مقالات

الأساطير الاسكندنافية في God of War وما ننتظره في الجزء القادم

عالم إصدار God of War (2018) مليء بالشخصيات الأسطورية الرائعة

حينما نتحدث عن الأساطير الإغريقية وجبل الأوليمبس، فقد واجه (وقتل) بطلنا Kratos جميع شخصياته الخيالية تقريباً. لكن ماذا عن الشمال الاسكندنافي أو ما يدعى بـ”النورس”؟ هذا ما بدأنا بالتعرف عليه في God of War (2018)، وما سنتابعه في إصدار Ragnarok القادم.

دون أية إطالة أو مقدمات، إليكم لمحة بسيطة عن جميع الأساطير الذين ظهروا في اللعبة، ولمحة بسيطة عن كل واحد منهم:

Baldur

لا يوجد أحد يليق بكونه مُقدمة لهذه الملحمة الأسطورية أكثر من “بالدور”، والذي يأتي في ساعات اللعبة الأولى ليقدم اللاعب (وكريتوس) إلى هذا العالم الجديد المُختلف عن الإصدارات السابقة. بالرغم من أن بطلنا يقوم بإبراحه ضرباً، إلا أن هذا العدو أثبت نفسه بأنه قد يكون الأصعب في مسيرة Kratos.

تنبُع أصول شخصية Baldur من الأساطير الإسكندنافية بكونه “سيد الضياء” من سلالة Aesir، وهو ابن Freya و Odin في هذا العالم. على الرغم من مظهره الذي لا يوحي بالقوة، إلا أن Baldur يمتلك تعويذة تجعله غير قابل للقتل جعلته يبحث في شتى أصقاع الأرض عمن يستطيع بأن يُشعره بالألم من جديد.

Freya

إحدى الشخصيات القليلة الموالية لبطلنا Kratos في اللعبة، ادّعت Freya كونها “ساحرة الغابة” لتخفي حقيقتها بكونها إحدى أسياد سلالة Vanir وهي سيدة الحب والمعرفة في الأساطير الاسكندنافية.

تمتلك Freya قوة سحرية هائلة، واستطاعت إعادة رأس Mimir إلى الحياة إضافة لمساعدة Kratos وولده Atreus عدة مرات. على الرغم من محاولتها منع بطلنا من قتل أحد الشخصيات في نهاية اللعبة بعد كشفها عن أمومتها له، إلا أن Kratos يقوم بقتله في كل حال مما يُنذر بتحول سنراه قريباً في Ragnarok.

Mimir

أحد أكبر حكماء عالم God of War الجديد، يُشكل Mimir دوراً مفصلياً في هذا العالم بكونه سيداً للمعرفة الكاملة وأحد معاوني Odin السابقين، إلا أن علاقته بعمالقة Jotunheim أعداء Odin تسببت بحبسه وتعذيبه.

سيرافق Mimir (أو جزء منه على الأقل) بطلنا Kratos في رحلته عبر هذا العالم، مُقدماً له الكثير من المعلومات والقصص عن الأساطير والأسياد الآخرين إضافة لمساعدته في اكتشاف العديد من الأسرار المخبأة. يمتلك Mimir شخصية مرحة على الرغم من حكمته وسيعود من جديد في Ragnarok ليرافق أبطالنا في رحلتهم النهائية.

Magni & Modi

أسطورتان من سلالة Aesir يُمثلان سيدا القوة والشجاعة، إنهما Magni و Modi ولدا Thor سيد الرعد وحفيدا السيد الأعظم Odin.

على الرغم من وصفهما في الأساطير الاسكندنافية على أنهما أحد الناجين من معركة Ragnarok النهائية ووريثا مطرقة Thor الرعدية Mjolnir، إلا أن مصيرهما في God of War كان.. مُختلفاً بعض الشيء، وذلك بعد مواجهتهما للدخيل Kratos وابنه Atreus.

Thor

على الرغم من محاولتنا فقط ذكر الأساطير التي تظهر على الشاشة أثناء اللعب، إلا أننا لا نستطيع عدم التطرق لسيد الرعد بذات نفسه Thor، والذي كان ظهوره في نهاية اللعبة بمثابة صعقة (فهمتوها؟) أرعشت جميع اللاعبين.

سواءاً عرفته من عالم Marvel السينمائي أم من قصصها المصورة، فإن تاريخ Thor يعود قبل ذلك بكثير ليكون أحد الأساطير الاسكندنافية الأصلية وأكثرها شهرة. لدى هذا السيد الاسكندنافي القدرة على التحكم بالرعد عبر مطرقة Mjolnir خارقة القوة، والتي لا يستطيع أحد سواه استخدامها مما يجعلها سلاحاً فتاكاً بيده وحده. على الرغم من ظهوره بمظهر البطل في عوالم التسلية الأخرى، إلا أنه هنا ليحطم Kratos بعد ما قام بفعله بولديه Magni و Modi. لقد قام بطلنا بصنع الكثير من الأعداء حقاً!

الأساطير التي ننتظر ظهورها في جزء Ragnarok القادم:

Tyr

لعله أحد أبرز الشخصيات المُرتقبة، يُمثل Tyr سيد الحرب في هذا العالم، وهو ما سيجعل لقاءه ب Kratos مثيراً جداً كونهما يتشاركان نفس اللقب. على الرغم من ظننا بأنه قد توفي، إلا أن عروض Ragnarok الأولية أظهرته أسيراً على Kratos تحريره لمساعدته في معركته النهائية. فهل ينضم له؟

Odin

السيد الأعظم للأساطير الاسكندنافية ووالد Thor، يُشكل Odin الخطر الأكبر كونه السيد الأقوى في هذا العالم ومصدر العديد من النزاعات والحروب لجنونه المفرط بالقوة. بسبب ما قام Kratos بفعله في قصة الجزء الماضي، فلا شك أن Odin سيقوم بالتدخل شخصياً وخاصة مع انطلاق أحداث Ragnarok النهائية التي تُنذر بقتله في الأساطير الأصلية. فهل ينجح أبطالنا بفعل ذلك بأنفسهم؟

Angrboda

والدة الوحوش وإحدى سلالة العمالقة، تلعب Angrboda دوراً في الأساطير الاسكندنافية بكونها زوجة Loki، وقد رأيناها في عروض Ragnarok مُمثلة بفتاة يافعة بالسن ستكون دوراً محورياً في القصة وبشكل خاص علاقتها مع Atreus. ستكون إحدى الشخصيات الداعمة في اللعبة لا شك، إلا أننا سننتظر رؤية دوافعها الكامنة الحقيقية.


تلك كانت قائمتنا بأبرز الأساطير الخاصة بقصة God of War الحالية. لا شك أن إصدار Ragnarok سيمتلك المزيد ممن لم نقم بذكرهم، إلا أننا سننتظر حتى قدومه عام 2022 لمنصات PS4 و PS5 لنتعرف عليهم بشكل أكبر.. لا يسعنا الانتظار لذلك! حتى حدوث ذلك، إليك ملخص قصة God of War الكاملة إن فاتتك حصرية PS4 سابقاً.

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى