مقالات

GTA لكن بدور ضابط شرطة, ما هي لعبة The Precinct؟

شكلت لعبة GTA إلهامًا للعديد من العناوين منذ انطلاقها. فسبق و قد شاهدنا ألعابًا حاولت تقديم نفس أسلوب اللعب مع لمسة خاصة, مثل لعبة Sleeping Dogs التي وضعت لمستها الشرقية, و Watch Dogs التي نقلتنا إلى عالم “الهاكر” و التكنولوجيا. ها هي تلهم لعبة جديدة لتقدم لنا نفس شعور الحرية, و بدور ضابط شرطة. إليك ما نعرفه عن لعبة The Precinct.

ضابط شرطة في مدينة مليئة بالإجرام

the precinct

على عكس ألعاب GTA, قررت لعبة The Precinct أن تقلب التجربة ليقوم اللاعب بدور الشرطي بدلًا من دور المجرم الذي اعتدنا عليه. سيتمكن اللاعب من التنقل بحرية خلال المدينة ويستجيب لنداء الواجب. سيتمكن اللاعب من محاربة كافة النشاطات الأجرامية بداية من خرق قوانين المرور, حتى إنقاذ البنوك من عمليات السطو و محاربة التجارة الغير مشروعة.

اللعبة بها جانب درامي مهم. بجانب كونك ضابط شرطة حديث التخرج يسعى لإثبات ذاته في مدينته. تملك اللعبة خط قصة رئيسي يتمحور حول جريمة القتل الغامضة لوالد بطل اللعبة في أجواء ثمانينات القرن الماضي. ستستكشف خبايا تلك القضية و تتفاعل مع عدة شخصيات تقودك لحلها.

محاربة الجريمة بحرية كاملة

the precinct shooting

ستوديو Fallen Tree Games الذي يعمل على تطوير لعبة The Precinct, ينوي تقديم تجربة أكشن Sandbox و محاكاة لضابط الشرطة لكن بأسلوب الأجزاء الأولى للعبة GTA. حيث كانت GTA في بدايتها لعبة من منظور علوي بأسلوب تحكم مشابه لما ستقدمه The Precinct.

سيملك اللاعب حرية كاملة في أداء المهمات. ستختف المهمات بين مطاردات السيارات المثيرة وبعض المطاردات رقضًا. يمكنك قيادة عدة مركبات كالسيارات والطائرات المروحية. بالتأكيد لا غنى عن إطلاق النار بأسلحة متنوعة.أيضًا يمكنك أداء مهام الشرطي العادية مثل الاعتقال أو مصادرة السيارات المخالفة.

جانب الشرطة في اللعبة تلقى اهتمامًا كبيرًا

the precinct ticketing

تهتم اللعبة كثيرًأ بجانب ضباط الشرطة, حيث سيتمكن اللاعب من زيارة قسم الشرطة و التجول فيه و لا نعلم, قد يتم إضافة نشاطات يمكن ممارستها في قسم الشرطة. خارج قسم الشرطة سيتمكن اللاعب من طلب الدعم أثناء المطاردات في شكل سيارات اضافية أو طائرة مروحية, أو حتى رفقاء يساعدونك في المعارك. أيضًا يمكنك طلب سد الطريق على المجرم و محاصرته.

سيتحتم على اللاعب حماية زميله. لم يذكر الاستوديو المطور بعد كيف سيتم ذلك, و ما مدى تأثير موت زميلك على اللعبة, لكنهم ذكروا أن اللاعب سيواجه المخاطر طوال الوقت و يجب عليه حماية نفسه بل و حماية زميله أيضًا و الحرص على أن لا يموت أثناء المعارك.

جرائم عشوائية و متجددة

crimes

في مدينة كهذه يملك الجميع فرصة لارتكاب الجرائم. تعتمد اللعبة على نظام التوليد الإجرائي (procedural generation) في توليد الجرائم التي يواجهها اللاعب. حيث يعمل هذا النظام على توليد الجرائم في المدينة بشكل عشوائي و متنوع بين الجرائم الصغير و الجرائم الكبرى.

مدينة Averno 

averno

المدينة الخيالية Averno هي عالم اللعبة الذي سيمارس فيها اللاعب كافة نشاطاته. شاهدنا من خلال العروض كيف أن مناطق المدينة تتشابه كثرًا مع الشوارع الأمريكية, حتى أنها احتوت على حي صيني أيضًا. بجانب البيئات الخارجية و شوارع المدينة, تقدم لعبة The Precinct بيئات داخلية مثل أنفاق محطات القطار.

شاهدنا أيضًا كيف أن أغلب ما ستجده حولك يمكنك التفاعل معه بشكل من الأشكال. الصناديق و الألواح الزجاجية و السيارات و غيرها, جميعها قابلة للتدمير من خلال الاصطدام بها بقوة او إطلاق النار عليها.

تاريخ و منصات الإصدار

كان من المخطط إصدار اللعبة نهاية هذا العام, لكن تم تأجيلها إلي العام القادم و بالتحديد الربع الأول منه. لم نملك بعد معلومات تخص منصات الإصدار لكنه من المؤكد صدورها على الحاسب الشخصي. بالنسبة لمنصات الجيل الجديد PS5 و Xbox S\X, لا زلنا في انتظار معلومات تخصهم.

اللعبة لا تزال قيد التطوير, و أوضح الاستوديو المطور وجود إماكنية لإضافة المزيد من الميكانيكيات و الأفكار في اللعبة قبل الإصدار, مؤكدين أنه في حال إضافة شيء جديد سيتم مشاركته مع اللاعبين لاحقًا من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

Ezzeldin Adel

شغوف بعالم الالعاب منذ الطفولة. بدأت الكتابة في هذا المجال في عمر الـ15 عامًا. أفضل القصة التي تترك أثرها في المتلقي سواء في الألعاب أو السينيما أو العروض التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى