مقالات

مفاجأة سارة فاقت التوقعات: جميع ما تود معرفته حول Hogwarts Legacy !

في نهاية عام 2020 قبل الماضي تفاجئنا جميعًا بكشف شركة Warner Bros عن عنوان جديد تماماً يدور في أرض Hogwarts أو عالم هاري بوتر على وجه التحديد تحمل عنوان Hogwarts Legacy، لكن حينها للأسف لم نشاهد سوى لقطات سينمائية فقط من اللعبة والتي كانت مبشرة بأننا على موعد مع لعبة مميزة حينها، لكن كنا في انتظار الكشف عن أسلوب اللعب.

الأن وبعد انتظار لمدة طويلة قامت Sony PlayStation بإقامة حلقة جديدة من State of Play بالأمس ركزت بشكل كلي على لعبة Hogwarts Legacy المنتظرة، وخلال الحلقة تم الكشف عن تفاصيل جديدة واستعراض أسلوب اللعب الخاص باللعبة وعالم اللعبة والشخصيات بشكل عام، لذا فبعد استعراض اللعبة بشكل موسع بالأمس فقد قررنا أن نتعرف معكم على كل التفاصيل حول لعبة Hogwarts Legacy!

عالم Hogwarts السحري:

Hogwarts Legacy

أحداث لعبة Hogwarts Legacy ستدور في القرن التاسع عشر ميلادي أو بالأحرى عام 1800 ميلادية أي قبل أحداث سلسلة أفلام Harry Potter بفترة، حيث ستقوم بإنشاء شخصيتك من الصفر واختيار منزل من الأربعة منازل المتوفرين في قلعة Hogwarts، وهم Gryffindor و Ravenclaw و Hufflepuff و Slytherin، ومن ثم حضور الدروس الخاصة بالمعلمين المختلفين في مدرسة Hogwarts للسحر.

بما أن لعبة Hogwarts Legacy هي لعبة عالم مفتوح فإنه يمكن للاعبين استكشاف كل شبر فيها، حيث يمكن للاعبين استكشاف أروقة قلعة Hogwarts الغنية عن التعريف ودخول الغرف وجميع الأماكن بما في ذلك التسلل إلى الغرف المحظورة والقسم المحظور من المكتبة. قد تظن أنه سيتم حصر الاستكشاف بداخل القلعة فقط لكن هناك ما هو أكثر من ذلك.

استكشاف عالم اللعبة لا يقتصر على أروقة قلعة Hogwarts وغرفها السرية فقط بل تتيح لك اللعبة استكشاف الاماكن المحيطة بالقلعة مثل قرية Hogsmeade والقرى المجاورة، حيث ستجد هناك شخصيات جديدة مع القصص الخاصة بهم، بالإضافة إلى الباعة الذين يمكنك شراء منهم مختلف الأدوات والمتعلقات الخاصة بشخصيتك من ملابس وأدوات والمزيد من الأشياء.

لتوسيع العالم قدر الإمكان تم إضافة واحد من أهم الأماكن المتواجدة في عالم Hogwarts ألا وهو الغابة المحظورة وهو أحد أكثر الأماكن المظلمة والمليئة بالأسرار والكائنات المتوحشة بكل أنواعها، وستعطيك اللعبة أيضًا الحرية في استكشاف هذا المكان الموحش. هذا فقط كل ما تم الكشف عنه في عالم Hogwarts Legacy لكن سيكون هناك ما هو أكثر من ذلك عند الإصدار.

قصة اللعبة:

تدور قصة اللعبة في القرن التاسع عشر ميلادي حول شخصية ستقوم أنت بإنشائها من الصفر واختيار الجنس بين ذكر أو أنثى وسيتم وضعك في منزل من الأربعة منازل -المذكورين في الفقرة أعلاه- وستدخل مدرسة Hogwarts في وقت متأخر وهو العام الخامس، وستساعد في التحقيق حول تمرد يقوم الـGoblins وهو ما تدور حوله القصة بالكامل.

خلال رحلتك في اللعبة ستكتشف أنك تحمل سحر قديم غامض يهدد بتدمير عالم السحرة بشكل كامل، لذا خلال رحلتك ستحاول الكشف عن سبب ظهور هذا السحر الغامض والخطير مرة أخرى بعد اختفائه لسنوات عديدة.

أما عن العدو الرئيسي في عالم Hogwarts Legacy فهو شخص يدعي Ranrok من الـGoblins يتعاون مع ساحر يستخدم السحر الأسود يدعى Victor Rookwood، وذلك في سبيل محاولة Ranrok الحصول على سحر غامض وخطير، وبمجرد أن يحصل عليه سيقضي على عالم السحرة بالكامل، لذا ففي خضم رحلتك ستحاول إيقافه عن محاولته قبل فوات الأوان.

أسلوب اللعب والتعاويذ السحرية:

لعبة Hogwarts Legacy هي لعبة عالم مفتوح وتقمص الأدوار RPG لذا وكأي لعبة عالم مفتوح وتقمص أدوار ستتيح لك اللعبة حرية اختيار أسلوب اللعب والقتال الخاص بك، حيث ستوفر لك العديد من التعاويذ السحرية المميزة التي ستتعلمها في حصص مدرسة Hogwarts، وكمثال على هذه التعاويذ السحرية فهناك تعويذة تدعى Accio تعمل على سحب العدو باتجاهك ومن ثم استعمال التعويذة Incendio لتفجيره، ليس هذا فحسب بل هناك جرعات لاستعادة صحتك تدعى Wiggenweld، ومع استمرارك في الدراسة في القلعة فستتعلم المزيد والمزيد من التعاويذ السحرية والمهارات وما هذا إلا مثال بسيط على ما هو متوفر في اللعبة من مهارات وتعاويذ.

كأحد عناصر أسلوب اللعب فلا يمكننا أيضاً نسيان التنقل بأي شكل من الأشكال فا بما أن عالم اللعبة هو عالم مفتوح فلا يمكن أن تتنقل في العالم على قدميك لأنه وكما يبدو فإن عالم اللعبة ضخم، لذا فخلال رحلتك ستتعلم الركوب على المكنسة واستخدامها للطيران، ويمكنك امتطاء بعض الحيوانات التي يمكنك استخدامها للطيران، لذا سيكون التجول أسهل بكثير.

أجواء عالم ومدرسة Hogwarts والأنشطة المتوفرة:

Hogwarts

بما أنك تدرس في مدرسة Hogwarts فكعادة باقي الألعاب المدرسية مثل Bully ستتمكن من التجول في المدرسة وحضور العديد من الحصص والتي ستتعلم خلالها المزيد من التعاويذ السحرية والمهارات التي ستساعدك في رحلتك وبما أنها لعبة مدرسية فستتمكن من تكوين صداقات مع العديد من التلاميذ والتعرف على قصصهم، ولكن احذر قد يكون بعضهم من أعدائك. أيضًا لا يجب نسيان الأنشطة التي من ضمنها رياضة Quidditch الشهيرة من أفلام Harry Potter.

سيكون هناك أيضًا غرفة خاصة بك في قلعة Hogwarts تدعى غرفة المتطلبات وهي غرفة تقوم فيها بصناعة بعضاً من الجرعات السحرية وزراعة بعض النباتات خلالها وترقية عتادك وأدواتك، وبشكل عام يمكنك تخصيص الغرفة كما تريد. واحد من الشخصيات المهمة هو شخصية تدعى Deek من كائنات الـGoblins وهو يشبه Dobby في سلسلة أفلام Harry Potter إلى حد كبير، أهميته تكمن في مساعدته لك خلال رحلتك المليئة بالمخاطر، بجانب هذا فهو يمكنك من بناء منزل خاص بك ليكون هو منزلك الأساسي ويمكنك المكوث فيه وقتما تريد، والتعديل عليه بحرية.

بما أن أحداث اللعبة تدور في عالم مفتوح فإنه وبالطبع سيكون عالم اللعبة عالم حيوي وهو ما أكده استوديو Avalanche Software المطور للعبة Hogwarts Legacy، حيث ستملك اللعبة دورة ليل ونهار ودورة فصول السنة ولكل فصل أجوائه الخاصة، فمثلاً سيقام في فصل الشتاء أنشطة مختلفة كليًا عن أنشطة باقي الفصول، لذا فسيكون أمر غاية في الروعة.

موعد صدور اللعبة والأجهزة التي ستتوفر عليها:

من المقرر أن تصدر لعبة Hogwarts Legacy في موسم أعياد عام 2022 الجاري عبر أجهزة الجيل الحالى PlayStation 5 و Xbox Series X|S وأجهزة الجيل القديم PlayStation 4 و Xbox One، هذا بجانب الحاسوب الشخصي بالطبع. من المقرر أن تدعم اللعبة اللغة العربية كترجمة للقوائم والنصوص.

كلاعبين ومنذ أن شاهدنا سلسلة أفلام Harry Potter المميزة وشهدنا الأجواء الرائعة في السلسلة، فقد كنا نتمنى وبشدة أن يتم تحويل سلسلة الأفلام تلك إلى لعبة نكون قادرين فيها على التجول بحرية والقيام بأنشطة مختلفة في قلعة Hogwarts الشهيرة واستكشاف كل شبر فيها، وها نحن ذا سنشهد قريباً لعبة Hogwarts Legacy التي كانت بمثابة الحلم لمحبي أفلام Harry Potter. كل ما ذكر في الاعلى ما هو إلا بعضاً مما سيتوفر في اللعبة، وسيكون هناك أكثر من ذلك عند صدور اللعبة، نتمنى بالفعل أن تظهر اللعبة بأفضل مظهر ممكن لأنها بالفعل واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة خلال هذا العام.

شاهد عرض استعراض لعبة Hogwarts Legacy أدناه:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى