مقالات

تريد تجربة ألعاب نتفليكس الجديدة؟ إليك خطوات التثبيت والتشغيل وكل ما تريد معرفته

نعلم جميعًا أن Netflix هي منصة لعرض الأفلام وبرامج تلفزيونية، لكن هل تعلم أنها أصبحت تحتوي أيضًا على ألعاب محمولة؟ طالما أن لديك اشتراكًا نشطًا في Netflix، يمكنك لعب هذه الألعاب مجانًا. لا توجد أي إعلانات أو عمليات شراء في تلك الألعاب.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول ألعاب Netflix: ما هي الألعاب المُتاحة، وكيفية تشغيلها، وما هي القيود والمتطلبات وما إلى ذلك.

ما هي ألعاب نتفليكس؟

قامت Netflix أخيرًا بخطوة الانتقال إلى عالم الألعاب. في الوقت الحالي، تتوفر ألعاب الهاتف المحمول التالية على Netflix، وهي الآتي:

  • Stranger Things: 1984
  • Stranger Things 3: The Game
  • Shooting Hoops
  • Card Blast
  • Teeter (Up)

إذا كان لديك عضوية نشطة في Netflix، على أي خطة أسعار، يمكنك الاستمتاع بلعب هذه الألعاب مجانًا تمامًا. الأمر لا يتطلب دفع أي تكلفة إضافية أو الانصياع إلى الإعلانات المُزعجة من أجل تجربة هذه الألعاب. الألعاب مُتاحة باللغة الإنجليزية، ولكن مع دعم كذلك للغات عديدة أخرى.

يمكن لأي شخص لديه ملف تعريف Netflix على حسابك تشغيل الألعاب عبر أجهزة متعددة. عند تشغيل لعبة، يجب عليك تحديد ملف تعريف لربط تقدمك داخل اللعبة به. إذا تخطيت الحد الأقصى المسموح به لجهازك، ستُرسل لك نتفليكس تحذيرًا وستُخيرك من أجل إزالة الجهاز. يُمكنك كذلك التحكم وإدارة جميع الأجهزة النشطة في جميع أوقات اليوم من خلال حسابك في نتفليكس.

الجدير بالذكر أن خيار الألعاب ليس متوفرًا للأسف على الملفات التعريفية الخاصة بالأطفال. إذا كان هناك أي ملفات تعريفية في حسابك تخص البالغين محمية بأي رقم سري خاص، فستتم مُطالبتك به من أجل فتح أي لعبة من ألعاب نتفليكس خارج التطبيق تمامًا.

كيفية تجربة ألعاب نتفليكس

حتى وقت كتابة تلك السطور، تُعد ألعاب نتفليكس مُتاحة فقط على نظام تشغيل أندرويد ولا يوجد دعم لـ iOS ولكن بالتأكيد كل ذلك سيتغير في المستقبل القريب ونحن في انتظار تحديد الشركة موعدًا لذلك.

الجانب المضيء هي أن الإرشادات والخطوات هي نفسها في نظامي التشغيل ولا توجد أي فروقات على الإطلاق، لذا إذا كنت مُستخدمًا تابعًا لآبل فلا تتردد في تنفيذ تلك الخطوات عندما يكون ذلك متاحًا.

قبل أن تبدأ في أي شيء، عليك التأكد بصورة جازمة من أجل أن التطبيق المُثبت على جهازك هو أحدث إصدار عن طريق الذهاب إلى متجر التطبيقات الخاص بك ومراجعة ما إذا كان هناك تحديثات للتطبيق أم لا.

إذا كان لديك أخر إصدار متاح وفي نفس الوقت لم تنجح في تشغيل ألعاب نتفليكس فلا تشعر بالقلق على الإطلاق، تستغرق الميزات الجديدة بعض الأيام من أجل أن تعمل على جميع الحسابات في جميع أنحاء العالم في وقتٍ واحد، لذا إنها مسألة وقت لا أكثر.

  1. قم بفتح تطبيق نتفليكس
  2. اسحب حتى تصل للقائمة السُفلية، قم باختيار “الألعاب”. يُمكنك عوضًا عن ذلك في هاتفك أو جهازك اللوحي التمرير لأسفل الصفحة الرئيسية والبحث عن فئة الألعاب
  3. سوف يتم نقلك بعد ذلك إلى صفحة بها القائمة الكاملة لألعاب نتفليكس المتوفرة في الوقت الحالي بالإضافة إلى جميع الفيديوهات الترويجية الخاصة بها ويمكنك النقر على المزيد من أجل معرفة تفاصيل أكثر عن اللعبة المُختارة
  4. على الشاشة الخاصة باللعبة، يمكنك الإطلاع على جميع التفاصيل بداية من الفيديو الترويجي وسكرين شوتس وكل المعلومات التي تريد معرفتها ووصولًا إلى مسلسلات وأفلام ذات صلة قد تنال إعجابك كذلك
  5. إذا انتهيت من مرحلة الاختيار وقررت بدء تجربة اللعب، فيمكنك النقر على “الحصول على” اللعبة المُختارة وسيتم توجيهك إلى متجر جوجل بلاي
  6. قم بالضغط على تثبيت، وستمر بجميع المراحل المماثلة لعملية تثبيت أي تطبيق آخر على جوجل بلاي
  7. لديك خيارين من أجل تشغيل اللعبة. إما تشغيلها من قائمة التطبيقات الموجودة على هاتفك، أو الذهاب إلى صفحة اللعبة داخل تطبيق نتفليكس وتشغيلها
  8. الخطوة النهائية تتمثل في تحديد الملف الشخصي الذي سيكون مرتبطًا بتلك اللعبة والذي سيتم تخزين جميع البيانات ومراحل التقدم عليه. وقت الانتهاء من ذلك، أنت الآن جاهز لعيش تلك التجربة الغامرة

ألعاب Netflix: هل أنت متحمس؟

تشتهر Netflix بكونها خدمة بث الفيديو وهي واحدة من أكثر الخدمات شهرة في العالم. ومع ذلك، هناك المزيد والمزيد من الأسماء الكبيرة التي تدخل السوق، وقد توفر إضافة الألعاب قيمة إضافية كافية لمساعدة Netflix على منع المزيد من المشتركين من المغادرة.

تُعد باقة ألعاب Netflix متوفرة حاليًا فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وبالتالي ما زال ينقص تلك الخدمة الكثير. هناك لعبتين فقط تخص أعمال نتفليكس الأصلية الحالية، بينما باقي العناوين عبارة عن ألعاب عامة وسطحية وتفتقر للعمق اللازم. بالتأكيد هذه هي البداية ولا زالت تلك التجربة تفتقر للكثير ولكن المؤكد هو أن نتفليكس سترتقي بها للأفضل خلال الفترة القادمة وخصوصًا بعد قرارها بشراء ستوديو Night School، المُطور للعبة Oxenfree الناجحة للغاية.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى