مقالاتهواتف

الهواتف تفرض نفسها كمنصة جديدة: كل ما تود معرفته عن COD Warzone Mobile

كشفت شركة Activision يوم 15 سبتمبر في حدث COD Next عن تفاصيل جديدة لألعابها القادمة المنتظرة بشدة؛ Modern Warfare 2 و Warzone 2 و Warzone Mobile، وبالطبع سنخصص حديثنا عن الأخيرة بما أنها موضع مقالتنا. أما عن ملخص حدث COD Next، فيمكنك الاطلاع على تغطيتنا له من هنا.

متى ستصدر Warzone Mobile؟

Warzone Mobile
COD Warzone: Mobile in-game pre-register rewards

الإعلان التشويقي الرسمي للعبة Warzone Mobile كشف عن صدورها عام 2023 بدون ذكر أية تفاصيل أخرى عن الميعاد المحدد، ولكننا نتوقع أن يكون خلال الربع الأول من العام القادم وبالتحديد في شهر مارس، ولم لا يكون يوم 10 مارس أي احتفالاً بالعام الثالث على إطلاق لعبة Warzone الأصلية؟! علماً بأن اللعبة متاحة للتسجيل المسبق عبر هواتف Android، لذا ننصحك بالتسجيل للحصول على العديد من الجوائز كما يتضح أعلاه.

هل ستكون Warzone Mobile بديلاً لـCOD Mobile؟

لا تنوي Activision استبدال لعبة COD Mobile -الأكثر نجاحاً لديها بين ألعابها على الهواتف- بلعبة COD Warzone Mobile، فقد أكد Chris Plummer مدير قسم ألعاب الهاتف بالشركة لموقع Pocket-Lint أن Activision ستستمر في دعم COD Mobile بالتحديثات جنباً إلى جنب مع العنوان الجديد Warzone Mobile، وقال:

نحن متحمسون للغاية للحصول على لعبتين رائعتين معاً.

Chris Plummer, Head of mobile games at Activision

خريطة Verdansk تعود مجدداً مع Warzone Mobile!

Credit: Activision

نعلم بشكل مؤكد أن اللعبة ستقدم لنا عالماً مفتوحاً بخريطة Verdansk من لعبة Warzone الأصلية بالحاسوب الشخصي والمنصات المنزلية، والتي تتضمن بعض الأماكن المناسبة للقتال مثل Train Station و TV Station و Prison، كما تتميز بوجود أماكن مرتفعة للسيطرة على المنطقة عبر قنص الأعداء لمنعهم من الحصول على عتاد جديد أو ملجأ للاختباء به، ومنها السد الذي ظهر في الإعلان التشويقي، وكشف حساب Warzone Mobile عبر تغريدة بمنصة Twitter عن وصول خريطة Al Mazrah لاحقاً.

كشفت Activision أن المباراة ستتضمن 120 لاعباً في نفس الوقت بدون بوتات، مما يزيد من واقعية اللعب. حسب موقع Dexerto، فإن تسرييات COD Perseus كشفت عن دعم أربعة أوضاع للفريق؛ Solo و Duo و Trio و Quad. توجد بالمباراة مرحلة Gulag، وهو عبارة عن سجن ينتقل إليه اللاعب بعد أن يُقتل وعليه القتال للخروج منه والعودة للمباراة مرةً أخرى.

أسلوب اللعب يمكننا وصفه بالسهل الممتنع!

Warzone Mobile
Credit: Activision

نحن نتحدث عن لعبة هاتف، لذا بالتأكيد سيكون التحكم باللمس بدلاً من ذراع التحكم أو لوحة المفاتيح والفأرة. نتوقع أن يتم تقديم واجهة مناسبة للشاشات الصغيرة، كما تم إعادة تخصيص ميكانيكيات الحركة والـAnimations والصوتيات واهتزاز الأسلحة والـAim خصيصاً للهاتف.

علمنا من الإعلان التشويقي أن اللعبة ستوفر أجواءً من الحماسة والإثارة عبر ميكانيكيات الحركة سريعة الوتيرة وتناثر طلقات الرصاص في كل مكان، إلا أن أفضل الميكانيكات التي تحمسنا إليها إمكانية التسلل من خلف العدو والقيام بحركة قتل مباغتة.

ماذا عن اللعب المشترك بين المنصات “Crossplay”؟ ومزامنة التقدم المشترك “Cross-Progression”؟

Credit: Activision

حسب موقعDotesports، فلن تدعم اللعبة نظام اللعب المشترك “Crossplay” سوى بين أجهزة Android و iOS و iPadOS، فلن تكون المنافسة عادلة بين كل من لاعبي الحواسيب والمنصات وبين لاعبي الهواتف.

أما عن التقدم المشترك “Cross-Progression”، فسيكون موجوداً لنظام الـBattle Pass والعناصر مثل Skins الأسلحة مع ألعاب Modern Warfare 2 و Warzone 2 بما يضمن مزامنة التقدم بين الألعاب الثلاثة!

ستقدم اللعبة رسوميات غير مسبوقة على الهاتف!

Warzone Mobile

يمكننا الجزم بأن لعبة Warzone Mobile ستقدم مستوى رسومي غير مسبوق على الهاتف، حتى إن لم يكن بنفس مستوى رسوم Warzone الأصلية. من المذهل أن نرى رسوم قوية على الهواتف في خريطة بحجم Verdansk، وإن كنت لا تعلم مساحتها، فإنها أكبر قليلاً من خريطة Miramar بلعبة PUBG: Mobile.

يظهر لنا الإعلان التشويقي للعبة مستوى الرسوميات، تفاصيل الرسوم “Textures” غنية، والظلال واقعية، كما أن انعكاسات الضوء ممتازة، والنيران مفعمة بالحياة. أما الأسلحة والمركبات فإنها مناسبة، والشخصيات حظيت باهتمام كبير أيضاً. بالطبع لن تكون جودة الرسوم عالية مثلما ظهر في الإعلان التشويقي، وإنما ستكون قريبة منها.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى