مقالات

قبل أن تطأ قدمًا في الغرب المحظور: إليك 7 نصائح لـ Horizon Forbidden West

لعبة Horizon Forbidden West أحدث حصريات سوني تُقدم تجربة خرافية من جميع الجوانب، أهمها ضخامة عالمها المفتوح وكثرة ما يمكن للاعب التفاعل معه به، وهو -بجانب عوامل أخرى- ما قد يسبب حيرةً للاعبين الجدد، خصوصًا مَن لعب Horizon Zero Dawn للمرة الأخيرة منذ سنوات عدة. لذا؛ أعددنا لك هذه النصائح لعلها تكون مفيدة وتساعدك على خوض التجربة الأمتع في إحدى أفضل حصريات سوني على الإطلاق.

احصل على أداة “Pullcaster” منذ المراحل الأولى

أداة “Pullcaster” هي واحدة من الإضافات الجديدة التي لم تكن حاضرة في Horizon Zero Dawn. ليس ذلك فحسب، بل أنها من أهم الأدوات وأكثرها تأثيرًا على أسلوب اللعب في رحلة Aloy في الغرب المحظور؛ حيث أنها تُستخدم في تحطيم الجدران ضعيفة البنيان، وتفتح لك سبلًا جديدة حين تستخدمها كخطاف لتساعدك في التسلق والتنقل.

يمكنك صنع هذه الأداة عن طريق جمع الموارد التالية: Broken Tool (1) – Machine Cable (1) – Machine Scrap (1).

استكشف قليلًا في البداية، ثم لا تحِدْ كثيرًا عن مسار القصة

في البداية، وبالتحديد عندما تبدأ رحلة Aloy في منطقة تُدعى The Daunt، قم بالاستكشاف والتجول في تلك المنطقة قدر ما تشاء، حتى يتسنى لك التعرف إلى فيزيائيات اللعبة والتعود عليها بشكلٍ أكبر، كما ستُتاح لك الفرصة لتطوير عتاد Aloy مبكرًا.

ولكن! بمجرد أن تغادر The Daunt لا تحِدْ عن مهمات القصة ومسارها الخطي، فالمهمات الجانبية عندها تتطلب مستوىً وعتادًا أعلى مما تمتلكه في تلك المرحلة، كما أن بعض الأماكن والأنشطة لن تستطيع الوصول إليها سوى بعد الحصول على أغراض أساسية تحصل عليها عن طريق مهمات القصة اللاحقة.

بعد أن تنتهي من القصة أو على الأقل تصل إلى مراحلَ متقدمة منها، يمكنك البدء في الاستكشاف وخوض المهمات الجانبية تدريجيًا.

اجمع ماسات Greenshine قدر الإمكان

Greenshine هي ماسات خضراء متوهجة مبعثرة في عالم Horizon Forbidden West الشاسع، وهي عملات غاية في الأهمية من أجل صنع عتادٍ أقوى وتطويره، وبالأخص العتاد النادر بشدة “Very Rare” والعتاد الأسطوري “Legendary”، أي أنك لن تحتاج ماسات Greenshine من أجل العتاد الشائع أو النادر مثلًا؛ لذا لا تتردد في قضاء بعض الوقت للبحث عنها، خصوصًا وأنها ليست منتشرة بكثرة وإيجادها قد يتطلب بعض البحث.

يمكنك العثور على ماسات Greenshine Silver في الكهوف أو أسفل المباني، وحتى في أعماق البحيرات. إحدى أكثر الأماكن المليئة بهذه الماسات هي Sunken Carvens، وهي كهوف في أعماق المناطق المائية، لن تظهر على الخريطة سوى عند استكشافها.

قم باصطياد الحيوانات البرية بين الحين والآخر

بجانب الوحوش الآلية، عالم Horizon Forbidden West الضخم تنتعش به الحياة البرية التي يمكنك اصطيادها بسهولة، على عكس مواجهات الوحوش الآلية.

محاربة الوحوش الآلية هامة لأنها توفر أغلب الموارد التي يحتاجها اللاعب، ولكن لا تغفل الحيوانات البرية؛ حيث أنها يمكنها تزويدك بالذخيرة بأنواعها المختلفة.

اصطياد الحيوانات البرية ليس بالأمر الصعب، ولكن ننصح باستخدام “التركيز – Focus” عند مطاردة حيوانٍ ما، فبعض الحيوانات قد يصعب تتبعها بسبب حجمها أو مهارتها في الهرب.

لا تتوقف عن الإنصات لما تقوله Aloy

قد تبدو النصيحة غريبة بعض الشيء، ولكن دائمًا ما تتفوه Aloy بما قد يفيدك ويُحسن من تجربتك في أراضي الغرب المحظور الواسعة، مثل “ينبغي أن أسلك ذلك الطريق”، “إنهم يرونني، عليَّ بالاحتماء”، وأشياء من هذا القبيل التي قد تفتح أمامك آفاقًا لم تلحظها من قبل.

من حسن الحظ أن Horizon Forbidden West تأتي مترجمة ومدبلجة للغة العربية، لذا من المفترض ألا تشكل اللغة لنا -نحن اللاعبون العرب- عائقًا.

استمثر في مسار مهارات “الصائد – The Hunter” أولًا

تُعد مسارات المهارات إحدى أهم التحسينات عن الجزء الماضي Horizon Zero Dawn، حيث أنها أصبحت أضخم وأكثر تنوعًا متيحةً للاعب المزيد من أساليب اللعب حسب التفضيلات الشخصية.

نصائح horizon

إحدى تلك المسارات هو مسار “الصائد” أو “The Hunter”، وهو -كما يدعو الاسم- يجعل مهارات Aloy تركز أكثر على الصيد وجمع الموارد لصنع العتاد، وهو المسار الذي ننصح باتخاذه كاملًا في البدايات دونًا عن غيره، حيث أنه سيتيح للاعب إبطاء الوقت لمدة أطول، وصنع العتاد باستخدام موارد أقل، وهو أكثر ما قد يحتاجه اللاعب في البداية للحصول على العتاد اللازم لاستكمال الرحلة بأقل مجهود.

قم بتفعيل “علامات التسلق”

للأسف أن التسلق في Horizon Forbidden West محدد لبعض الصخور والبقاع المحددة، والتي لا تبدو مختلفة كثيرًا عن تلك التي لا يمكن تسلقها، وهو ما قد يسبب الحيرة للاعبين الجدد في البداية.

نصائح horizon

يمكن تحديد تلك المناطق التي يمكن تسلقها بشكل مؤقت باستخدام “التركيز”، كما يمكن إظهارها بشكلٍ دائم عن طريق خيار “علامات التسلق”. قم بتفعيل الخيار عن طريق الذهاب إلى: Settings –> Visual –> Climbing Annotations Always On.


Horizon Forbidden West متوفرة حصريًا عبر منصتي PS4 و PS5.

اقرأ أيضًا عن Horizon Forbidden West:

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى