مقالاتهواتف

7 ألعاب ستغيّر عالم ألعاب الهواتف إلى الأبد

خلال السنوات الأخيرة تطورت الهواتف بشكلٍ كبير وبسرعةٍ هائلة حتى وصلنا إلى مرحلةٍ قد تجد فيها هواتفاً أقوى من من أجهزة الـ PC المتواجدة في الأسواق، وهذا التطور السريع والاستثنائي أثّر بشكلٍ إيجابي على صناعة ألعاب الهواتف حيث بدأت الشركات بالاهتمام بالهواتف وبتطوير ألعابها ونقلها من باقي المنصات للهواتف بل أن الأمر وصل إلى قيام بعض الشركات بفتح استوديو فرعيّ لها وقامت بتخصيصه لألعاب للهواتف فقط.
أما اليوم فسوف نتناول أهم الألعاب الشهيرة القادمة للهواتف خلال العام الحالي والقادم، والتي ستغير حالَ منصة الهواتف إلى الأبد.

1- Call of Duty Mobile


لا تستغرب من ذلك! فعلى الرغم من وجود نسخة من السلسلة الشّهيرة على الهواتف تحت اسم Call of Duty: Mobile إلا أن شركة Activision تسعى لإصدار نسخة أخرى من السلسلة للهواتف مع تحسيناتٍ أكبر ورسوميات قريبة من نسخ المنصّات الأخرى! بل أيضاً قامت بإنشاء استوديو خصيصاً لتطور اللعبة بدلاً من الإستعانة بشركة أخرى مثلما فعلت مع Call of Duty: Mobile، أما بالنسبة لتفاصيل الجزء الجديد فليس هناك معلوماتٌ تفصيليّة عنه بعد، ولكن هناك تسريبات تشير بأن الجزء سيكون نسخة للعبة Warzone مصممة خصيصاً للهواتف، وسيتمّ ربط خوادم نسخة الهواتف مع باقي المنصات وسيتمكّنون من اللعب معاً، تخيل الأمر!

2- Apex Legends Mobile

نظرة من داخل لعبة Apex Legends Mobile

تلكَ اللعبة التي حققت نجاحاً باهراً وسريعاً في فترة قصيرة من إصدارها قادمةٌ بنسخة خاصة إلى الهواتف المحمولة بشكل رسمي! وهي في مرحلة متقدمة من التطوير حيث تم إصدار نسخة بيتا لها، اللعبة مازالت تحت التطوير ولا وجود معلومات كثيرة عنها بعد ومن المتوقع صدورها في النصف الأول من عام 2022. سيلاحظ محبّو اللعبة على المنصات الأخرى عدة اختلافات جذرية بين نسخة الهاتف والنسخة العاديّة من اللعبة، فنسخة الهاتف ستكون بمنظور الشخص الثالث عكس النّسخة الأصلية التي تلعب بها بمنظور الشخص الأول. كما أن الشركة أعلنت أنها ستفصل بين خوادم النسخة الأصلية ونسخة الهواتف القادم

3- Fall Guys

اللعبة التي حققت أرقاماً قياسية فور صدورها وأحبها كل الجيمرز لا يمكن أن تغيب عن هذه القائمة. فبعد صدورها بفترةٍ قصيرة ظهرت إشاعات عن صدور نسخة مخصصة للهواتف وبل أن هناك بعض المتاجر فتحت التسجيل المسبق لها، ولكن للأسف لم نرَ شيئاً رسمياً حتى الآن ولا أي معلومات وربما يكون كل الأمر مجرد إشاعة تناقلتها مواقع الأخبار، إلا أننا ما زلنا نملكُ أملاً بسيطاً في صدورها في العام المقبل نظراً لنجاح سوق ألعاب الهواتف أكثر من باقي المنصات في الوقت الحالي.

4- Valorant Mobile

قامت شركة Riot بالإعلان عن قدوم اللعبة للهواتف منذ عدة أشهر ولكن الشركة قد تركتنا دون نشر أي تفاصيل أو معلوماتٍ أخرى تتعلق بنمط اللعب أو وقت الإصدار أو حتى المتطلبات الدُّنيا لتشغيل العبة! ولكن المهم أن اللعبة ستأتي بالتأكيد إلى عالم الهواتف الآن أو قريباً مع احتمال أن تقوم الشركة بتصريحٍ رسمي عن اللعبة في الفترة المقبلة.

5- Battlefield Mobile

نعم، الأمر رسمي! نسخة مخصصة للهواتف من سلسلة Battlefield الشهيرة سوف تصدر بتأكيد من الشركة الأم لمنصة الهواتف في عام 2022! ولكن للأسف لم يتم الإعلان عن تفاصيل أخرى بعد ولكنّنا متشوّقون للغاية لأي تفاصيل من تلك اللعبة وبانتظار الأخبار قريباً.

PUBG: New State

جميعنا قد سمع بلعبة PUBG: Mobile وقام بتجربتها في يومٍ من الأيام، وهي نسخة الهاتف من اللعبة الأصلية المتوفرة لباقي المنصات وقد قام بتطويرها شركة Tencent الصينية في استوديوهات Bluehole التابعة لشركة Krafton المالكة لحقوق اللعبة، ولكن الأمر مختلف في النسخة الجديدة القادمة للهاتف PUBG: New State. فإن عملية إنشاء اللعبة وتطويرها قد تمّ عن طريق شركة Krafton بشكلٍ مباشر، أي أنّنا سوف نرى لعبةً قد تكون طبق الأصل عن النسخة التي يتم توفيرها لباقي المنصات.

7- Rocket League


قبل فترة قليلة فاجأتنا شركة Epic Games المالكة الأم لاستوديوهات تطوير لعبة Rocket League بالإعلان عن نسخة من اللعبة خصّيصاً للهواتف، ومن ثمّ قامت بفتح نسخةٍ تجريبية لها، إلا أنّها خيبت أمال الجميع بسبب كونها اعتمادها نظاماً مختلفاً تماماً عن اللعبة الأصلية المتوافرة على باقي المنصات بالإضافة إلى عدم وجود متعة في اللعب، ولكن ذلك يبقى مجرّد إصدارٍ تجريبي مع وجود إشاعات أن الشركة ستستمع لمطالب اللاعبين وتقوم بتغيير مبدأ اللعبة وتبنيه مجدداً من الصفر. يُذكر أنه يرتقب إصدارها أواخر العام الجاري. وأيضاً فبالإضافة لكل الألعاب التي تم ذكرها فيوجد ألعاب أخرى كثيرة ومشتقة من عوالم الألعاب أو الأفلام وحتى الرسوم المتحركة! فبعد سنواتٍ كثيرة من التطور البطيء لعالم الألعاب في الهواتف وإصدارات قليلة على فترات ٍٍ زمنية طويلة ها هو عالم الهواتف يحصل على مجده المنتَظر ويقدّم لنا ألعاباً لم نكن نحلم بتجربتها على الهاتف في يومٍ من الأيّام.

Yoser Barakat

متابع شغوف لأخبار التقنية وخصوصاً الهواتف بالإضافة إلى أخبار الألعاب بحميعِ أنواعها، أحبّ الألعاب بنظام العالم المفتوح بشكل رئيسي ولكن سلسلتي المفضلة هي God Of War
زر الذهاب إلى الأعلى