مقالات

الآلة ترسم؟ : الذكاء الإصطناعي يهدد الرسامين في “أكل عيشهم”

تطور الذكاء الاصطناعي بشكل رهيب خلال السنوات القليلة القادمة بحيث وصلت قدراتها إلى مستويات لم يكن من الممكن تخيلها في بداية القرن الحادي والعشرين. لطالما كان الذكاء الاصطناعي هاماً للمستخدمين، انظر الآن إلى منصات التواصل الاجتماعي ومنصات التسوق وستعرف مدى حاجة المستخدمين للذكاء الاصطناعي حتى لو لم يكن البعض عالماً بوجوده من الأساس.

MidJourney

الذكاء الاصطناعي أصبح مظهراً حياتياً في جميع المجالات وبنداً أساسياً لعقد الإبداع، ولقد ظهرت مؤخراً عدة أدوات للذكاء الاصطناعي تقوم برسم الصور اعتماداً على وصف المستخدمين لها بجمل تضم كلمات مفتاحية فيما يُعرف باسم “Text to Image AI Generator”. إحدى هذه الأدوات MidJourney، وسنقوم في هذه المقالة بشرح كل ما تود معرفته عنها وطريقة استخدامها.

بدايةً: ما هي أداة MidJourney؟ وما الذي يميزها عن غيرها؟

أداة MidJourney حالها حال غيرها من أدوات الوصف للرسم بالذكاء الاصطناعي، تتطلب وصف المستخدم لأشياء معينة أياً كانت وبغض النظر عن دقة الوصف، يقوم الذكاء الاصطناعي “AI” بمعالجة وصف المستخدم وتحويله إلى صورة قريبة قدر الإمكان من وصفه. بالطبع هذا الذكاء الاصطناعي مُثبت على خوادم المنصة صاحبة الأداة.

MidJourmey

ما يميز MidJourney عن غيرها من أدوات الوصف للرسم بالذكاء الاصطناعي أنها تقوم برسم ما يصل إلى 4 صور في المرة الواحدة في وقت وجيز. يمكن الحصول على صور رائعة حسب دقة وصف المستخدم وبسهولة تامة، كما يمكن الحصول على صور بجودة فائقة مرتفعة التفاصيل بأوامر محددة. الأداة حالياً متوفرة كنسخة “Beta” على سيرفر Discord، ويمكن تجربتها مجاناً لعدد محدود من الصور من خلال رابط الدعوة هنا قبل الحاجة لدفع اشتراك.

كل ما تريد معرفته لاستخدام MidJourney

بعد أن دخلت في سيرفر MidJourney على Discord ستصلك رسالة من البوت الخاص بـMidJourney للاستخدام، إليكم الطريقة بشكل مبسط أكثر:

  • اختر إحدى قنوات Newbies الموجودة بالسيرفر من الشريط الجانبي، وهي القنوات التي يتم فيها وصف الصور واستلامها.
MidJourney
  • قبل وصف الصورة يجب كتابة /imagine ثم الضغط بسرعة على مسافة لصنع أمر الوصف، قم بوصف الصورة التي تريدها واضغط إرسال.
  • انتظر دقيقة حتى يقوم الذكاء الاصطناعي بمعالجة الأمر ورسم أربعة صور متلاصقة.
  • يمكنك الحصول على صورة واحدة منفصلة بجودة 1024x1024p بالضغط على U1 أو U2 أو U3 أو U4 حسب ترتيب الصورة التي تريدها منفصلة وستظهر لك ثلاثة اختيارات لرفع الجودة، كما يمكنك الحصول على 4 صور مختلفة بالضغط على V1 أو V2 أو V3 أو V4، بعدها يمكنك تكرار ما ذكرناه في بداية الفقرة.
  • احفظ الصورة بجودتها الكاملة عبر فتحها وحفظها، وستظهر الصور المرفوعة جودتها بشكل فوري على معرض الصور الخاص بك على الموقع.
MidJourney

ملاحظات على استخدام MidJourney:

  • يمكنك الحصول على الصور في الرسائل الخاصة مع بوت MidJourney عبر التفاعل بالرمز التعبيري ✉️ على الصور.
  • إذا كنت تدفع اشتراكاً، فيمكنك استخدام الرسائل الخاصة مع بوت MidJourney لوصف الصور والحصول عليها بشكل مباشر دون الحاجة لاستخدام قنوات Newbies.
  • لا تقم باستخدام الأداة للحصول على صور مزعجة أو مؤثرة أو جارحة أو متضمنة لعنف أو جنس أو غير مناسبة للأطفال، واحترم المستخدمين الآخرين.

Mohamed Tahazohier

محرر أول في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى