مقالات

6 نصائح ذهبية لتحسين تجربتك في Hogwarts Legacy

صدرت Hogwarts Legacy أخيرًا بعد انتظار طال، ولحسن الحظ أنها تحقق نجاحات كبيرة وأرقام ضخمة، سواء نقديًا أو تسويقيًا، فنحن نتحدث عن اللعبة ذات الرقم القياسي لأكثر مشاهدات متزامنة عبر منصة تويتش بمشاهدات تخطت المليون تقريبًا، كما أنها كانت أكثر الألعاب مبيعًا على Steam وتصدرت قوائم المبيعات لفترة طويلة قبل أن تصدر حتى!

لا شك أن Hogwarts Legacy تحقق حلم كل عاشق لأفلام Harry Potter ولذلك العالم الساحر، وهذا ما ظنناه أيضًا بعد أن حازت اللعبة على تقييم 9/10 في مراجعتنا.

ولكن، هي أيضًا لعبة ضخمة ذات محتوى شاسع، ولا ضرر في معرفة بعض النصائح والحيل التي من شأنها أن تجعل تجربتك أفضل؛ لذا إليك 6 نصائح قبل أن تُسحر في عالم هوجورتس.

ابتعد عن السفر السريع

عالم هوجورتس شاسع وضخم بشكل كبير، وتتوزع المهمات الأساسية والجانبية على جميع المناطق تقريبًا. اللعبة بها ميزة السفر السريع “Fast Travel” عن طريق “لهاب فلو” الخضراء التي يجب تفعيلها بالمرور بجانبها حتى تتمكن من السفر السريع إليها.

وعلى الرغم من ذلك، حاول تجنُّب السفر السريع قدر الإمكان، فعالم هوجورتس مليئ بالحيوية والأنشطة التي يمكن التفاعل معاها، بالإضافة إلى ألغاز واكتشافات مثيرة ومتعددة لن تعثر عليها إذا اعتمدت على السفر السريع.

بعض المهمات أو الأنشطة تكون في مدنٍ بعيدة للغاية ومسافات طويلة، وفي البداية لن تكون لديك المقشة السحرية أو حيوان سحري لامتطائه، لذا قد تكون تلك هي المواقف الأنسب لاستخدام السفر السريع، ولكن بعدها أنصحك بالاستكشاف والتنقل على الأرجل، أو بالمقشة أو الحيوان السحري.

اهتم بالمحتوى الجانبي لفتح المزيد من التعاويذ

المحتوى الجانبي في هوجورتس ضخم، ولا تقل جودته عن جودة المحتوى الأساسي، فهناك مهمات تثقل البناء الدرامي للعالم ومهمات أخرى ممتعة. سواء كانت هذه أو تلك، كثير منها يكافئك بتعاويذَ جديدة لن تحصل عليها من المحتوى الأساسي.

ضمن تلك التعاويذ هي اللعنات المحرمة التي تتعلمها واحدة تلو الأخرى أثناء إتمام مهمات “سباستيان سالو” الجانبية، وهي تعاويذ قوية وتساعد كثيرًا في المعارك.

لا تغفل عن الجرعات “Potions” والنباتات السحرية!

Hogwarts Legacy تقدم عددًا لا بأس به من التعويذات المختلفة ومتعددة الاستخدامات، وعلى الرغم من كونها مغرية للغاية لاستخدامها كلها وتجربة كل منها في كل مواجهة، إلا أن الجرعات والنباتات لا تقل عنها أهمية.

بجانب جرعة ويجينويلد لاستعادة الصحة، ثمة خمس جرعات سحرية مختلفة: جرعة ماكسيما لزيادة الضرر الناتج عن التعاويذ – جرعة الاختفاء تجعلك مخفيًا عن الأعداء – جرعة إدوروس تحيط اللاعب بدرع حجري – جرعة التركيزجرعة الرعد. تلك الجرعات تشكل فارقًا هائلًا في المعارك، خاصةً تلك المليئة بالفوضى والتي تعج بالأعداء الأقوياء، لذا احرص على شراء وصفات تلك الجرعات وتحضير عددٍ كافٍ منها باستمرار وإبقائها في مخزونك.

hogwarts legacy

كما أن هناك نباتات سحرية مميتة تُستخدم في القتالات، ثلاثة أنواع: نبات الماندريك – التنتكيولا السامة – الملفوف الصيني المفترس. هي الأخرى لا تقل أهميةً عن الجرعات أو التعاويذ، حيث تهاجم الأعداء في المعركة وتساعدك على القضاء عليهم بشكل أسهل. احرص على شراء بذور تلك النباتات وزراعتها في غرفة المتطلبات ثم حصدها، أو يمكنك شراؤها مباشرةً من المتجر، ولكن شراء البذور وزراعتها أفضل وأرخص بالتأكيد.

hogwarts legacy

ابحث عن اختبارات “ميرلين” وأنجزها من وقتٍ لآخر

اختبارات ميرلين أو “Merlin Trials” هي ألغاز بسيطة منتشرة في البرية في أرجاء عالم هوجورتس، ستتعرض إليها للمرة الأولى في بدايات القصة في مهمة أساسية. تلك الاختبارات بسيطة ولكن تحتاج التركيز والنظر حولك، فأحدها سيتطلب منك إشعال المشاعل التي تحيط بدائرة “ميرلين”، وآخر سيتطلب أن تجمع الفراشات السحرية من حولك وتضعها في مكانها المخصص لها حول الدائرة، وهكذا. كل ما عليك أن تنظر حولك وتحاول اكتشاف ما يقوم حوله الاختبار، ويسهل ذلك باستخدام تعويذة الكشف “ريفيليو”.

hogwarts legacy

تلك الاختبارات تكافئك بزيادة سعة مخزونك، وسعة المخزون تشكل مشكلة مرهقة أحيانًا في المهمات، فستجد ثياب وعتاد مختلف ولكن لن تستطيع جمعه لأن المخزون ممتلئ، فيكون عليك العودة إلى “هوجسميد” وبيع بعض مما لديك في المخزون، أو التخلص منه ببساطة لأخذ العتاد الجديد، فاحرص على زيادة سعة المخزون من البداية.

لبدء الاختبار سيكون عليك استخدام نبات المالوسويت، والذي يمكن شراء بذوره من بائعة البذور السحرية ثم زرعه في غرفة المتطلبات والاحتفاظ به معك لإتمام الاختبارات.

لستَ مضطرًا لارتداء زيّ قبيح لأن قدراته مرتفعة، إليك هذه الميزة

للأزياء والثياب قدرات هجومية ودفاعية، كما أنها تنقسم إلى فئات، منها العادي ومنها الأسطوري. المشكلة أن تلك الثياب ذات القدرات المرتفعة قد تكون قبيحة أو غير ملائمة للمظهر الذي تريده لشخصيتك في اللعبة، في حين أنه قد تكون الثياب ذات المظهر الذي تريده ذات قدرات أقل.

ثمة ميزة لتغيير مظهر الثياب كمظهر فقط، مع الإبقاء على قدرات تلك الملابس القبيحة مفعلة في الإحصاءات، أو يمكن حتى خلع تلك الملابس تمامًا، كالنظارة أو القبعة أو العباءة، مع الإبقاء على تأثير قدراتها وانعاكسه في اللعب. كما في الصورة التالية، الملابس الأسطورية ذات القدرات العالية مفعلة، على الرغم من أن مظهر الشخصية مختلف.

hogwarts legacy

اذهب لقائمة الثياب والعتاد ومرر المؤشر فوق الملبس الذي تريد تغيير مظهره ثم اضغط “تغيير المظهر” واختر ما تشاء. يمكن وضع مظهر أي من الأزياء التي تملكها حاليًا أو تلك التي امتلكتها من قبل ثم قمت ببيعها أو التخلص منها، كما يمكن الوصول لمظاهر أكثر عن طريق إكمال التحديات المختلفة.

تلك الميزة من السهل أن يغفل عنها الكثير خاصةً مع وجود الكثير من المحتوى والأشياء التي يمكن القيام بها في هوجورتس، فلا زلت نادمًا على الساعات التي قضيتها مرتديًا تنورة نسائية فقط لأن لها قدرات أعلى من القميص والبنطال حسنيّ المظهر!

حاول ألا تلعب بالماوس والكيبورد

Hogwarts Legacy هي بكل تأكيد لعبة يجب أن تُلعب بذراع التحكم “Controller” لا الماوس والكيبورد، وذلك لكثرة التحكمات والأوامر بها، كما أن تصميم وتوزيع الأزرار على ذراع التحكم أفضل بكثير من الماوس والكيبورد، خاصةً عند التبديل بين التعاويذ في خضم المعركة.

hogwarts legacy

ودائمًا ما نقول أن ذراع التحكم هي الوسيلة المفضلة للعب الألعاب الفردية والقصصية، على عكس الألعاب التنافسية وألعاب التصويب التي تتطلب ماوس وكيبورد غالبًا.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى