوب. مستوى الرسومات مُتشابه بين الجيل الجديد والقديم في كل شيء حرفيًا ما عدا الزرع والذي يظهر بكميات أكبر على الجيل الجديد. بشكل عام إذا جربت اللعبة على الجيل القديم فستحصل على تجربة مُشابهة للجيل الجديد مع اختلاف دقة العرض والإطارات بالطبع.

Elden Ring Test Preview

العيوب التي واجهناها أثناء رحلتنا في اللعبة :

لحسن الحظ، لم نجد عيوبًا كبيرة في النسخة التجريبية من Elden Ring وفعليًا اللعبة رائعة من الناحية التقنية، وتلك النسخة يمكننا اعتبارها نسخة متكاملة. لكن على الرغم من ذلك، فقد وجدنا بعض العيوب البسيطة التي نتوقع أن يتم حلها في النسخة النهائية :

  • المشكلة الأولى وهي بعض الـ Visual Bugs ومشكلة الـ Pop In (ظهور مفاجئ لبعض عناصر البيئة) وهي مشكلة يمكن التغاضي عنها على منصات الجيل السابق، ولكنها لا يجب أن تتواجد على الجيل الجديد
  • المشكلة الثانية نجدها على منصات الجيل الجديد PlayStation 5 و Xbox Series X|S حيث تعمل تلك المنصات بإطارات مفتوحة. للأسف اللعبة ليست الأفضل تقنيًا فالإطارات دائمًا تتراوح بين 30 و60 إطار في الثانية ولم أشعر ولا مرة بأن التجربة سلسة أثناء تجربتي للعبة على Xbox Series S. نصيحتي لاستوديو From Software هي أن يقوموا بغلق اللعبة على 30 إطار في الثانية أثناء استخدام Quality Mode، وتقليل دقة العرض أثناء تجربتها على Performance Mode لضمان الحصول على 60 إطار ثابتين.

خلاصة التجربة :

استوديو From Software تعلم من رحلته في عالم ألعاب السولز خلال آخر 12 سنة وتمكن من دمج عناصر مختلفة من كل ألعابه السابقة ليُقدم لنا تحفته الفنية القادمة Elden Ring. يحتوي هذا الإصدار التجريبي على الكثير من الأشياء الإيجابية. لقد حصلنا على العالم المفتوح الذي أراده اللاعبين منذ Dark Souls 1، وطريقة اللعب هي عبارة عن مزيج بين Dark Souls و Bloodborne و Sekiro. إنها اللعبة المثالية لكل مُحبي استوديو From Software، وشخصيًا لا يمكنني الانتظار حتى أحصل على المنتج النهائي لكي أرى ما هي المفاجآت الأخرى التي تركها لنا الاستوديو في عالم الأراضي الوسطى.

تتوفر Elden Ring على الحاسب الشخصي و PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X|S في 25 فبراير 2022.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى