مقالات

كل ما نعرفه عن الموسم الثالث من Diablo 4

بين كل فترة والأخرى تقدم Blizzard تحديثات بشكل مستمر للعبة Diablo 4 منها تحديثات تضيف بعض المحتويات البسيطة ومنها التحديثات الضخمة التي تتمثل في التحديثات الموسمية التي تضيف محتوى ضخم وتغييرات كبيرة. حتى الآن تم إطلاق 3 مواسم للعبة تقمص الأدوار كان بين الموسم الأول والثاني 11 يوم قبل بداية الثاني لكن الموسم الثالث بدأ مباشرة بعد نهاية الثاني في 23 يناير، والآن سنقدم لكم أهم التفاصيل حول موسم Diablo 4 الثالث.

Diablo 4

يأتي الموسم الثالث من اللعبة بعنوان Construct أو البناء بينما يقدم مثل باقي المواسم التي توفرت للعبة مغامرة جديدة تأخذ اللاعبين إلى أعماق رمال Kehjistan حيث يتواجد هناك تكنولوجيا قديمة أنشئها كل من Ayuzhan و Zoltun Kulle تدعى Loom والتي سيطر عليها الشيطان بهدف استغلالها للسيطرة على عالم Sanctuary وسيحاول اللاعبين إيقافه ومحاربته لمنع حدوث ذلك.

أكدت Blizzard في منشور عبر مدونتها أن مركز المدينة Gatehall تحت Kehjistan ستكون مثابة مركز عمليات اللاعبين لهذا الموسم، حيث تعمل Gatehall بمثابة نقطة وصول للـ dungeons والتي تمتلئ بمخاطر مختلفة منها وحوش قاتلة جديدة بالإضافة للعقبات القاتلة، وتمثل الـ dungeons مفتاح الوصول إلى تكنولوجيا Loom وفتح إمكاناتها بالكامل مما يؤدي إلى معركة رئيسية جديدة سيواجه فيها اللاعبين الشيطان Malphas.

وعلى غرار المواسم السابقة التي توفرت للعبة Diablo 4 فقد تم التأكيد أيضًا أنه مع بداية الموسم الثالث ستحتاج إلى إنشاء شخصية جديدة تمامًا لتتمكن من بدء مهام الموسم الجديد.

يقدم الموسم الثالث رفيق جديد يقاتل إلى جانبك ويساعدك في المعارك يدعى Seneschal ويمكن تخصيصه ليكون ملائمًا لأسلوب اللعب الخاص بك، ويمكن تعزيز ذلك الرفيق من خلال أحجار رئيسية تحمل قدرات مختلفة يمكن تجهيز رفيقك بأثنتين منها في وقت واحد، بينما يوجد أحجار أخرى تحمل اسم Tuning Stones وتعزز من تلك القدرات وعددهم 27 حجر في المجمل، ويمكن تجهيز 3 من Tuning Stones لكل حجر رئيسي.

مع تجهيز 3 من Tuning Stones للحجر الرئيسي ستمتلك 6 قدرات تعزيزية في المجمل، لكل حجر من Tuning Stones صفة تعزيز معينة منها صفات تعمل على زيادة مستوى صحة الرفيق أو إضافة إمكانية السيطرة على الحشود والتحكم بهم، وبعض الصفات تكون أسطورية وتغير من طريقة هجوم الرفيق بالكامل.

Diablo 4 Season 3

يقدم أيضًا موسم Diablo 4 الثالث نوعًا جديدًا من الزنازين أو القبور أو dungeons تُدعى Vaults، وتلك الزنازين مليئة بمكافآت رائعة، ولكن للوصول إليها، ستحتاج إلى محاربة أعداد كبيرة من الأعداء والوحوش الجدد بالإضافة إلى فخاخ قاتلة. لكن الأمر يستحق حيث تحتوي على صناديق أفضل من تلك المتواجدة خارج الزنازين والتي تحتوي على معدات أفضل وذهب أكثر.

بينما يوجد نوع أفضل من المكافآت بداخل صناديق تدعى Wardwoven وتحتوي على معدات فريدة وأسطورية، وللحصول على ذلك النوع من الصناديق تحتاج للحصول على عنصر يدعى Pearl of Warding ومن ثم تقديمه لتمثال Zoltun Kulle الموجود في كل زنزانة، لكن الحصول على Pearl of Warding يتطلب إكمال نشاط جديد في موسم Diablo 4 الثالث يدعى Arcane Tremors ومتواجد خارج تلك الزنازين ومع إكمالها ستواجه عدو قوي يدعى Herald of Malphas وتحصل على مكافآت وذهب وأيضًا العنصر المطلوب لفتح صناديق Wardwoven المميزة.

لاحقًا وبعد فترة من إطلاق الموسم الثالث في لعبة Diablo 4 سيتم إطلاق The Gauntlet وهي عبارة عن نوع جديد من الزنازين يتغير فيها المواقع والأعداء وحتى تصميم الزنازين نفسها بشكل دوري في كل أسبوع للحفاظ على التجديد والتنوع. يتنافس فيها اللاعبين على تحقيق أقصى عدد من النقاط بشكل أسبوعي.

يتم تصنيف اللاعبين على أساس أكثر 1000 لاعب تحقيقًا للنقاط طوال الأسبوع في فئات مختلفة منها فئة اللاعبين الذين يلعبون بشكل فردي وفئة الفرق المكونة من 2 إلى 4 لاعبين، وعلى حسب مركزهم في التصنيف يتم منح كل لاعب ختم يظهر على ملفه الشخصي منها ختم الدم، وختم الوفاء، وختم الإصرار بينما لم يتم الكشف عن وظيفة كل ختم؛ سيتم أيضًا إضافة أفضل 10 لاعبين في كل أسبوع إلى تصنيف دائم يدعى Hall of the Ancients أو قاعة القدماء.

هذه كانت أهم تفاصيل الموسم الثالث من لعبة تقمص الأدوار Diablo 4، وهي متوفرة حاليًا عبر منصات الـ PC و PlayStation 5/4 و Xbox One/ Series X|S بسعر 70 دولار.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى