ألعاب مجانيةمقالات

الألعاب المجانية هذا الأسبوع بتاريخ 24 أغسطس

كالمعتاد في كل أسبوع نقوم بتقديم لكم أهم الألعاب المجانية المتوفرة مجانًا عبر جميع منصات ومتاجر الألعاب المختلفة في مقال واحد أسبوعي، وفي هذا الأسبوع بتاريخ 25 أغسطس سنقدم لكم قائمتنا بأهم الألعاب المجانية المتوفرة عبر جميع المنصات PlayStation و Xbox والحاسوب الشخصي لكي يستفيد جميع اللاعبين.

 هيا بنا لنتعرف على تلك الألعاب المجانية سويًا، ولنبدأ بألعاب متجر Epic Games المجانية لهذا الأسبوع

لعبة Homeworld: Deserts of Kharak

Homeworld هي سلسلة ألعاب RTS كلاسيكية من فئة الخيال العلمي، وقد عادت في عام 2016 مع هذه اللعبة المميزة. هذه المرة، أنت على كوكب Kharak الشبيه بالكثبان الرملية وليس في الفضاء الخارجي. قم بتجميع أسطولك وقده إلى النصر على رمال Kharak المتحركة واهزم أعدائك المُحيطين الذين يعلمون تلك الأرض القاحلة جيدًا ويمكنهم هزيمتك بسهولة إلا إذا عرفت من أين تؤكل الكتف.

إذا كنت من محبي هذا النوع من الألعاب الاستراتيجية وفي نفس الوقت تريد عيش تجربة أجواء الخيال العلمي الساحرة وتصميم العالم المفتوح المميز، فإن لعبة Deserts of Kharak يجب أن تسترعي انتباهك بالتأكيد.

متطلبات التشغيل:

  • نظام التشغيل: ويندوز 7/8/10
  • المعالج: Intel Core i3-2100 (3.1 جيجا هرتز) / AMD A10 5800k (3.8 جيجا هرتز)
  • الذاكرة العشوائية (الرام): 3 جيجابايت
  • بطاقة الرسومات: GeForce GT 440 / Radeon HD 4890
  • سعة التخزين: 8 جيجابايت

اللعبة متوفرة حاليًا وحتى 31 أغسطس الجاري ويمكنك الحصول عليها والاحتفاظ بها للأبد من هنا

ألعاب خدمة PlayStation Plus المجانية لهذا الأسبوع:

قدّمت شركة Sony للمشتركين في خدمة PlayStation Plus لفئتي Extra و Premium مجموعة كبيرة من الألعاب المجانية للأسبوع المُنصرم والتي تنوعت بين الألعاب الخطية وألعاب التصويب والألعاب التعاونية والمستقلة والمزيد من العناوين، وقد تناولناها مُسبقًا في مقالة الأسبوع قبل الماضي 10 أغسطس ويمكنكم الإطلاع عليها كاملةً هنا، ولم تُعلن للأسف عن أي عناوين مجانية جديدة لهذا الأسبوع، وسيتعين علينا الانتظار حتى الأسبوع المقبل من أجل الكشف عن قائمة العناوين الجديدة لشهر سبتمبر 2023.

ألعاب خدمة Xbox Game Pass المجانية لهذا الأسبوع:

  • Sea of Stars – ستتوفر اللعبة مجانًا للمشتركين بالخدمة عبر أجهزة Xbox والحاسوب الشخصي بدءً من يوم 29 أغسطس الحالي، وهي لعبة آر بي جي مستوحاة من الألعاب الكلاسيكية تحكي قصة طفلين يتمتعان بقدرات خاصة ويمتلكان قوة سحرية تتعلق بكسوف القمر والشمس وانحسار المياه، وهي الوحيدة القادرة على صد المخلوقات الوحشية للكيميائي الشرير المعروف باسم The Fleshmancer.

كانت هذه قائمة بالألعاب المجانية المتوفرة للاعبين في الأسبوع الحالي بتاريخ 24 أغسطس والتي تبدو فقيرة نوعًا ما وخصوصًا من ناحية متجر Epic Games التي لم تمنّ على لاعبيها سوى بلعبة وحيدة فقط مثلها مثل خدمة Xbox Game Pass، بينما لا توجد ألعاب جديدة على روزنامة خدمة PlayStation Plus الأسبوع الجاري، حيث من المنتظر أن تكشف Sony عن قائمة العناوين الجديدة لشهر سبتمبر خلال الأسبوع القادم وهو ما سنوافيكم به في المقالة القادمة بالتأكيد.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى