مقالات

عشر حقائق جديدة مؤكدة عن لعبة Elden Ring

تقدم Elden Ring تجربة لعب مثالية لمحبيّ ألعاب السولز!

نحمل اليوم بعض الأخبار السارة لكل محبي ألعاب ستديو FromSoftware ، حيث استطعنا الحصول على الكثير من الحقائق و الأخبار المؤكده عن أسلوب اللعب و بيئة اللعب الخاصة بأحد أكثر العناوين انتظاراً ، و هو لعبة Elden Ring.

Elden Ring Cover Image

معظم اللاعبين منذ أشهر قليلة فقط كادوا أن يفقدوا الأمل للحصول على اللعبة قريبا، حتى ظن البعض أن مشروع اللعبة ربما لم يتم الإنتهاء من تطوير نصفه على أكثر تقدير بسبب الصمت الرهيب الذى سيطر على المشهد، و لم يتم الإفصاح عن أي معلومات رسمية تخص اللعبة لمدة زمنية طويلة منذ أن تم الكشف عنها لأول مرة،و لكن تبدل الحال هذا العام مع حدث Summer Game Fest حيث تم تتويج نهاية الحدث بالفيديو الدعائي الثانى للعبة ، و الذى أظهر الكثير من محتوى اللعبة بشكل عام شاملاً بعض الأجزاء من بيئة اللعب و التنوع الرهيب في نوعية الأعداء شكلا وعددا؛ بالإضافة إلى وجود العديد من الزٌعماء الفرعيين و الرئيسيين بإنتظار جميع محبي ألعاب ستديو FromSoftware حول العالم بداية العام القادم.

نظرة سريعة على مشروع لعبة Elden Ring !

The Erdtree in Elden Ring

لعبة Elden Ring تعتبر بمثابة المشروع الأكبر الذي يعمل عليه فريق التطوير بقيادة المبدع Hidetaka Miyazaki حتى يومنا هذا. اللعبة أيضا بمثابة عمل مشترك بين قائد فريق التطوير والروائي الكاتب المبدع George R. Martin ، لذلك لا شك أن اللعبة سوف تحتوي على قصة Lore متكاملة الأركان؛ بالإضافة إلى أسلوب و ميكانيكيات اللعب المميزة التى لا نجدها إلا في ألعاب ستديو FromSoftware تحت إخراج و قيادة المتألق Miyazaki.

The Spiritual Steed in Elden Ring

اللعبة بشكل عام تشبه كثيراً لعبة Dark Souls 3 ، و تٌعد بمثابة التطور المتوقع لألعاب السلسلة التى لاقت نجاحاً منقطع النظير منذ أن تمَّ تطوير و إنتاج أول لعبة في السلسلة. يبدو أن اللعبة أيضا تستمد بعض العناصر الرئيسية من لعبة Sekiro و أقصد تحديدا نظام التخفي و التسلل و إمكانية قتال الأعداء دون إحداث ضوضاء و إثارة إنتباههم إلى مواقع وجودك. كذلك تصميم بعض الأعداء و الطابع المظلم السائد على بعض أجزاء البيئة كما أظهر لنا الفيديو الدعائي الثاني للعبة يذكرنا باللعبة الحصرية الغنية عن التعريف Bloodborne، لذلك من الواضح أن لعبة Elden Ring تجمع بين مميزات جميع ألعاب السولز السابقة، بل تضيف إليهم أيضاً الكثير من العناصر الرئيسية الجديدة مثل العالم المفتوح لبيئة اللعب و إمكانية إستخدام الأحصنة للتنقل؛ بالإضافة إلى التغييرات الديناميكية في المناخ التى تقدمها بيئة اللعب و سوف تؤثر على سلوك الأعداء و مجريات الأمور بشكل يضيف الكثير من الإبداع و الواقعية إلى تجربة اللعب بشكل عام.

الروائي المبدع George R. R. Martin أكد ما ذكرناه أيضاً !

Source : FromSoftware Studio

أكد الروائي الكبير ما قمنا بإستنتاجه من خلال آخر فيديو دعائي للعبة الذي تم الكشف عنه في حدث Summer Game Fest هذا العام، و هو أن لعبة Elden Ring تعد إمتدادا لسلسلة ألعاب Dark Souls الشهيرة. لا عجب أن هذا هو الحال لأنه يعد بمثابة التخصص و مجال العمل الذي يجيده Miyazaki و فريق عمله بشكل أشبه بالمثالي خلال سنوات طوال ، فمن الصعب أن يتخلى “ميازاكي” عن تلك التركيبة الفريدة Formula التى تشتهر بها “ألعاب السولز” كما يطلق عليها من أجل تجربة شيء آخر ليس بالمضمون نجاحه مثل النجاح التى حققته ألعاب السولز.

اعترف George أيضا بأنه لا يقوم بلعب ألعاب الفيديو بشكل كبير و مستمر، و لكنه يري أن ألعاب الفيديو لا تقل قدرا و أهمية عن أفلام السينما و المسلسلات و الروايات و الأعمال الفنية الأخرى التى تتطلب جهدا كبير و قتا طويلا للإنتهاء منها، حيث أن كل لعبة فيديو AAA كبيرة الميزانية تحتاج إلى سنوات من العمل بكد للإنتهاء منها بالشكل المطلوب.

Winged Knight in Elden Ring

أكد الروائي George أيضا بأنه قد انتهى بالفعل من كتابة أصول Lore القصة الرئيسية منذ أعوام، و قد بدأ فريق تطوير اللعبة العمل عليها منذ حينها – تحديداً بالتزامن مع العمل على آخر محتوى إضافي The Ringed City DLC للعبة Dark Souls 3. المثير للإنتباه هو أن “الروائي” لم يقم بالإطلاع على مشروع اللعبة قيد التطوير بشكل منتظم منذ حينها، و الحقيقة هي أن “Miyazaki” يقوم فقط بعرض بعض أجزاء اللعبة عليه من وقت لآخر!

عشر حقائق و معلومات رسمية جديدة عن لعبة Elden Ring !

Source: FromSoftware Studio

1- مواقع حفظ التقدم في اللعبة أصبحت تسمي Sites of Lost Grace و تؤدي نفس وظيفة الشعلة Bonfires فى ألعاب سلسلة Dark Souls ، و المصابيح Lanterns فى لعبة Bloodborne ، و أخيرا Sculptor’s Idols فى لعبة Sekiro. ذلك بالإضافة إلى بعض المميزات الجديدة التى توفرها تلك المواقع للاعب بجانب حفظ تقدمه في اللعبة كالآتي: أصبحت مواقع Lost Grace الجديدة تقدم إرشادات مرئية للاعب بالنسبة للإتجاه الصحيح الذي يجب أن يسلكه للتقدم في القصة الرئيسية، و مع ذلك للاعب حرية إتباع تلك الإرشادات أم لا!

Source: Bandai Namco Entertainment

2- هل تتذكرون شخصية Firekeeper فى Dark Souls 3؟ تحل Melina محلها فى لعبة Elden Ring. كذلك يمكن إستدعاء Melina في أي وقت عند مواقع Lost Grace كي تقوم بترقية شخصيتك الرئيسية و قدراتها كما كان الحال فى ألعاب السولز السابقة. بالمناسبة Melina ظهرت أكثر من مرة فى المقاطع الدعائية للعبة، و هى تحديدا تلك الفتاة فى الرداء الأسود.

Melina in Elden Ring

3- يوجد خريطة للعبة Elden Ring ، ذلك بسبب كبر حجم بيئة اللعب و من المستحيل أن يتذكر اللاعب تفاصيل البيئة دون وجود خريطة كما كان الحال فى ألعاب السولز السابقة. سوف يضطر اللاعب إلى الإستكشاف و البحث فى البيئة عن أجزاء تلك الخريطة لإضافة المواقع المميزة إليها مثل مواقع الكنوز و الزعماء و غيرها من المعلومات الهامه! كذلك يمكن للاعب استخدام الخريطة فى أي وقت للتنقل السريع بين المواقع دون الحاجة إلى إستخدام مواقع Lost Grace فقط.

4- الحصان الذي يستخدمه اللاعب يسمى Spiritual Steed و لا يمكن إستدعائه في المناطق المغلقة مثل Dungeons أو أثناء اللعب الجماعي! الحصان بإمكانه القفز أفقياً لمسافات بعيدة في مناطق محددة من البيئة، بالتالي بيئة اللعب تدعم وجود أبعاد أفقية Verticality بجانب تلك الرأسية، لذلك تأكد تماماً من وجود العديد من المناطق المرتفعة فى البيئة. لا عجب أن الشخصية الرئيسية بإيمكانها الققز أيضاً كمان كان الحال فى لعبة Sekiro !

Spiritual Steed in Elden Ring

5- القوافل المتحركة التى يحرسها العمالقة تحتوى على كنوز تم تحصينها جيدا، لذلك بإمكان اللاعب إختيار المواجهة المباشرة مع هؤلاء الأعداء و الحراس، أو التسلل في الظلام و إستخدام الأسهم المنومة Sleep Darts التى تجعل العدو يفقد الوعى فور إصابته بها، و أخيراً الحصول على الكنز أيا كانت الطريقة التى يختارها اللاعب !

Giants protecting a treasure

6- تتمركز مجموعات من الأعداء عشوائياً في مناطق متفرقه من بيئة اللعب. بمجرد إقتراب اللاعب من إحدى تلك المجموعات يظهر تنين وحشي Dragon ضخم ليقتل الأعداء بهجمة واحدة، و من ثم يضطر اللاعب إلى بدء القتال ضد هذا التنين أو الهروب بعيدا للعودة إليه فيما بعد. لذلك يوجد زعماء Bosses في مناطق مختلفة من البيئة، و عند التمكن من هزيمة أحدهم، تظهر إحدى مواقع Lost Grace بعد موت الزعيم مباشرة كي تكون بمثابة إحدى المكافآت التى يحصل عليها اللاعب نتيجة تغلبه على هذا الزعيم !

Dragon boss fight in Elden Ring

7- أول موقع رئيسي سوف يجده اللاعب خلال رحلته الرئيسية فى بيئة The Lands Between هو قلعة محصنة تسمي Stormville Castle و يحكمها أول زعيم رئيسي من الستة زعماء الرئيسيين Demi-gods فى اللعبة. أمام بوابة تلك القلعة سوف يقابل اللاعب إحدى الشخصيات الصديقة Friendly NPC الذى بالتالي ينصح اللاعب بأخذ مسار آخر حول القلعة للتسلل إلى داخلها فى صمت دون أن يضطر لمواجهة الجيش الكبير الذى يحرسها إن قرر اللاعب دخول القلعة من البوابة الرئيسية لها. يوجد أيضاً العديد من السجون المحصنة Dungeons داخل تلك القلعة و في نهاية كل Dungeon سيضطر اللاعب لمواجهة زعيم مختلف.

Source : FromSoftware Studio

8- يمكن للاعب إعادة إستدعاء أرواح الأعداء الذين قضى عليهم مٌسبقاً لمساعدته ضد المجموعات الكبيرة من الأعداء أو الزعماء أنفسهم، حيث أن أهم وظيفة تقوم بها تلك الأرواح الصديقه هى لفت إنتباه الأعداء إليهم بعيدا عن اللاعب. كذلك يمكن للاعب الإستعانة بإثنين آخريين من الأصدقاء من خلال خاصية اللعب الجماعى التى توفرها اللعبة ، و ذلك لمساعدته فى رحلته الطويلة الصعبة ضد الأعداء و الزعماء على حد سواء.

9- من التشابهات الرائعه بين اللعبة و لعبة Sekiro بجانب نظام التخفي و التسلل، هو أن الأعداء أصبح لديهم نظام تحمٌّل Posture خاص بهم، لكن الهجمة اللاحقه من اللاعب لن تقتل العدو بضربة واحدة فقط كما هو الحال ف لعبة Sekiro ، ولكنها على أيه حال سوف تلحق ضرراً كبيراً به. أما بالنسبة للتشابهات أيضاً بين اللعبة و لعبة Bloodborne ، فإن الهجمات العميقة Visceral Attacks قد عادت من جديد !

Source: FromSoftware Studio

10- المعلومة الأخيرة المؤكدة التى وصلت إلينا هي أن هناك العديد من الأعداء العمالقة المخيفين في البيئة و يتجولون بها بشكل عشوائي ، و فريق التطوير ينصح بعدم الإقتراب منهم لأنهم أشبه بالموت المؤكد لك! بالتأكيد الخبر غير مفاجىء لأن هذا هو الحال الذى قد تعودنا عليه من المبدع Miyazaki و فريق التطوير لدى ستديو FromSoftware.

Beasts roaming in the fields

الموعد الرسمي لإصدار لعبة Elden Ring !

The Queen NPC in Elden Ring

لعبة ELDEN RING سوف تصدر على منصات الجيل الحالي و القديم على حد سواء؛ بالإضافة إلى الحاسوب الشخصي PC في اليوم الحادي و العشرين 21 من شهر “يناير” القادم عام 2022. اللعبة تعتبر من أكثر الألعاب المنتظرة منذ أن تم الكشف عنها منذ قرابة العامين فى مؤتمر E3 عام 2019، و تعد – كما ذكرنا مسبقا – بمثابة المشروع الأكبر الذي عمل عليه ميازاكي و فريق عمله فى ستديو FromSoftware اللاحق بشركة Bandai Namco صاحبة حقوق الملكية و النشر للعنوان.

Ahmed Saadawi

هدفى صنع و نشر المحتوى العربي بشكل إحترافي، بينما حلمي الأكبر هو تأسيس أول ستديو حقيقي لتطوير ألعاب AAA فى الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى