مقالات

جميع ما نعرفه عن GTA 6 حتى الآن: موعد الإصدار، شائعات، مناطق وشخصيات

قد لا نرى إصدار الجزء القادم من سلسلة GTA المعروفة قبل مرور بعض الوقت، إلا أن هذا مانعرفه حتى الآن

تتالت الأجيال شيئاً فشيئاً، طالب المدرسة ذو العينان البراقتان قد أصبح رجلاً كادحاً من رجال المجتمع، شركات أفلست، وأخرى تم شراؤها، ومازلنا حتى هذه اللحظة في انتظار ما تخبئه لنا معشوقة ملايين اللاعبين Rockstar في القصة التالية من السلسلة الأشهر في عالم ألعاب الفيديو. نعم، نحن نتحدث عن Grand Theft Auto VI هنا، فهل سيطول الانتظار؟

قد تتفاجئ لسماعك بأنه وحتى هذه اللحظة، بعد مرور أكثر من 7 أعوام على آخر إصدارات السلسلة GTA V، فنحن ما نزال لا نعلم إن كان الجزء القادم قيد التطوير حتى (بسبب عدم وجود إعلان رسمي له بعد). إلا أنه وبفضل بعض الرجال الشجعان من مسربين وموظفين سابقين وأصحاب المعلومات الداخلية، لدينا بعض المعلومات الصغيرة والتسريبات التي قد تشير إلى أننا أمام عودة قد تكون الأكثر إبهاراً في تاريخ ألعاب الفيديو.

فالنبدأ سويةً باستعراض ما نعلمه حتى الآن عن GTA 6 المرتقبة، حيث سنغطي معظم التسريبات المهمة التي جرت حتى وقت كتابة هذا المقال، إضافة لبعض التوقعات من خبراء عالم ألعاب الفيديو:

المكان والزمان

التسريب الأكثر انتشاراً حتى الآن يتعلق بموقع اللعبة، حيث أجمع المسربون على أن GTA 6 ستعود لموقع شهير بين معجبي اللعبة ومن أكثر المناطق المحبوبة في تاريخ السلسلة: مدينة Vice City الساحلية. الدليل الأقوى على صحة تلك الشائعات يعود لتاريخ ألعاب السلسلة مع المدن التي تأخذ بها مكاناً، ف GTA 4 عادت لمدينة Liberity City من الجزء الثالث، GTA 5 عادت إلى Los Santos من GTA: San Andreas؛ لذا من الطبيعي توقع عودة GTA 6 إلى شواطئ المدينة الشبيهة بميامي الأميركية.

هذا ليس كل شيء، فشائعات أكثر تفصيلاً أتت قبل أسابيع قليلة لم تؤكد وحسب عودة اللعبة إلى Vice City، بل أضافت إلى أن القصة ستأخذ مكاناً في موقع آخر جديد كلياً يشابه مدينة “ريو دي جينيرو” البرازيلية. الاسم الرمزي للعبة حسب معظم المسربين هو “PROJECT AMERICAS”، في إشارة واضحة إلى أن اللعبة لن تأخذ مكاناً في أميركا الشمالية فقط، بل والجنوبية منها أيضاً. سبق لشركة Rockstar أن تحدثت عن رغبتها في خلق عالم ضخم وهائل مكون من عدة أماكن، وهي تمتلك القدرة على فعل ذلك في GTA 6 حتماً.

أما عن الفترة الزمنية المتوقعة، فقد اختلفت التسريبات فيما بينها فتارة تتحدث عن كونها في وقتنا الحالي، وتارة عن أنها ستعود بنا لحقبة الثمانينيات من القرن الماضي، وبالتحديد ما بين عامي 1970-1980، إلا أن التسريبان سوية قد يكونان صحيحان، وذلك مع وجود تسريب آخر يتحدث عن الانتقال عبر الأزمان لشخصيات اللعبة، أي أنك قد تقوم بالعودة للماضي واللعب بوالد الشخصية الرئيسية، ومن ثم العودة للوقت الحالي ولعب الزمن الحالي. لا شيء مؤكد بعد، وكما تحدثنا حتى الآن، فجميعها تسريبات دون مصادر.

الشخصيات: هل سنرى شخصية أنثوية للمرة الأولى؟

من أبرز نقاط الحديث عن الإصدار المنتظر القادم للسلسلة هو موضوع الشخصيات القابلة للعب، وخاصة بعد أن أثبت اتجاه Rockstar في تبني شخصيات متعددة كونه خطوة مرحب بها من قبل معجبي السلسلة. لربما لن نقوم باللعب بثلاثة شخصيات هذه المرة، فمعظم التسريبات تتحدث عن شخصيتين رئيسيتين هما “Ricardo” و “Kacey”؛ أي أن Rockstar قد تقدم شخصية ذكورية وأخرى أنثوية للمرة الأولى في تاريخ السلسلة. مع تحقيق Sadie Adler لشعبية هائلة بين محبي Red Dead Redemption 2، فقد لا يكون ذلك الأمر مُستغرباً حقاً.

حسب تسريب جرى في يوليو، فإن الشخصيتان ستكونان إجراميتان تحاولان تحقيق أرباح ضخمة في عالم تجارة المخدرات، حيث ستواجه زعماء العصابات الأخرى أثناء مهامك وذلك عبر خريطة اللعبة. قد نرى عودة Martin Madrazo من GTA V إضافة لوالده كشخصية جانبية، حيث سيكون أصغر سناً ومنخرطاً مع عائلته في عالم المخدرات.

تفاصيل عن طريقة اللعب

ما تزال التفاصيل غير مؤكدة بشكل كامل، إلا أننا سنشهد بشكل شبه مؤكد استخدام Rockstar للذكاء الاصطناعي الجديد الذي قامت بتسجيل براءة اختراع له وسيسمح بصنع مشاة أكثر ذكاءاً في شوارع المدينة. سيتمكن الأشخاص العاديون من التفاعل مع جميع تحركاتك سواءاً أثناء مشيك أو قيادتك لسيارتك، وسوف يقومون أيضاً بقيادة سياراتهم بشكل أكثر ذكاءاً ويبتعدون عن الاصطدام بك وخلق الحوادث.

إليكم بعض التفاصيل الصغيرة المتفرقة التي تحدثت عنها التسريبات:

  • التركيز بشكل كبير على الواقعية، وخاصة في موضوع الأسلحة. لن تحمل شخصيتك سوى عدد محدود وستخزن باقي أسلحتها في السيارة على غرار RDR2.
  • الأبنية السكنية والسيارات ستتغير في الوقت الحقيقي، أي أن الأسعار سترتفع مع تقدم الوقت والمزيد بشكل يحاكي الاقتصاد العالمي.
  • سيتم تحديث الخريطة بشكل مستمر، كما هو الأمر مع ألعاب Fortnite و GTA Online، أي أن المزيد من الأماكن والمدن قد يتم إضافتها مع مرور الوقت.
  • سيكون للعملات الرقمية وال Bitcoin دور كبير في الناحية الاقتصادية من اللعبة (حسب التسريب الذي يشير إلى أن اللعبة تأخذ مكاناً في الوقت الحاضر).
  • قيادة السيارات ستكون أفضل من أي وقت مضى، ومع فيزيائية محسنة للسيارات والاصطدام.

موعد الإصدار: هل سيتمكن أحفادنا من لعبها؟

بالنظر إلى مخطط قام به المعجبون، فقد جرت العادة بأن يتم الحديث للمرة الأولى عن اللعبة قبل إطلاقها بمدة تمتد حتى 22 شهراً، وهو ما حدث مع GTA V. الأمر ليس كذلك مع GTA VI، والتي تم الحديث عنها للمرة الأولى في تقرير من Rockstar منتصف عام 2019، ومع عدم حصولنا على الفيديو الإعلاني الأول حتى هذه اللحظة في النصف الثاني من 2021، فنشك بأن اللعبة ستصدر في أي وقت قريب.

في الحقيقة، المعلومات الأكثر ميثاقية حالياً تتحدث عن موعد إصدار في أكتوبر 2023 كأقل تقدير، مع ترجيح تأجيل المشروع حتى عام 2025. المعلومة أتت وفقاً لتقرير كشف عنه اليوتيوبر Tom Henderson قبل أسابيع، حيث أكد وجود اللعبة في Vice City وتوسع الخريطة وتغيرها باستمرار مثل Fortnite، وقد أتى المحلل الشهير Jason Schreier ليؤكد على كلام Tom قائلاً بأن اللعبة “ما تزال في مراحل التطوير المبكرة”، وقد لا تصدر حتى 2025 حقاً.

المنصات المتوقعة للعبة

عكس ما حدث في إصدار GTA V، والتي أتت في مرحلة مفصلية من عمر أجهزة الجيل الأسبق PS3/Xbox 360 وبالتالي صدرت أيضاً لجهازي PS4/Xbox One والحاسب الشخصي، فإن GTA 6 على الأرجح ستكون متوافرة حتماً للجيل الجديد فحسب. مع أخذ المعلومات السابقة بعين الاعتبار، فإن عام 2023 سيكون متأخراً جداً لأن تصدر اللعبة على أجهزة الجيل الماضي، وإن كان موعد الإصدار في 2025 حقاً، فمن شبه المستحيل قدوم اللعبة إلى PS4/Xbox One. قد تفعلها Rockstar وتصدر اللعبة على PS7 حقاً، فمن يمنعها من ذلك؟ فبعد كل شيء، ما يزال إصدار PS5/Xbox Series X من GTA V لم يصدر بعد حتى الآن! (مما يجعل GTA V اللعبة الأكثر تواجداً على أجهزة في تاريخ السلسلة).

لا نعلم بعد في حال كانت اللعبة ستأتي للحاسب الشخصي في ذات موعد الإصدار أم لا، إلا أن Rockstar اعتادت الانتظار للقليل من الوقت قبل إطلاق نسخة الحواسب من إصداراتها السابقة وأبرزها Red Dead Redemption 2، GTA V و GTA IV. الأمر الوحيد المؤكد هو عدم وجود أي مانع لإصدارها للحواسب، لذا فالسؤال يبقى “متى”.

هذا كل ما نعلمه حتى اللحظة عن أخبار GTA 6. تأكد من متابعة موقعنا وصفحات Games Mix عبر منصات التواصل الاجتماعي للحصول على أية معلومات إضافية حال توافرها. وتذكر: ربما GTA 6 الحقيقية ليست اللعبة التي سنحصل عليها، وإنما الأصدقاء الذين صنعناهم أثناء قيامنا بالانتظار كل تلك السنوات.

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى