مقالات

البقاء للأغنى: ألعاب شهر فبراير 2022 التي ستقضي على ميزانيتك!

لقد كان موسم الأعياد (نوفمبر وديسمبر) خاليًا من ازدحام العناوين الكبيرة على عكس ما عهدناه لسنوات طويلة، ولكن هذه السنة فإن ازدحام الإطلاقات المثيرة قد انتقل لأواخر الشتاء والربيع. لتشهد الشهور من فبراير إلى أبريل العديد من الإصدارات المنتظرة. ولكي لا تعاني في البحث عن مواعيد إصدار ألعاب شهر فبراير 2022، جمعناها لك في مقالة واحدة مع نبذة عن كل لعبة، والمنصات التي تصدر عليها.

Life is strange Collection (1فبراير)

يحتوى ذلك الإصدار المميز من السلسلة على لعبتي Life Is strange في موسمها الأول، واللعبة الفرعية Before the storm التي تستكمل قصة Chloe البطلة الجانبية للموسم الأول. أنصح الجميع بتجربة هذه اللعبة كونها واحدة من أفضل ما تم تقديمه على صعيد الألعاب القصصية التفاعلية (Narrative Drama).

ألعاب فبراير 2022

تصدر اللعبة على جميع المنصات بما في ذلك Google Stadia ولكن الجدير بالذكر أن نسخة Nintendo Switch تم تأجيلها لوقت غير معلوم من هذه السنة.

Sifu (8 فبراير)

هي لعبة Rogue Lite من تطوير استوديو Sloclap الذي جاء لنا بلعبة Absolver سابقًا. اللعبة تتمتع باتجاه فني وتصميم بصري مميز للغاية، وأشهر ما يميز اللعبة ويجعل اللاعبون ينتظرونها هو أنها تعتمد على القتال اليدوي من مختلف الفنون القتالية (MMA-Mixed Martial Arts)، وتتقدم شخصيتك في العمر في كل مرة تموت فيها، وعند سن محدد تموت الشخصية للأبد ويكون عليك إعادة اللعبة من البداية.

Kung-fu brawler Sifu shows new museum level in brief teaser | GamesRadar+

تصدر اللعبة لمنصتي بلايستيشن من الجيلين، والحاسب الشخصي فقط.

Dying light 2: Stay Human (4 فبراير)

الجزء الثاني الذي طال انتظاره من تحفة استوديو Techland وهي لعبة Dying Light. تعرض هذا الجزء للكثير من التخبطات في عملية تطويره منذ الإعلان عنه لأول مرة، ولكنه بات قريبًا من رؤية النور أخيرًا. اللعبة هي لعبة عالم مفتوح في مدينة وهمية انتشر فيها وباءًا يحول البشر إلى مخلوقات الزومبي.

ألعاب فبراير 2022

تلعب دور شخصية Aiden Caldwell الذي يبحث عن شقيقته، ويتم توريطه مع المجموعات المختلفة المتناحرة في المدينة.

تقدم اللعبة عالمًا مفتوحًا واعتمادًا على الأسلحة اليدوية للقتال ونظام تنقل مميز يعتمد على ال(Parkour) يمكنك من تسلق كل شيء بسهولة وسرعة ميزا اللعبة الأولى كثيرًا. تم أيضًا الإعلان عن أن اللعبة ستتلقى دعمًا ما بعد الإصدار لما تصل إلى 5 أعوام كاملة!.

تأتينا اللعبة على الحاسب الشخصي ومنصات الجيل الحالي و السابق.

Cross fireX (10 فبراير)

أخيرًا تتجه سلسلة Crossfire إلى منصة منزلية وهي الإكس بوكس،و لمن لا يعرفها فهي لعبة تصويب من المنظور الأول للمطور Smilegate ولكن الجديد هنا هو أنها تمتلك طور قصة من تطوير الاستوديو المعروف Remedy، والذي عمل على ألعاب رائعة مثل Alan Wake و Quantum Break و Control وMax Payne، والمعروف بنزعته نحو ألعاب الخيال العلمي. تتوفر مهمتان فقط وقت الإصدار مع وعود لزيادة الغلة مع مرور الوقت.

ألعاب فبراير 2022

أما الطور الجماعي من تطوير Smilegate يحتوى أطوار Search And destroy و Spectre الذي يمكنك من أن تكون خفيًا طوال الوقت الذي لا تتحرك فيه، ويكون معك من الأسلحة السكين الحربية فقط! هناك أيضًا Modern Modes التي تطلب منك السيطرة على نقاط محددة بالخريطة.

تأتينا اللعبة على منصة Xbox Series S/X و Xbox One فقط.

Horizon: Forbidden West (18فبراير) أهم ألعاب فبراير 2022؟

حصرية سوني الجديدة، والتي تعول عليها كثيرًا لزيادة مبيعات جهازها PS5، وتعتبر هي الجزء الثاني من لعبة Horizon Zero Dawn. هي لعبة RPG عالم مفتوح يركز على طور القصة من بطولة شخصية Elloy في عالم ما بعد حرب فازت بها الآلات على البشر، وأعادتهم إلى الحياة البدائية مرة أخرى. ستحتوي اللعبة على طور أداء وطور للجودة البصرية يدعم دقة عرض 4K و60 إطارًا بالثانية.

ألعاب فبراير 2022

تأتينا إصدارة Forbidden West لأجهزة PS4 و PS5 في 18 فبراير القادم بمساحة تخزين تقترب من 100 جيجا.

Destiny 2: The Witch Queen  (22 فبراير)

هي التوسعة الجديدة للعبة Destiny 2 الصدارة في 2017. قد يكون انطباعك عن اللعبة مبني على سمعتها وقت الإصدار، ولكن دعني اخبرك بأن اللعبة قد حصلت على 20 مليون لاعب جديد في السنوات الأخيرة، كما أنها تحسنت من حيث كم وجودة المحتوى بدرجة تجعلها أحد أهم ألعاب التصويب الجماعية في تاريخ الألعاب نظرًا لما تقدمه من نموذج ناجح للألعاب كخدمة.

Destiny 2: The Witch Queen | PC Steam Downloadable Content | Fanatical

تضعنا إضافة The Witch Queen في مواجهة مباشرة مع شخصسة Savathun التي واجهنا أشقاءها في التوسعات السابقة. وعدنا كتاب القصة أن هذه الإضافة ستغير مفاهمينا ونظرتنا لقصة اللعبة نهائيًا.

Elden Ring (25 فبراير)

هي اللعبة الأكثر انتظارًا للكثيرين هذه السنة، أكثر ألعاب From Software طموحًا، لأنها تدخل العالم المفتوح على تركيبة لعبها التي تعتمد على الصعوبة والتحدي. تحتاج اللعبة إلى 30 ساعة كاملة للإنتهاء منها دون التطرق إلى محتواها الجانبي.

Elden Ring is Now Going Gold During Taipei Game Show 2022

تصدر على: جميع منصات الجيل الحالي والسابق والحواسب الشخصية.

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى