مقالات

كيف تصبح ستريمر ألعاب ناجح في 6 خطوات بسيطة

إذا علمنا ظهور قنوات تويتش ويوتيوب للألعاب أي شيء على مدار العامين الماضيين، فهذا يعني أن التحول إلى ستريمر لم يعد مجرد هواية، بل أصبح خيارًا مهنيًا شرعيًا. يقدر الخبراء في Market Watch أن القيمة الإجمالية لسوق البث المباشر للألعاب على المنصات المختلفة قد تجاوزت بالفعل 1 مليار دولار سنويًا، مع عائدات الإعلانات ورعاية الرياضات الإلكترونية والتبرعات من المشجعين التي تشكل الجزء الأكبر من الإيرادات الممنوحة للستريمرز الناجحين.

نظرًا لأن أمثال عمالقة بث الألعاب مثل PewDiePie وNinja يحصلون الآن على رواتب من سبعة وحتى ثمانية أرقام، فمن المنطقي أن المزيد والمزيد من الناس بدأوا يفكرون في إطلاق حياتهم المهنية التي يحتمل أن تكون مربحة.

ومع ذلك، فإن الأمر لا يتمثل في خطوات مباشرة وبسيطة مثل إنشاء حساب على Twitch والأمل في الأفضل. مثل أي مهنة ناجحة، يتطلب الأمر الكثير من المهارات والموارد للارتقاء إلى القمة. إليك كيف يمكنك أن تصبح لاعب بث ألعاب مشهور عالميًا، في ست خطوات بسيطة فقط.

اختر المنصة المناسبة لك

ربما يكون القرار الأكثر أهمية الذي يجب على أي نجم طموح أن يواجهه هو تحديد النظام الأساسي الذي سيُكرس نفسه له. أكبر المنصات في عالم بث الألعاب هم تويتش ويوتيوب لأنهما يمتلكان الغالبية العظمى من حصة السوق.

ومع ذلك، هذه ليست القصة كاملة. وجدت دراسة أجراها الموقع التقني الشهير Tech Radar أن الحصة الإجمالية للأرباح التي يتلقاها منشئو المحتوى، على أساس كل بث مباشر، أعلى مما هي عليه بالنسبة للجيمرز على YouTube، حيث يستحوذ يوتيوب على حوالي 50٪ من أرباح الإعلانات، مقارنة بـ 45٪ لـ تويتش.

ومع ذلك، يوفر YouTube جمهورًا محتملاً أكبر بكثير، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يكون هذا الجمهور مخصصًا لقناتك. إذا كنت تبحث عن الولاء، فانتقل إلى Twitch. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن جاذبية جماعية، فقد يكون YouTube هو أفضل رهان لك.

اختر لعبة للتخصص فيها

الخطوة التالية هي تحديد “لعبتك الرئيسية” التي ستبث عنها. على الرغم من أنه قد يكون لديك عدد من أفضل العناوين، يجب أن يركز أي ستريمر يبدأ لتوه بشكل كبير على لعبة واحدة من أجل بناء شعور بهوية العلامة التجارية الخاصة به.

تظهر الأرقام أن الستريمرز الخاصين بلعبة Fortnite القتالية متعددة اللاعبين عبر الإنترنت يتمتعون عادة بأكبر قاعدة جماهيرية، حيث يلعب 78.3 مليون شخص في جميع أنحاء العالم اللعبة، على الرغم من سد الفجوة في السنوات الأخيرة. تعد Apex Legends وLeague of Legends وTom Clancy’s Rainbow Six Siege من بين أفضل الألعاب الشائعة على منصات البث، مما يعني أنها قد تكون مكانًا جيدًا للبدء.

البحث عن هويتك الخاصة

بمجرد الانتهاء من تسوية الأساسيات، حان الوقت لتحديد نوع البث الذي تريده حقًا. لا فائدة من محاولة محاكاة أي من الأسماء الكبيرة الأخرى المعروفة في المجال، لأن ذلك لن يفعل الكثير لتزويدك بمعجبين جدد.

سترغب في تقديم جزء من هويتك لا يمتلكه أي شخص آخر. ربما يكون هذا هو حس الفكاهة لديك، أو رؤيتك وأفكارك، أو حتى أسلوب لباسك. ربما يكون حبك لسلسلة أفلام Avengers، التي حصدت 7.5 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، هو الذي سيجذب انتباه المعجبين المتشابهين في التفكير. اللافتات الناجحة هي التي تبرز من بين الحشود، لذا ابحث عن مكانك المناسب واعمل على أن تكون مُتفردًا خاصًا.

قابلية التعلم

البحث ضروري إذا كنت تريد النجاح. نعتقد أنك أمضيت بالفعل الكثير من الوقت في النظر إلى أكبر قنوات Twitch، ولكن هذا ليس كل ما في الأمر. هناك مواقع ألعاب أخرى تقدم ترفيهًا مباشرًا يستحق البحث إذا كنت تريد أن تعرف كيف تكون قادرًا على المنافسة في هذا المجال المزدحم.

يمكن للمواقع التي تحتوي على مجالات معينة للألعاب، مثل منصة Smashcast التي تُركز على الرياضات الإلكترونية حصريًا، أن تعلمك كيف يحاول أكبر الجيمرز التنافسيين في العالم التميز.

استثمر في بعض الهاردوير الجيد

هذا يقودنا إلى النقطة التالية. إذا كنت تريد النجاح في مجال البث، فربما يتعين عليك الاستثمار في بعض التقنيات اللائقة. إن كاميرا الويب الموجودة على جهاز الحاسوب الخاص بك لن تعود عليك بالنفع وخصوصًا عندما يعتاد معظم المشاهدين على متابعة برامج البث الخاصة بهم عبر أحدث كاميرات الفيديو، والمزودة بإضاءة مخصصة وصوت محيطي.

لا تحتاج إلى كسر وديعتك في البنك للحصول على ما تحتاجه؛ على سبيل المثال يمكنك شراء كاميرا لائقة بسعر لا يتخطى 100 دولار. قد تبدأ مع إمكانيات صغيرة وليست مُكلفة وفي نفس الوقت لا تتساوى مع الأفضل في ذلك المجال، ولكن هذه مجرد البداية، لا تجعل الإحباط ينال منك وتحلى بالصبر وسيكون النجاح حليفك، وحينها يمكنك شراء أغلى مكونات الهاردوير.

إتقان فن الترويج الذاتي

حتى لو كان لديك أفضل رؤية وأفضل مهارات اللعب وأفضل إضاءة، فهذا لا يضمن النجاح. لن يعلم أحد أنك تستحق المشاهدة إذا لم يسمعوا عنك من قبل، لذلك من المهم الترويج لنفسك كما لو أن حياتك تعتمد على ذلك.

اربط قناة البث الخاصة بك بجميع منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وانشر كل المحتوى الخاص بك عليها. اطلب من أصدقائك أن يساعدوك في عملية الترويج. تواصل مع المزيد من مشاهير البث واسألهم عما إذا كانوا يريدون التعاون.

حتى مجرد إنشاء اسم لنفسك في المنتديات ومجموعات الفيس بوك الخاصة بالألعاب يمكن أن يحدث العجائب في بداية حياتك المهنية. تذكر، بمجرد أن تعتقد أنك تستحق المشاهدة، فإن الآخرين سيفعلون ذلك أيضًا.

هذه هي الخطوات الأساسية لتصبح ستريمر ألعاب مشهور. على الرغم من أهمية حشد المعجبين، لا تنسَ الاستمتاع بذلك الأمر وبكامل التجربة، لأن هذا هو جوهر البث حقًا.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى