مقالات

ملخص قصة God of War 2018 – العودة بعد سنوات

في ظل اقتراب موعد صدور الجزء الجديد من سلسلة God of War والذي سيحمل عنوان Ragnarok أو نهاية العالم في الميثولوجيا الإسكندنافية، ويشهد معه نهاية قصة Kratos في الأراضي الاسكندنافية. فقد قررنا الحديث عن قصة الجزء الأخير من سلسلة Gow وتلخيصه لكل من لم تسنح له الفرصة بتجربته، أو لتذكير من قام بتجربة اللعبة بقصتها، لذا فهيا بنا لنتعرف على ملخص القصة سويًا.

God of War Ragnarok

عودة Kratos بعد سنين طويلة:

بعدما انتهت رحلة Kratos في الأراضي الإغريقية القديمة، وقضى على جميع الألهة الإغريقية بما فيهم والده Zeus يعود مرة أخرى بعد مرور العديد من السنوات. عودة Kratos هذه المرة جائت من خلال زيارته للأراضي الإسكندنافية وبالتحديد في ميدجارد، ومن هناك قرر بدء حياة جديدة بعيداً والهدف هو الابتعاد عن مأسي الماضي التي تسبب بها، في الأراضي الإسنكندنافية تزوج امرأة تدعى Faye وأنجب منها ولد يدعى أتريوس.

بداية اللعبة جائت بعد مرور عدة سنوات، حيث توفت زوجته وكبر كريتوس في السن، في بداية اللعبة يظهر كريتوس وهو يقطع أحد الأشجار لحرق جثمان زوجته كما أوصت لجمع رماد زوجته ورميه من أعلى قمة في ميدجارد، بعد ذلك يتجه كريتوس برفقة إبنه أتريوس لتعليمه الصيد، وللتأكد من أنه جاهز لرحلتهم إلى أعلى قمم ميدجارد.

بعدما تأكد كريتوس من أن أتريوس ليس جاهز لمثل هذه الرحلة، أخذه وعادوا إلى البيت ليحاول تجهيزه لهذه الرحلة، وفجأة سمعوا شخص غريب يضرب الباب بقوة ويبدو أنه يعرف كريتوس مسبقًا، حيث قال له:

“ليس هناك فائدة من الإختباء، أنا اعرفك، وأعرف ما تكون.”

بعد ذلك يختبئ أتريوس ويخرج كريتوس لهذا الغريب، يتبين أن هذا الغريب يريد شيء من كريتوس لكنه يخبره بأنه لا يملك الشيء الذي يريده، ثم بعد ذلك ينشب قتال دموي بين الغريب و Kratos، بعد قتال دام لفترة، أخيراً ينتهى بفوز Kratos على الغريب وقتله، ليعود إلى البيت ويقول:

“من كان ؟ لقد كان يعرفني”

Kratos

بعدما عاد للبيت أخبر Kratos إبنه أتريوس أنهم يجب عليهم أن يغادروا وبعد مدة في الطريق قابلوا الحداد Brok لأول مرة، والذي كان هو من صنع مطرقة كريتوس في السابق.

مقابلة ساحرة الغابة – Freya – لأول مرة:

بعد المضي في الطريق لفترة، جعل Kratos إبنه أتريوس يتدرب على الرمي بالسهام، من خلال التصويب على أحد الحيوانات وبالفعل يتمكن من إصابة أحد الحيوانات ليلحق به أتريوس بعد ذلك، لكن لسوء الحظ يفقد Kratos أثر إبنه، وذهب ليبحث عنه بذعر.

بعد بحث Kratos عن إبنه أتريوس وجده أخيراً مع إمرأة غريبة تحاول إنقاذ الحيوان الذي صوب عليه أتريوس، يتبين فيما بعد أن تلك المرأة ساحرة كما وأنها تعرف أن Kratos هو إله وتنصحه بإخبار اتريوس، لكنه يخبرها أن هذا لا يخصها. بعد مساعدة أتريوس و Kratos الساحرة يغادرون لإكمال رحلتهم.

مقابلة ثعبان العالم – Jörmungandr:

بعد مغادرة Kratos وأتريوس لمنزل الساحرة Freya ركبوا أحد القوارب لإكمال رحلتهم إلى أعلى قمة في ميدجارد، وفي الطريق توقفوا بالقارب ليقرأ أتريوس أحد النصوص القديمة – كان بارعًا في قراءة الكتب النصوص – بعد قراءة النص وجدوا أنه يخبرهم برمي أسلحتهم في الماء، وبالفعل يرمي Kratos فأسه بعيدا في الماء، وفجأة ظهر أحد العمالقة من الماء ألا وهو الثعبان الذي يحيط بعالم ميدجارد Jörmungandr.

بعد ذلك يخبر أتريوس أباه أن ذلك الثعبان العملاق هو صديق ولن يفعل لهما شيئاً، ثم يكملا طريقهم إلى أعلى قمة في ميدجارد، لكن لسوء الحظ يظهر أمامهم ضباب أسود كثيف، لتظهر ساحرة الغابة وتخبرهم أن الطريقة الوحيدة لإزالة ذلك الضباب هو الذهاب لإحضار ضوء من عالم Alfheim – عالم الجن أو النور.

بعد ذلك يتجه Kratos وأتريوس إلى غرفة العوالم للذهاب إلى عالم Alfheim، وبعد دخول العالم يتجه كلاً من Kratos وأتريوس لإحضار الضوء الذي سيساعدهم في إزالة الضباب، وبعد رحلة صعبة في عالم Alfheim، يعود Kratos وأتريوس لإزالة الضباب الأسود ويكملا طريقهما.

VRPQ-37LB-2P9X-QAMB

أخيراً مقابلة إله الحكمة – Mimir:

Mimir

بعدما أزال Kratos الضباب الأسود الذي يعيق طريقهما إلى قمة ميدجارد، أكملوا طريقهم، وهناك وجدوا تنين ضخم يهاجمهما بقوة لذا تندلع معركة بين التنين و Kratos وأتريوس وبعد مواجهة قوية هرب التنين، وبعد إكمال الطريق وجدوا التنين أمامهم يهاجم الحداد Sindri – أخ الحداد Brok – لذا يعطى Kratos تعليمات لأتريوس ويتجه لقتال التنين، وبعد قتال شرس يستطع Kratos قتل التنين العملاق.

بعد ذلك يكملوا طريقهم، وفي الطريق وجدوا المفاجأة، الرجل الغريب – Baldur – الذي قتله Kratos ما زال على قيد الحياة وذهب للحديث مع Mimir برفقة أبناء ثور Modi و Magni ليسألوه عن مكان Kratos وأتريوس، لكنه أخبرهم أنه لا يعرف لذا يغادروا.

بعد مغادرتهم يتحدث Mimir مع Kratos وأتريوس ويخبرهم أن أعلى قمة ليست في ميدجارد بل في Jötunheim أرض العمالقة وكل البوابات المؤدية إليه مغلقة، والطريقة الوحيدة للوصول إلى أرض العمالقة هى مساعدته لهم عن طريق سؤال أحد العمالقة – ثعبان العالم- عن طريق الوصول إلى أرض العمالقة و Mimir هو من يفهم لغة الثعبان، لكن بما أن Mimir محتجز في شجرة فإن الطريقة ليساعدهم هي قطع رأس Mimir وإحيائه من جديد عن طريق السحر، لذا يفعل Kratos ما طلبه منه Mimir ويقطع رأسه ويذهب بها إلى Freya لتعيد إحيائه، وبالفعل نجحت في إحياء Mimir.

يتجه Kratos وأتريوس برفقة Mimir للذهاب إلى معبد Tyr ليتحدث Mimir مع الثعبان Jörmungandr، ليتعرفوا على طريقة الوصول إلى أرض العمالقة، وبعد التحدث مع الثعبان، عرف كريتوس أنه يجب عليه إحضار شيئين للوصول إلى مكان العمالقة.

أول شيء هو معرفة رموز الوصول إلى أرض العمالقة، والثاني نحت تلك الرموز على البوابة التي توصلهم إلى أرض العمالقة، لذا يحتاجون لشيء لنحت تلك الرموز، لحسن الحظ كان Mimir يعرف المكان مسبقاً لذا دلهم عليه، وعند وصوله إلى عين المكان كانت المفاجأة، حيث ظهر أمامهم أبناء ثور ونصحوه بالاستسلام لذا نشب قتال بين Kratos وأتريوس ضد أبناء ثور. بعد قتال شرس وصعب استطاع Kratos قتل Magni وهرب Modi من المعركة، وأخيرا استطاعوا جلب الشيء الذي يحتاجونه لنحت الرموز.

الشيء الذي لم يتمنى Kratos حدوثه:

بعدما جلب Kratos الشيء الذي ينحت به الرموز ذهبوا إلى معبد إله الحرب – Yyr – في الأساطير الاسكندنافية ليحصلوا على الرموز التي يحتاجونها لفتح بوابة أرض العمالقة، لكن حدث ما لم يتوقعه أحد عاد Modi من جديد لينتقم من Kratos، حيث ضرب صاعقة برق بإتجاه Kratos حاول أتريوس مساعدة أباه لكن بلا جدوى، وفجأة فعل أتريوس الغضب لكنها تسببت في مرض أتريوس وسقوطه مغشياً عليه. أخيراً يتمكن Kratos من هزيمة Modi ويفر Modi هاربا.

بعد أن قام Kratos بهزيمة Modi، قام بأخذ أتريوس إلى بيت الساحرة Freya لتقوم بمعالجته، لكنها تخبره أنه يجب عليه الذهاب إلى Helheim – عالم الموتي – وهو أكثر مكان به صقيع بين التسع عوالم، لإحضار قلب حارس البوابة ولن تنفع فأس Kratos في ذلك العالم الجليدي.

لذا ليس هنالك خيار أمام Kratos سوى أن يذهب إلى المنزل ويحضر السلاح الذي قتل به العديد من الأبرياء Blades of Chaos، تلك اللحظة التي لم يتمنى كريتوس حدوثها، لأن ذلك السلاح يذكره بماضيه المؤلم. بعد أن يصل للمنزل ويأخذ سلاحه القديم، يظهر له شبح على شكل Athena ويقول له:

تحاول دائماً الإدعاء بأنك لست وحشاً. معلم. زوج. أب. أنت ستظل وحشاً للأبد.

Athena

بعد أن أخذ Kratos سلاح القديم يغادر منزله متجاهلًا شبح Athena، ويذهب في طريقه إلى عالم الموتى، بعد رحلة صعبة في عالم الموتى، يتمكن من قتل حارس البوابة وأخذ قلبه ليعود به إلى Freya لتستطيع معالجة أتريوس.

بعد معالجة أتريوس عادوا أدراج طريقهم، وفي الطريق أخبر Kratos إبنه أتريوس بحقيقة أنه إله وأن إتريوس أيضاً إله، ثم يذهبوا بداخل معبد Tyr للحصول على رموز فتح البوابة.

بعد دخولهم إلى معبد Tyr وقاموا بحل بعض الألغاز وقتال بعض الوحوش ثم حصلوا أخيراً على الرموز التي ستسمح لهم بالدخول إلى أرض العمالقة.

غرور أتريوس:

Kratos

في طريقهم للبوابة التي قابلوا عندها Mimir لأول مرة وجدوا Modi في حالة صعبة، وبعدها قام أتريوس بطعن Modi بسكينه، على الرغم من قول أباه له أن Modi لا يستحق الموت وأنه لا يشكل تهديدا، لكن بالرغم من ذلك قتله.

بعد ذلك وصلوا إلى بوابة عالم أرض العمالقة، وفجأة يظهر Baldur ويهاجم أتريوس، وفي أثناء القتال دمر Kratos البوابة، وبعدها استطاع Baldur خطف أتريوس، لكن يلاحقه Kratos، لتدور بعد ذلك مواجهة شرسة بين Kratos و Baldur وتوصلهم تلك المواجهة إلى أرض الموتى، وهناك يكتشفوا أن Freya هى والدة Baldur.

بعد ذلك سقطوا بداخل معبد Tyr ووجدوا لوحة مفقودة لتير مذكور فيها طريقة سرية للوصول إلى أرض العمالقة، وهى صناعة مفتاح ليأخذوا شيء من معبد Tyr يساعدهم في الوصول إلى أرض العمالقة، لذا يتوجهوا إلى الحدادين Brok و Sindri لصناعة ذلك المفتاح وبالفعل يتم صنعه.

وبعد ذلك يأخذوا الشيء الذي سيوصلهم إلى أرض العمالقة، لكن للأسف لم يستطيعوا، لأن على Mimir استخدام عينيه وهو لا يملك سوى عين واحدة، لذا يتجه Kratos إلى الحدادين ليسألهم عن مكان عين Mimir الثانية، التي تكون بداخل معدة ثعبان العالم.

المعركة النهائية:

بعد حصولهم على عين Mimir الثانية وعند خروجهم من الثعبان حدثت إهتزازات ليقذفهم الثعبان بعيداً، ويتفاجئوا بـ Baldur ومن ثم ينشب قتال عنيف بينهم ينتهى بهزيمة Kratos لـ Baldur، لكنه يتركه ويقرر عدم قتله، ومن ثم يتجه Baldur إلى والدته – Freya – ويحاول قتلها، لكن يتدخل Kratos في أخر لحظة ويقتل Baldur.

https://youtu.be/PiYky08lofo
قتال Kratos و Baldur.

منذ تلك اللحظة توعدت Freya بالإنتقام مما فعله Kratos على الرغم من أنه أنقذها من الموت. بعد ذلك يتجه Kratos وأتريوس إلى القمة في أرض العمالقة بعد استخدام عيني Mimir، وينثروا رماد Faye زوجة Kratos أخيراً.

كان هذا ملخص قصة God Of War 2018 استعداداً لجزء Ragnarok الذي سيصدر قريباً. بعد هذا الملخص أتوقع أنكم تعرفتم على قصة اللعبة بشكل سريع، أو تذكرتم قصة اللعبة قبل صدور الجزء القادم منها قريباً إن شاء الله. إذا لم تستطيعوا تجربة God of War 2018، فأنصحك بتجربتها في القريب العاجل، كما أنها قادمة للحاسوب الشخصي في يناير المقبل، لذا لا تقلقوا إذا لم تملكوا جهاز PlayStation 4 أو 5.

لعبة Gow Ragnarok قادمة في منتصف عام 2022 حصرياً عبر أجهزة الـ PlayStation 5 و PlayStation 4.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى