مقالات

مقابلة حصرية مع مطوري Overwatch 2: العمل على أبطال عربية، عمل سينمائي للعبة، والمزيد!

تبقى أقل من شهر حتى إصدار لعبة Overwatch 2 على جميع المنصات، والخبر السار أن نمط اللعب المشترك سيكون مجانًا لأول مرة في اللعبة.

بعدما لعبنا البيتا في الأيام الماضية قبل إصدار اللعبة، حظينا بالفرصة لسؤال مطوري Overwatch 2 حول مستقبل اللعبة. إليكم المقابلة.

overwatch 2, اوفرووتش

أجرينا المقابلة مع:

  • Kyungseo Minمصممة الجانب القصصي
  • Dion Rogers – مدير الجانب الفني
  • Piero Herrera – مصمم أبطال خبير

بالنظر إلى الكم الهائل من الأبطال الموجودة في اللعبة، كيف تتمكنون من إعطاء كل بطل جديد هوية فريدة من ناحية أسلوب اللعب وأيضًا الجانب القصصي؟

أجابت Kyungseo Min “مصممة الجانب القصصي للعبة”:

هناك بالفعل مناطق عديدة لم نستكشفها بعد، فنحن نتطلع لاستكشاف المزيد من الأماكن وما يصحبها من الثقافات المتنوعة والثرية، الأمر الذي ينعكس على تصميم الشخصيات وكذلك أسلوب اللعب. ومن ناحية فريقنا، لا يزال خيالنا واسع وإبداعنا لم ينضب بعد.

أكمل Dion Rogers “مدير الجانب الفني”:

أتفق تمامًا، وأؤكد أنه من الجانب الفني لا تنقصنا التصميمات الأولية والتخيلات الإبداعية، حيث أنه لدينا بالفعل مخزون كبير من تلك التصميمات والتخيلات.

أضاف Piero Herrera “مصمم الأبطال الخبير”:

وما يساعدنا في ذلك هو القدرة على إصدار محتوى جديد على مدار زمني قليل في Overwatch 2، الأمر الذي يسمح لنا تجربة الأفكار الجديدة واختبار ما يمكن أن يصبح عليه البطل الجديد بسرعة وانسيابية، ما يفتح المجال أمام إبداع أكبر.

بالنظر إلى الجودة المذهلة للسرد القصصي لعالم Overwatch سواءً في العروض السينمائية أو في اللعبة نفسها. هل نتوقع العمل على فيلم أو مسلسل تزامنًا مع Overwatch 2؟

أجابت Kyungseo Min ضاحكةً:

في البداية يجب أن نوجه التحية للمصممين والمحركين الذين يعملون على تلك العروض، إنها حقًا مذهلة. أما عن سؤالك، كل ما يمكنني قوله حاليًا أن عالم Overwatch ينمو بسرعة، سواءً الفريق أو المحتوى الذي نود العمل عليه من أجل اللاعبين. ذلك كل ما يمكنني قوله في الوقت الحالي.

وبالنظر إلى أن الجميع كان يبتسم وقت ذلك السؤال وكأن هناك ما يخفونه، يبدو أن هناك عمل سينمائي مرتبط بعالم Overwatch سنحصل عليه قريبًا!

Overwatch تتمتع بتوجه فني فريد وجذاب. حدّثنا عن مصادر الإلهام لذلك التوجه الفني.

أجاب Dion Rogers “مدير الجانب الفني”:

هناك الكثير من مصادر الإلهام بصراحة. ولكن في البداية كانت العروض الكارتونية من حقبة ثمانينيات القرن الماضي، أمثال Voltron و G.I.Joe و Thundercats، الأمر الذي ساعد الفريق في الاستناد لتلك المصادر منذ أنهم وُلدوا في تلك الحقبة.

وأكمل قائلًا:

لذا حينما كنا نقرر كيف سيكون الاتجاه الفني لـ Overwatch، استقرّينا على جعلها خليط من الرسومات التقليدية القديمة، مع صبغات من التقنيات المعاصرة، الأمر الذي سترى صداه كثيرًا في Overwatch 2، فمثلًا في الخرائط سترى شاحنات عادية كالتي تراها في الشارع يوميًا، ولكنها مصحوبة بتلك الصبغة المستقبلية بوجود طوافات أسفلها تجعلها عائمة في الهواء، بدلًا من الإطارات العادية.

كذلك الأبطال، عندما تنظر إليهم سترى أشخاصًا عادية واقعية، ولكنها لا تخلو من الصبغة المستقبلية، فمثلًا Hanzo يبدو كمحارب نينجا تقليدي يحمل قوسًا، ولكن إذا أمعنت النظر سترى أن القوس خياليٌّ ومستقبلي، كما أن قدراته تمثل الأمر ذاته؛ لذا فالأمر ينعكس على أسلوب اللعب كذلك.

وأنهى إجابته:

دائمًا ما نركز على أن يكون التوجه الفني مشرق ومتفائل، دائمًا ما نحرص على أن يكون كذلك مهما كان مصدر الإلهام، فمثلًا في خريطة “العراق” بدلًا من أن نقتبس من العراق في أوقات حروبها، صممنا نسخة مستقبلية مشرقة منها وهي في أزهى حلاتها، وكذلك في جميع الخرائط، نقتبس من أماكن حقيقية، ولكن في أفضل أحوالها لنحافظ على التوجه المشرق والمتفائل.

عالم Overwatch يتضمن ثقافات مختلفة ومتنوعة.. هل سنرى بطل/بطلة من أصول عربية في Overwatch 2؟

أجابت Kyungseo Min:

إنها فكرة رائعة. كما ذكرنا، دائمًا ما يكون لدينا مرجع هائل من المحتوى والقصص والشخصيات والأماكن التي نريد استكشافها والأخذ منها.

أكمل Dion Rogers:

أريد أن أضيف أن تصميم بطل جديد يتطلب وقتًا طويلًا، فلا مجال للأخطاء منذ أن الأبطال هم جانب مميز للغاية بالنسبة للعبة وبالنسبة لنا كأفراد؛ لذا عندما نقرر تصميم بطل جديد نريد التأكد أنه سيكون ذا إضافة مؤثرة للعبة وأنه يحترم الثقافة التي يمثلها.

وأضاف:

ففي نهاية المطاف سنرى بطلًا عربيًا بالتأكيد، حيث أن فلسفتنا أن نغطي أكبر عدد ممكن من الثقافات والاختلافات في لعبتنا. هدفنا حاليًا أن نصدر بطلًا جديدًا مع بداية كل موسم في Overwatch 2.


كانت فرصة رائعة للحديث مع أشخاص شغوفين ومحبين لعملهم بهذه الدرجة، وأظن أن هذا ينعكس على جودة Overwatch وكيف أنها لعبة ممتعة بحق. على مدار المقابلة أخذ المطورون يؤكدون على أهمية استمتاع اللاعبين بلعبتهم، وكيف أنهم يعدُّون الأيام والساعات حرفيًا وصولًا إلى يوم إطلاق اللعبة.

تصدر Overwatch 2 في 4 أكتوبر القادم على منصات الجيل القديم والحالي بالإضافة إلى الحاسب الشخصي. سيكون نمط اللعب الجماعي مجانيًا، وسيصدر نمط PvE في 2023 ولكنه سيكون مدفوعًا.

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى