مقالات

رحلة عبر العصور مع أبرز محطات ظهور Moon Knight في الألعاب

منذ حوالي عقد من الزمن، كان لدى معظم الناس الحد الأدنى من المعرفة بدليل Marvel الشامل لأبطال الكُتب الهزلية والأشرار. بصرف النظر عن الأيقونات العالمية مثل Spider-Man وX-Men، كانت غالبية شخصيات Marvel مجهولة نسبيًا لمعظم العالم. ومع ذلك، مع تقدم عالم Marvel السينمائي وطرح الكثير من الشخصيات بكثافة في أفلام عديدة وبدء إنتاج بعض الأعمال الدرامية كذلك، أصبحت بعض الشخصيات التي كانت غامضة في يوم من الأيام ركائز أساسية في عالم شباك التذاكر حاليًا، مثل Guardians of the Galaxy. ومع بدء طرح بعض العروض الجديدة مؤخًرا، حصلت شخصيات أكثر غموضًا على فرصتها في دائرة الضوء، وتحديدًا Moon Knight.

تتخذ حياة مارك سبيكتور، العميل المُرتزق الذي مات وتم إحيائه مُجددًا بواسطة إله القمر المصري خونشو، مسارًا جديًا عند عودته إلى الولايات المتحدة. مُلقبًا نفسه بـ مون نايت، سبيكتور أو كما يُطلق عليه “قبضة خونشو”، كرّس حياته لإعلاء قيم الخير والعدالة وأصبح مُنتقمًا للأبرياء.

رحلة Moon Knight في عالم الألعاب

مع قدرات مشابهة لباتمان، مثل قوة الحضور الذهني، واستخدام المُعدات عالية التقنية، وإتقان فنون الدفاع عن النفس، من الغريب قليلاً أن Moon Knight لم تكن الشخصية الرئيسية في لعبة فيديو حتى الآن. لكن هذا لا يعني أنه لم يظهر في أي ألعاب على الإطلاق. لا يزال لديك الكثير من الخيارات الجيدة للاستمتاع بـ Knight في ألعاب الفيديو سواء على المنصات أو الحاسب أو الموبايل، وبشكل عام مع العديد من مرات الظهور للشخصية في عالم الألعاب، ونجاح المسلسل في تعريف الجمهور به، يبدو أن Moon Knight لديه مستقبل مشرق في ألعاب الفيديو.

Marvel Ultimate Alliance

على الرغم من أنه لم يظهر في لعبته الخاصة حتى وقت كتابة تلك السطور، إلا أن Moon Knight ظهر هنا وهناك على مر السنين كشخصية قابلة للعب في العديد من العناوين. أول ظهور موثق لـ Moon Knight كان في عام 2006 وتحديدًا في اللعبة الكلاسيكية Marvel Ultimate Alliance.

بعد سنوات قليلة من ظهور عالم مارفل السينمائي لأول مرة، كانت لعبة Ultimate Alliance هي أول فرصة تعارف للعديد من اللاعبين على بعض شخصيات الأبطال المغمورة في Marvel.

إلى جانب شخصيات أمثال Luke Cage وDeadpool، برز Moon Knight بين بقية طاقم مارفل في Ultimate Alliance والذين تتواجد بينهم الشخصيات الأسطورية الأكثر شهرة مثل Captain America وSpider-Man وIron Man.

على الرغم من أن اللعبة التي تنتمي لتصنيف “بيتم أب” كانت جيدة وخصوصًا من ناحية السرد، إلا أنه يتم تذكرها بشكل أساسي لأنها مهدت الكثير لعالم مارفل في السنوات التالية، حيث جمعت أكثر من 140 شخصية من العالم السينمائي، وسمحت للاعبين باللعب بحوالي 20 منهم والتعرف عليهم بصورة أكبر.

Ultimate Marvel vs Capcom 3

لسوء الحظ، فإن هذه اللعبة لم تُنصف شخصية Moon Knight على الإطلاق. أثناء تواجده في اللعبة من الناحية الفنية، لم يظهر إلا لفترة وجيزة في مشهد سينمائي خلال نهاية الفصل المتعلق بشخصية Hawkeye. ليست أفضل بداية بالتأكيد أليس كذلك؟ لا سيما بالنظر إلى أنه كان من الممكن أن يُمثّل إضافة رائعة لتلك اللعبة من يعلم!

Marvel Avengers Academy

ظهور غريب بالتأكيد، لكنه أكثر من مجرد مشهد خاطف. كان Moon Knight شخصية موجودة بالفعل في لعبة Marvel Avengers Academy والتي لم تعد متوفرة بالمناسبة، وهي لعبة موبايل حيث يتولى اللاعب مهمة إدارة شئون جامعة مخصصة لتدريب السوبر هيروز، وتحديدًا النسخ الشابة واليافعة من شخصيات الأبطال. وأحد هؤلاء الأبطال، كما يجب أن نتوقع، هو مون نايت. حيث تحتاج النسخة الشابة منه إلى التدريب الكثيف من أجل أن يُصبح قبضة خونشو الذي عهدنا عليه.

Marvel Avengers Alliance

Marvel Avengers Alliance عبارة عن لعبة فلاش تعتمد على تبادل الأدوار، وهي متاحة لكل من الأجهزة المحمولة والحاسب والمنصات. في تلك اللعبة، يمكنك فتح العديد من الشخصيات من Marvel وجعل فريقك يقاتل ضد العديد من الأشرار. وأحد الأبطال الذين يمكنك الحصول عليهم هو Moon Knight، مع العديد من القدرات الخاصة التي تُمكنّه من التغلب على أعدائه.

Spider-Man: Web of Shadows

خلال مغامرات Spider-Man في هذه اللعبة، يظهر Moon Knight ويساعده في مواجهة الشخصية الشريرة Wilson Fisk، المعروف أيضًا باسم Kingpin. لا يمكن اللعب بشخصية مون نايت للأسف طوال أحداث اللعبة، بل يُمنح كجائزة عند إتمام بعض المهمات المهمة التي عليك إنجازها من أجل إنقاذ مدينة نيويورك. ومع ذلك، يمكنك استدعاؤه كرفيق ومساعدتك في القتال، وهو أمر ممتع للغاية بالتأكيد.

Marvel Future Revolution

إضافة جديدة إلى حد ما، تم تضمين Moon Knight مؤخرًا في هذه اللعبة التي تم إطلاقها منذ أقل من عام فقط. لا تسمح لك لعبة MMORPG هذه أن تلعب به كالشخصية الرئيسية، ولكن يمكنك استدعائه كرفيق لك، وله أيضًا أهمية في القصة، حيث تتلاقى العديد من الحقائق مع بعضها البعض. أحد التفاصيل الغريبة لهذا التقارب هو أنه لديك في الواقع ثلاث نسخ منه من حقائق مختلفة، وأن كل من شخصياته الأساسية، مارك وستيفن وجيك، يتحكمون في كل من الفرسان الذين تراهم.

Marvel Contest of Champions

Marvel Contest of Champions Moon Knight

تحتوي لعبة القتال المحمولة هذه على العديد من الأبطال (والأشرار) لتختار من بينهم، ويعد Moon Knight جزءًا من هذه القائمة. يمكن أن تكون آليات القتال محدودة بعض الشيء، مع الأخذ في الاعتبار أنها لعبة محمولة، لكن تمتلك شخصيته بعض القدرات القتالية الخاصة المثيرة للاهتمام، خاصة “تأثير النزيف” الذي يسببه والذي يجعل خصمه يتلقى بعض الضرر بمرور الوقت.

Marvel Strike Force

Marvel Strike Force Moon Knight

Marvel Strike Force هي لعبة محمولة حيث تقوم بتشكيل فريقك من الأبطال، وMoon Knight هو واحد من بينهم. هنا، لديه الكثير من القدرات المختلفة التي تُساعده في القضاء على الأعداء بالإضافة إلى تقوية نفسه. إنه أيضًا جزء من فريق Shadow Land، وهي فئة فرعية بها شخصيات معينة (شخصيات أخرى مثل Daredevil وElektra، على سبيل المثال)، مما يجعلهم يعملون بشكل أفضل عندما يتعاونون معًا.

Marvel Heroes Omega

Marvel Heroes Omega Moon Knight

مستوحاة من سلسلة ألعاب Ultimate Alliance، ولكن مع ميزات أونلاين عديدة، تعد Marvel Heroes Omega للأسف لعبة أخرى في هذه القائمة لم تعد موجودة الآن. تستند اللعبة على نفس فكرة العناوين السابقة؛ يمكنك الاختيار من بين العديد من أبطال Marvel لتلعبهم، بما في ذلك، كما خمنت، Moon Knight. قدمت طريقة اللعب المزيد من الخيارات، مع الأخذ في الاعتبار أنها كانت لعبة منصات وليست موبايل، ولكن لا توجد أي تفاصيل تذكر على الإطلاق حول مظهره هنا وهو ما يظهر جليًا في الصورة أعلاه.

قد لا يكون هذا هو التاريخ الأكثر سحرًا لشخصية مارفل، لكن Moon Knight كان له حضور لا يمكن تجاهله في مشهد ألعاب الفيديو، على الأقل في العقدين الماضيين. ومع نجاح المخرج المصري محمد دياب في إعادة “قبضة جونشو” إلى ساحة الأضواء مُجددًا، فمن غير المُستبعد أن نراه في أحد إنتاجات مارفل خلال الفترة القادمة، ولما لا! فقد يتصدر أخيرًا لعبة مُخصصة له في المستقبل القريب.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى