مقالاتهواتف

طرابيزات بلياردو وبنج: إليك كل ما يمكنك شراؤه بسعر iPhone 14 Pro Max

دعونا نتفق أن مبلغ 60,000 جنيه مصري لشراء iPhone 14 Pro Max وبالتحديد نسخة 512GB هو مبلغ كبير للغاية حتى بالنسبة لأغنى الأغنياء في مصر. وإذا كنت لا تعرف ماذا تعني 60,000 لمواطن مصري، فإليك مجموعة من الأشياء التي تستطيع فعلها بذلك المبلغ الذي يطلب منك التجار في مصر دفعه لقاء الحصول على “آخر صيحات التفاح”!

يمكنك شراء هاتفين Galaxy S22 Ultra بسعر iPhone 14 Pro Max

بدائل iPhone 14 Pro Max
Credit: GSMArena

نعم، يمكنك بسعر أقل من 60,000 جنيه مصري شراء هاتفين Galaxy S22 Ultra نسخة 512GB/12GB بسعر 27,300 جنيه تقريباً للهاتف. للعلم، فإن S22 Ultra أحدث هاتف رائد لدى Samsung وأحد أفضل الهواتف في العالم، لذا أنصحك باقتنائه لأنني قررت شراءه شخصياً بدلاً من iPhone 14 Pro Max، وإليك مراجعتنا التفصيلية للهاتف من هنا.

  • لشراء هاتف Galaxy S22 Ultra نسخة 512GB/12GB اضغط هنا.

ثلاث منصات PlayStation 5

Credit: Sony

لم تشتري هاتف بسعر 60,000 جنيه مصري مهما كنت ثرياً بينما يمكنك شراء بعض المنصات المنزلية لك ولأصدقائك، وليست أي منصات منزلية، إنها منصات PS5! هذه ليست مبالغة، حرفياً يمكنك شراء ثلاث منصات PS5 نسخة Disc بسعر 17,900 جنيه مصري تقريباً لكل منصة مع ثلاث سنوات من اشتراك Playstation Plus Premuim!

  • لشراء منصة PlayStation 5 نسخة Disc اضغط هنا.

أربع منصات Xbox Series X

بدائل iPhone 14 Pro Max
Credit: Getty Images

نفترض أنك لا تحب هواتف Android ولست من عشاق حصريات PlayStation، لهذا نعرض عليك شراء أربع منصات Xbox Series X بسعر 14,400 جنيه مصري للمنصة، بفضل قدرات المنصة يا عزيزي ستتمكن من لعب حصريات مثل Forza و Halo وتستمع بمكتبة عملاقة من الألعاب باشتراك سنوي Xbox Game Pass Ultimate برسوم ومعدل إطارات مرتفعين، فما الذي تريده أكثر من ذلك؟!

  • لشراء منصة Xbox Series X اضغط هنا.

ستة منصات Xbox Series S

Credit: Tom’s Guide

قد لا تحتاج منصة قوية مثل Xbox Series X لتشغيل الألعاب الكبيرة بإعدادات مرتفعة، ولا يهمك شراء اسطوانات للألعاب. حينهما ستفضل توفير مبلغ كبير لشراء ست منصات Xbox Series S بسعر 8,900 جنيه مصري للمنصة وتوزيعها على أصدقائك، ولا تقلق حيال دفع اشتراك Game Pass Ultimate لأنه سيتبقى لديك مبلغاً كافياً لشراء اشتراكين سنويين! نضمن لك أن توفر هذه المنصة أداءً جيداً مع معظم الألعاب، كما أننا قمنا بتجربته واستعرضنا أداءه بشكل مفصل من هنا.

  • لشراء منصة Xbox Series X اضغط هنا.

تجميعة حاسوب مخصص للألعاب من الفئة العليا

بدائل iPhone 14 Pro Max
Credit: Say and Sound

دع الهواتف والمنصات المنزلية جانباً، ولتقم بشراء تجميعة حاسوب مخصص للألعاب من الفئة العليا لتكن محترفاً، فلم تنفق 60,000 على هاتف ذو تفاحة لا تسمن ولا تغني من جوع، بينما يمكنك شراء حاسوب يمكنك التربح منه وتحقيق دخل؟ هذه ليست مقالة مفصلة لتجميعات الفئة العليا، ولكن يكفينا قولاً أن التجميعة ستتضمن معالج Core i7-12700K وكارت شاشة RTX 3080Ti مع رامات بحجم 32GB. أما عن المكونات الأخرى، فإنها تفضيلات شخصية.

  • لشراء كارت شاشة GIGABYRTE RTX 3080Ti 12GB OC اضغط هنا.
  • لشراء معالج Intel Core i7-12700K اضغط هنا.
  • لشراء قطعتين رامات Corsair Vengeance RGB Pro بحجم 16GB للقطعة اضغط هنا.

هناك أشياءً لا تُعد ولا تُحصى يمكنك شراءها بمبلغ 60,000 جنيه مصري، سواء كانت إلكترونيات أو أشياءً ضرورية للإنسان مثل أقساط سيارة أو مقدم شقة أو إيجار مكان أو مشروع صغير الحجم أو مهر عرس أو أجهزة منزلية… إلخ. ومع ذلك، قد يكون شراء الهاتف بهذا السعر ضرورياً لتحقيق مكاسب إذا كنت من صناع المحتوى وخصوصاُ في مج الهواتف، كما أن حرية الشراء مصونة ولا يحق لأحد التقليل من شخص ثري يمكنه شراء شيء باهظ السعر لا يتحمله غيره.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى